أخبار

حماس تعتبر تصريحات كلينتون منحازة لاسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: وصفت حركة حماس تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خلال زيارتها الى القدس الثلاثاء بانها "قمة في الانحياز لصالح الاحتلال الاسرائيلي".

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في بيان ان تصريحات كلينتون هي "قمة في الانحياز لصالح الاحتلال الاسرائيلي وتؤكد ان حكومة ايهود اولمرت هي من افشلت جهود التهدئة في اللحظات الاخيرة".

من جهته اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ان هذه التصريحات هي "دعوة صريحة لاستمرار العنف ضد الشعب الفلسطيني وتحريض مباشر على حركة حماس واهلنا في غزة وتبرير وغطاء لجرائم الاحتلال الصهيوني".

وطالب برهوم في بيان "الادارة الاميركية بان تصدر توضيحا لهذه التصريحات التحريضية والداعية لاستمرار العنف وان تعيد النظر في هذه المواقف".

واعتبر برهوم ان "هذه التصريحات ربما تستغل من المحتل الصهيوني كضوء اخضر لاستمرار استهداف المدنيين".

وكانت كلينتون اعلنت الثلاثاء دعم بلادها "الثابت والدائم" لاسرائيل وامنها، في ختام لقاء مع الرئيس شيمون بيريز.

وقالت كلينتون التي بدأت الاثنين اول زيارة لها الى اسرائيل منذ تعيينها وزيرة للخارجية "من المهم ان تؤكد الولايات المتحدة دوما دعمها الثابت والدائم لدولة اسرائيل (..) والتزامها المتواصل بامن اسرائيل".

واضافت محذرة "يجب ان تتوقف الهجمات الصاروخية المستمرة ضد اسرائيل".وتابعت "لا شك انه لا يمكن لاي دولة بما في ذلك اسرائيل البقاء مكتوفة الايدي حين يتعرض شعبها لاطلاق صواريخ".

وتتواصل عمليات اطلاق الصواريخ من غزة على جنوب اسرائيل رغم وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه في 18 كانون الثاني/يناير بعد هجوم عسكري اسرائيلي على القطاع اوقع اكثر من 1330 قتيلا فلسطينيا في ثلاثة اسابيع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف