أخبار

اعتقال 29 من جماعة الاخوان المسلمين في مصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: القت الشرطة المصرية القبض على 29 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين في ثماني محافظات واحالتهم على نيابة امن الدولة التي بدأت التحقيق معهم بتهمة "الانضمام الى تنظيم غير مشروع وحيازة منشورات".

واوضح مصدر قضائي انه تم اعتقال اعضاء الاخوان في محافظات القاهرة والجيزة وكذلك في الغربية والشرقية والمنوفية (ثلاث محافظات في دلتا النيل) والاسماعيلية والسويس (على قناة السويس) والاسكندرية (شمال).

وقال موقع جماعة الاخوان على شبكة الانترنت ان من بين الذين تم اعتقالهم مصطفى طاهر الغنيمي امين عام نقابة الاطباء بمحافظة الغربية.

واوضح الموقع ان اكثر من 270 من اعضاء الجماعة وكوادرها مازالوا معتقلين منذ ان القت الشرطة القبض عليهم "على خلفية فعاليات التضامن مع غزة" اثناء الحرب الاسرائيلية على القطاع التي استمرت من 27 كانون الاول/يناير الى 18 كانون الثاني/يناير الماضيين.

ويشار الى ان جماعة الاخوان الملسمين، المحظورة قانونا، تعد اكبر قوة معارضة في مصر.

وكان الاخوان فازوا ب20% من مقاعد مجلس الشعب المصري خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة التي اجريت في العام 2005.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صحوة متاخرة
اّه يا بلد -

من قتل السادات يا بلد؟ اليس الجهاد الاسلامى و الاخوان؟ من يحرض الشباب و الشعب البسيط مثل السوس من تحت لتحت على التظاهر و الاضراب و الفتنة و الاعتصامات؟ اليس حركات التطرف الاسلامى؟ من قال فى اول يوم فى حرب غزة انه يطالب بالغاء معاهدة سلام مصر و طرد السفير الاسرائيلى و فتح معبر رفح اى ازالته و ادخال اعضاء حماس بسلاحهم ليحتلوا مصر؟ اليس قائد الاخوان؟ من قام بالتفجيرات فى حى الحسين و فى قنابل مترو الانفاق؟ اليس اعوان ايران فى مصر؟ من ضرب السياحة فى القاهرة و من قبل فى الاقصر اطلقوا الرصاص على السواح و من بعدها فجروا طابا و شارم الشيخ؟ اليس حركات التطرف الاسلامية؟ من يثير الفتنة فى المساجد و معاهد تحفيظ القران الكريم و يتهم الدولة و الحكومة بالكفر؟ اليس نفس الفكر؟ من يريد و يخطط علانية و سرا لقلب الحكم و تحويل مصر الى محافظة ايرانية؟ من يتعاون مع حماس و بن لادن و حزب الله و سوريا و قطر و ايران؟ اليس هم؟ لماذا الانتظار؟ و كيف السماح لهم بقلب النقابات الى مراكز لنشر الفتن و الارهاب؟ و كيف يسمح لهم بثلث مقاعد البرلمان رغم انهم قلة فى مصر؟ بينما الاقباط عددهم لا يتجاوز 2-3 اشخاص فى البرلمان؟ ماذا تنتظر الحكومة اكثر من ذلك؟ و لماذا وزارة الداخلية اظهرت تهاونا مؤخرا؟ نرجو النشر للاهمية