أخبار

موسى: وفد عربي أفريقي لإيقاف قرار توقيف البشير نهائيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم، مصادر مختلفة: اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم ان وفدا مشترك من الجامعة والاتحاد الافريقي سيتوجه خلال الايام المقبلة الى الامم المتحدة لاقناع مجلس الامن الدولي بايقاف القرار الصادر بشان توقيف الرئيس السوداني عمر حسن البشير نهائيا وليس تاجيله.

وقال موسى في مؤتمر صحافي ان الجامعة العربية والاتحاد الافريقي سبق وارسلا وفدا مشتركا الى مجلس الامن قبل صدور القرار بهدف العمل على تاجيله ولكن الوفد فشل "الا ان الوفد هذه المرة سيذهب ليس لطلب التاجيل وانما لالغاء القرار نهائيا".

واضاف "لقد حصلنا على تاييد الاتحاد الافريقي بشان التحرك المشترك لالغاء القرار وسيصل رئيس المفوضية الافريقية الى الخرطوم في وقت لاحق اليوم لتاكيد هذا الموقف.

وكان موسى قد وصل الخرطوم امس واجرى لقاءات مع الرئيس السوداني وعدد من كبار المسؤوليين السودانيين بحث خلالها خطة التحرك القادمة لاحتواء القرار الذي اصدرته المحكمة الجنائية الدولية الاربعاء الماضي بتوقيف الرئيس البشير بزعم ارتكابه جرائم حرب في اقليم دارفور المضطرب منذ عام 2003.

تحت حذائي

وكان الرئيس السوداني قد قام باول زيارة له إلى إقليم دارفور منذ صدور مذكرة توقيف بحقه، وشن البشير، هجوماً حاداً على المحكمة الجنائية الدولية، التي أصدرت الأسبوع الماضي أمراً باعتقاله، على خلفية اتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقال الرئيس السوداني، وسط حشد ضم الآلاف من مؤيديه في مدينة "الفاشر" عاصمة ولاية شمال دارفور: "المحكمة الجنائية الدولية وقضاتها ومدعيها وكل من يدعمها تحت حذائي"، مجدداً رفضه لمذكرة التوقيف التي صدرت بحقه الأربعاء، كما شدد على رفض تسليم أي سوادني إلى المحكمة الدولية.

وقالت السلطات السودانية إن زيارة البشير لمدينة الفاشر، تأتي في إطار المتابعة المستمرة لسير برامج التنمية والخدمات، ودفع الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في إقليم دارفور.

كونا، سي ان ان

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
game is over
نادر كمال -

game is over يا عمرو موسى قضي الامر الذي كنتم فيه !!

القانون والجريمة
عائدة -

هذا موقف معروف من العرب لأنهم ضد القانون ومعاقبة المجرم إذا كان حاكمايحمل العصا ويهدد القضاء . فالعرب أصلا لم يكونوا يعرفون شيئا عن الجرائم التي ارتكبها البشير ضد أهالي دارفور من القتل والإغتصاب على أيديالجنجويد الذين يدفع لهم لبشير من أجل القضاء لإبادة بشر لأنهم ليسوا عربا فلم يكن الإعلام لعربي أصلا يعير إهتماما للضحيا فهم ليسوا عربا رغم أن أكثرهم مسلمين وها هم يريدون إلغاء حكم المحكمة ليستمر المجرم القيام بجرائمه بإرتياح أكثر . وليعرف العالم مدى إهتمام العالم العربي بالقوانين وحقوق الإنسان في هذا لموقف المخزي للعرب أمام العالم الذي يتفرج على عنصرية وحقد وكراهية لكل ما هو إنساني .

القادة
خوليو -

القادة العرب والأفارقة يتصرفون وكأن الموضوع في بلادهم، لاتنسوا أن تقولوا للقضاة الدوليين من شان ذقني أغلقوا الملف وسنعمل لكم منسف على كيفكم، مصداقية المحكمة لايمكن التلاعب بها، عودوا إلى بلادكم ومروا على السودان قبل العودة لإقناع سيادة الرئيس بتسليم نفسه والمثول أمام العدالة الدولية، ولزيادة الطين بلة يقول سيادة الرئيس أن القرار ومن أصدره يضعه تحت حذائه... ويتابع الرقص.

سيدفع الثمن غاليا..
مجرد قارئ -

لأن البشير أفندي قال :& ;المحكمة الجنائية الدولية وقضاتها ومدعيها وكل من يدعمها تحت حذائي& ;. فأظن أن لا أمل له .. أن تكون دكتاتورا جزارا عرفناهاأما أن تكون فوقها غبيا.. فهذه تحتاج لإعادة نظر في مستوى فهم شعوبنا وحكامنا العرب!!!

سنرى عما قريب
احمد البصري -

سنرى عما قريب من سيكون تحت الحذاء واذكرك بصدام عندما اخرج من الحفره

عمرو موسى
آمون رع -

هذا هو عمرو موسى العروبي القح، وهذه هي العروبة، هذا الرجل يتقاضى مرتباً من كدح وعرق الشعوب، لكنه يعمل لصالح جلاديها، فنعم العروبي الأصيل!!!!!!!!!!!!!!!!!

عمرو موسى ممثل بارع
الزول الاسمرانى -

غريب امر هذا الرجل عمرو موسى اذا كانت جامعته فشلت فى مجرد تاجيل صدور القرار بالله عليكم دلونى كيف سيلغيه. اما اخونا البشير كان الله فى عونه والشى الوحيد الذى يمكن قوله هو ان البشير فقد عقله وسيذهب مع الريح.

أرى أهل العراق مبوسط
روزالندا -

أرى أهل العراق مبسوطين من التدخل الأجنبي يا أخي نحن نرفضه بكل إباء وأرحم أن أموت تحت جزمتهم ولا أتي على دبابة أمريكية يا بصري هل أنتم سعداء بما وصلتهم إليه. هنيئاً لك يا رافضي

العرب الغائبون
احمد المصرى -

اذا كنتم تعترضون على ما يقوم به عمرو موسى فلو ما فعل شىء كنتم تعترضون عليه. نحن ضد الظلم ولو كان الظالم ذا قربى. التحرك العربى معروف نتائجه مقدما والبيانات العربيه معدة سابقا بعد محاكمه البشير .ولكن ماذا بعد البشير فى السودان؟؟؟؟؟