أخبار

دراسة خليجية لفتح مكتب ميداني في قطاع غزة للاشراف على الاعمار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
الرياض: اقر اجتماع خليجي مشترك في الرياض اليوم اعداد دراسة لفتح مكتب ميداني في قطاع غزة يشرف على المشاريع الحيوية في القطاع من اجل المساهمة في توفير الاحتياجات الانسانية العاجلة اضافة لمتابعته الخطوات التنفيذية. وقال الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية في تصريح صحافي هنا ان الاجتماع الذي ضم مسؤولي صناديق التنمية وممثلي وزارات المالية في دول مجلس التعاون ناقش وضع الآليات التنفيذية لبرنامج اعادة اعمار غزة تنفيذا لقرار الاجتماع المشترك للمجلس الوزاري ولجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون الذي عقد في الرياض الأسبوع الماضي.
وأكد حرص قادة دول المجلس على اعادة اعمار غزة والمساهمة في توفير الموارد المالية اللازمة لذلك وسرعة تنفيذ مشاريع الاعمار وفقا للمبادرة التي تبنتها الدول الأعضاء بانشاء برنامج لاعادة اعمار غزة.
وأضاف ان الاجتماع ناقش اقتراح الآليات التنفيذية لبرنامج اعادة اعمار غزة من خلال حصره للاضرار وأساليب تنفيذها سواء بشكل مباشر أو من خلال التنفيذ موضحا ان برنامج اعادة اعمار غزة سيقوم بالاستعانة بالمؤسسات التي لديها خبرة في هذا المجال حتى يتم تذليل العقبات التي قد تعترض عمل البرنامج

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضرورى الحماية
فارس -

تأمين حماية امنية كفاية لهذا المكتب لان عناصر حماس لا ينوون الخير لهم ولا يسمحون لهم بحرية العمل إلا عن طريقهم ولجماعاتهم القسط الاكبر من مشاريع المنوي تنفيذها في غزة .

دراسة خليجية لفتح
محمد يعقوب -

أحسن خبر قرأته اليوم لأن هذا سيضع حدا للتصريحات من هنا وهناك حول من سيشرف على صندوق إعادة إعمار غزة!!! الصندوق سيحوى على أقل تقدير 3 مليارات دولار السلطة إعتبروها صفقة العمر وحماس ترفض هذا التوجه. تحية لأهل الخليج على هذا الخبر الذى سيضع حدا لتبادل التصريحات بخصوص إعادة الإعمار. ياليت دول الخليج والمانحين الآخرين الذين سيجتمعون فى مصر أن يقترحوا أن تقوم إسرائيل بإعادة الإعمار لأنها هى من قامت بعمليات التدمير دون مبرر وكفاية الكيل بمكيالين ويجب على إسرائيل تحمل المسؤولية لأنها إذا لم تعاقب فإنها ستعاود فعلتها أينما أرادت. يجب على الذين سيجتمعون فى مصر أن يطلبوا من أميركا التوقف عن الكيل بمكيالين لأن هذا سيزيد من عربدة إسرائيل!!!