أخبار

البشير يشن هجوما عنيفا ويصف العدالة الدولية بالكذب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: شن الرئيس السوداني عمر البشير، هجوما عنيفا على الدول الغربية، ووصف العدالة الدولية بـالكذب واعتبرها كلمة حق أريد بها باطل، وأكد عدم تراجعه عن دعم المقاومة في العراق ولبنان وفلسطين وأفغانستان. وقال إن الاستهداف والحصار لن يزيدا السودان إلا قوة وصلابة. وتعهد البشير بالوقوف ضد سياسات الظلم والهيمنة، مؤكدا انه أتى إلى السلطة لإقامة دولة الشريعة الإسلامية بالسودان.

وهاجم البشير أثناء مخاطبته تجمعا لأهل شرق السودان بالعاصمة السودانية، استباقا لقرار المحكمة الجنائية الدولية من وصفهم بالطامعين في خيرات البلاد متوعدا أعداءه بأنه لن يفعل إلا ما يزيدهم غيظا.

وأكد تمسكه بمناهضة سياسات الظلم والهيمنة، وسط أجواء سيطرت عليها الهتافات المناوئة للمحكمة الجنائية الدولية. وأكد الرئيس السوداني أن الرد العملي على ادعاءات المحكمة الجنائية سيكون بالمزيد من مشروعات التنمية في كل إرجاء السودان وخاصة في شرق السودان الذي يعاني نقصا كبيرا في مشروعات التنمية.

وتأتي تصريحات البشير قبل يومين فقط من قرار ينتظر ان تعلنه المحكمة الجنائية الدولية، يتهم البشير بارتكاب جرائم حرب وإبادة في إقليم دارفور السوداني الذي يعاني من اضطرابات أمنية وعمليات قتل أدت إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين عن قراهم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إعلان القرار !
فؤاد شباكا النوبى -

أن عمر حسن البشير بعد إعلان القرار سيكون مطلوبا لدى ١٠٨ دولة على مستوى العالم بعد اصدار أمر القبض عليه على جرائمه في حق الانسانية فى عموم السودان . نتمنى أن تكون محاكمة البشير عبرة لكل ديكتاتوريات العصر .. أمل من المحكمة الدولية ان تحاكم الحكام الطغاة الذين تسلطوا علي شعوبهم وأذاقوهم مر العذاب .. لابد ان تنتصر العدالة يوما فى السودان كقلب القارة الافريقية / فؤاد شباكا النوبى

بضاعة المتورطين
طلال منصور التميمي -

مع الأسف .. كلما تورط زعيم عربي بمشكلة مع الخارج .. امتطى المقاومةالفلسطينية .. وما ان يحل مشكلته حتى يلفظها !لقد تحولت القضية الى مجرد ورقة تلعب بها الأنظمة العربية لمصالحها .

Bashar and Bashir
Lebanese -

Assassins human being raw meat eaters and blood factories owners , why are you worried, litle Qatar, Isreal , blood persians land and US removed your names out of assassins list, Bashar, Bashir and the enemies of allah because sudany''s and and lebanese heroes paid and raw meat for it