أخبار

إسرائيل ترحب بالمقاطعة الأميركية لمؤتمر دوربان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: رحبت اسرائيل السبت بقرار واشنطن مقاطعة مؤتمر دوربان الثاني الذي تنظمه الامم المتحدة حول العنصرية ووصفته بانه حدث "معاد للسامية".

وقالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني في بيان "تحت غطاء مكافحة العنصرية يعد هذا المؤتمر معاديا للسامية ولاسرائيل بامتياز. وعلى الدول التي تؤيد قييمنا ان تحذو حذو الولايات المتحدة".

ودعم مسؤول في حزب الليكود اليميني النائب سيلفان شالوم هذه الخطوة. وقال في بيان "اهنىء الولايات المتحدة على هذا القرار الذي يثبت ان الحكومة الاميركية تحترم التزاماتها حيال اسرائيل".

واضاف "انه دليل اضافي على العلاقات الوثيقة التي تربط بلدينا".

وقال مسؤول في الخارجية الاميركية الجمعة طالبا عدم كشف اسمه ان الولايات المتحدة لن تشارك في مؤتمر دوربان الثاني حول العنصرية الذي يعقد في نهاية نيسان/ابريل في جنيف.

وصرح المسؤول الكبير في الخارجية الاميركية لوكالة فرانس برس "لن نشارك في اعمال دوربان الثاني".

وينظم مؤتمر دوربان الثاني حول العنصرية من 20 الى 24 نيسان/ابريل في قصر الامم في جنيف على ان يكون تكملة لمؤتمر دوربان الاول الذي عقد في 2001 في جنوب افريقيا واختتم اعماله باتهامات بمعاداة السامية.

وكانت اسرائيل والولايات المتحدة انسحبت من المؤتمر احتجاجا على توجه اعمال الاجتماع الى معاداة الدولة العبرية.

وكانت الخارجية الاميركية ارسلت الى جنيف وفدا للمشاركة في المباحثات التمهيدية مؤكدة ان اي قرار لم يتخذ بعد بشأن مشاركة واشنطن في المؤتمر من عدمها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف