أخبار

اولمرت: لا سلاما بدون القدس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت بأنه لن يكون هناك سلام مع الفلسطينيين إذا لم يتم تسليمهم جزءً من القدس ليكون عاصمة الدولة الفلسطينية. على صعيد آخر، اعتبر رئيس الوزراء أن المظاهرات المطالبة بالإفراج عن الجندي المختطف غلعاد شاليت لا تساعد على حل هذه القضية وإنما تؤدي إلى تقوية حركة حماس التي تحتجز شاليت، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحكومة الإسرائيلية تبذل قصارى جهدها للإفراج عنه.

وفيما يتعلق بالوضع في النقب الغربي قال اولمرت إن إسرائيل تتخذ حاليا إجراءات من أجل وقف إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة ولكنها تأخذ في الاعتبار عددا من الأمور المعقدة بما فيها محاولة التوصل إلى تسوية مع مصر تضمن منع تهريب الأسلحة إلى القطاع عبر محور فيلادلفي حسب تعبيره.

مقتل ناشط فلسطيني وإصابة إثنين آخرين

أفادت مصادر طبية وشهود عيان فلسطينيون أن ناشطا قتل وأصيب آخران في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة اليوم السبت. وقال المصدر الطبي لوكالة الأنباء الفرنسية "استشهد مواطن وأصيب آخران اثر قصف صاروخي إسرائيلي استهدفهما، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا حيث وصلت جثة الشهيد متفحمة وحالة الجريحين خطيرة".

وذكر شهود أن حريقا شب في السيارة اثر القصف الإسرائيلي. وأضاف الشهود أن القتيل والجريحين هما من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.

توجيه انتقادات إلى كلينتون

على صعيد آخر، نفى ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية التقارير الإعلامية التي أفادت أن رئيس بلدية القدس نير بركات وجه انتقادات إلى وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون خلال زيارتها الأخيرة لإسرائيل. وجاء في بيان أن بركات لم ينتقدها مطلقا وإنما وجه انتقادات تجاه أنباء خاطئة وغير دقيقة في وسائل الإعلام الفلسطينية بشأن هدم منازل في شرقي القدس حسب ما جاء في بيان صادر عن الديوان.

إجراءات أمنية مكثفة

من جهةأخرى، فرضت السلطات الإسرائيلية إجراءات أمنية مكثفة في القدس عقب عملية الدهس التي نفذها أحد الفلسطينيين خلال قيادته جرافة في القدس الغربية الخميس الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف