أخبار

السعيدي: شبهت المجرمين في البحرين بالصهاينة ولم أقصد الشيعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في مؤتمر صحفي عقده اليوم بسبب قرار رفع الحصانة
السعيدي: شبهت المجرمين في البحرين بالصهاينة ولم أقصد الشيعة

ميساء يوسف من المنامة: فيما قررت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب البحريني اليوم رفع الحصانة عن نائب رئيس اللجنة النائب السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي على خلفية خطب النائب وبياناته بناء على بلاغ تقدم به عدد من المواطنين الذين أدعوا فيه أنه قام بالتحريض على بعض طائفة من الناس من أبناء البحرين " الطائفة الشيعية "، صرح النائب جاسم السعيدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن هذه الإدعاءات " كيدية " وليست لها أساس من الصحة.

وقال السعيدي: "إن ما تعرضت له في خطبة يوم الجمعة التي أشار إليها المشتكون لم يكن المقصود منه أبناء أي طائفة بعينها بما فيها "الطائفة الجعفرية" التي أدعى المشتكون انتسابهم لها، وإن التدقيق فيما جاء بتلك الخطبة يظهر بوضوح أنني لم أقصد أبناء طائفة معينة بكلامي لا تصريحا ولا تلميحا وإنما المقصود هو كل من يعبث بأمن الوطن والمواطن ويمارس القتل والحرق والتخريب للممتلكات العامة والخاصة".

السعيدي يرفض حرق وتخريب الممتلكات العامة وأوضح السعيدي: "إن الخطبة المذكورة قارنت بين من يقتلون الناس ويدمرون بيوتهم في فلسطين وبين من يقتلون الأبرياء في البحرين ويسعون إلى خرابها وتدمير مدنها وقراها، لأن الفعل هو واحد سواء حصل في فلسطين أم حصل في البحرين".

وأضاف: "التشبية بالصهاينة لم يكن ضد طائفة معينة بل كان تشبيها للمجرمين في البحرين بالمجرمين الصهاينة الذين يعيثوا فسادا في غزة، ولا أظن أن أبناء أي طائفة في البحرين سواء كانت مسلمة أو غير مسلمة يقبلون ويساندون أعمال القتل والتخريب التي تحصل في بلادنا الحبيبة، بل على العكس من ذلك فهم يستنكرون كل تلك الجرائم التي تمس أمن الوطن والمواطن".

وقال السعيدي: "إنني لم أتعرض في خطبتي إلى أية طائفة أو فئة من الناس وإنما أنصبت كافة الخطب على إدانة الأفعال التي تصدر من بعض الناس بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية فأفعال التخريب كلها مدانة سواء صدرت من السني أو اليهودي أو النصراني أو الشيعي، ثم كيف يمكن قبول إدعاءات المشتكين بأني أقصد الطائفة التي ينتمون إليها في تلك الخطبة ، وهل أطلع هؤلاء على ما يدور ويختلج في صدري لكي يكشفوا عن مكنونات نفسي ثم يقولون أنني أقصدهم فالبحث في المقاصد دليل على سوء المقصد".

وأكد السعيدي أنه "على علاقة طيبة وتواصل دائم مع الكثير من أبناء الطوائف المختلفة في البحرين من ضمنها الطائفة التي يدعي المشتكون انتسابهم إليها". مضيفا: "هم يتوافدون إلى مكتبي من أجل السعي لتلبية طلباتهم وحل مشاكلهم، وإنني لم أقصر في يوم من الأيام مع أحد منهم في السعي لدى الوزارات والجهات الرسمية لإنجاز معاملات توظيفهم أو حل مشاكلهم الأخرى، لذلك فإن ما ورد في هذه الشكوى يهدف إلى إيقاع القطيعة بيني وبين هؤلاء الناس الذين أسعى إلى خدمتهم، علما بأن هنالك مستندات وأوراق رسمية وتسجيلات وصور تثبت مواقفي وعلاقاتي الطيبة المتميزة معهم ومع غيرهم من الطوائف الموجودة في البلاد".

وقال السعيدي أن الشكوى التي رفعت ضده هي شكوى كيدية وإن الغرض منها هو منعه من أداء مسئولياته البرلمانية مبررا ذلك أنه لم ترد أية إشارة واضحة في أوراق التحقيق الأمر الذي يفيد "أنني لم أقصد أبناء أية طائفة" حسب تعبيره.

كما أكد السعيدي أن من حقه مقاضاة الشاكين على التهم الظنية والجزافية الخطيرة التي وجهت له من غير استناد إلى دليل واضح وقطعي، وقال: "أن هنالك سعي حثيث من قبل بعض الجهات المغرضة التي تحاول النيل مني ومنذ فترة طويلة وذلك بالتعرض لي بالسب والدعوة إلى قتلي عبر المنتديات الالكترونية، وهنالك تسجيلات فيديو موجودة وموثقة ومنشورة في موقع اليوتيوب تتهمني باطلا بأني ضد منهج آل البيت، وهنالك شيلات دينية لبعض الرواديد في بعض المناسبات الدينية تم ذكر اسمي فيها وردت فيها تهم باطلة وتهديد صريح بقتلي، وهنالك حالات أخرى تم فيها رسم صورتي على الأرض والناس تدوس عليها خلال إحدى الطقوس الدينية، وجميع هذه الأمور وغيرها من أدله سوف أثبتها للمجلس ليتأكد من أن هذه الشكوى المرفوعة تشن ضدي الغرض منها واضح وضوح الشمس وهو الكيد لي ومحاولة منعي من أداء مهامي البرلمانية".

واختتم السعيدي بيانه بقوله "كان من الأولى على اللجنة أن تفشل هذه المحاولات اليائسة وأن تصدر قرارها برفض طلب الإذن برفع الحصانة البرلمانية لأنه يقوم على طلبات كيدية تحاول منعي من القيام بواجباتي ومهامي البرلمانية في خدمة أبناء شعبي بمختلف طوائفهم . فالحصانة لا تحمي الأعضاء فقط، وإنما هي حماية للبرلمان وللجمهور الذي أوصل العضو إلى قبة المجلس، فهي مقررة بالأساس لحماية الصالح العام، وإذا كان موضوعي لا يتعدى التحريف ووضع كلامي في غير موضعه والاستنتاج الغير موفق، والهدف السياسي من وراء كل ذلك فإن غيري قد أرتكب أفعال واضحة تشكل جرائم سب وقذف وإهانة السلطات العامة وهي أفعال تستوجب إقامة الدعوى وبالتالي فإن محرضي اليوم ضدي، سوف يكونوا متهمي الغد".

يذكر أن وزير العدل والشؤون الإسلامية البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة طلب من مجلس النواب البحريني رفع الحصانة عن النائب السلفي وخطيب الجمعة جاسم السعيدي بناء على طلب من النيابة العامة البحرينية للتحقيق معه في إدعاء وجهه مجموعة من "الطائفة الشيعة" ضده كونه تهجم على طائفتهم.

وكان نحو ٥٠٠ مواطن بالمحافظة الوسطى وقعوا عريضة يشكون فيها خطيب جامع سبيكة بمدينة عيسى النائب جاسم السعيدي لتهجمه وازدرائه بعقيدتهم ومذهبهم في خطبه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
SAEEDI = HONESTY
Khaleeji Ghayour -

SHEIKH JASIM AL SAEEDI SHEIKH JALEEL WA WAQOOR. HOW DARE A BUNCH OF HOOLIGANS AND ANARCHISTS INSULT THIS HONORABLE PATRIOTIC SON OF BAHRAIN. BY GOD ALL MIGHTY''S WILL HE WILL WIN THIS CASE AND WILL RAISE MANY CASES AGAINST THESE TRAITORS WHO LOVE IRAN AND HAVE THEM CHARGED FOR GRAND TREASON.EVERYONE LOVES AND RESPECTS FADHELLAT AL SHEIKH JASIM AL SAEEDI WHO IS THE TRUE SON OF HIS NATION. HE DOESN''T WANT MONEY OR POWER. ALL HE WANTS IS THE PROSPERITY OF HIS COUNTRY AND PEOPLE. SHEIKH JASIM, EVERY HONEST BAHRAINI IS STANDING BEHIND YOU. YOU MUST CONTINUE TO FIGHT ALL EVIL FORCES THAT DON''T WANT THE COUNTRY TO GROW. ON BEHALF OF EVERY HONEST GULF CITIZEN I SAY THANK YOU AND GOD IS WITH YOU.

هايد نائب سلفي
محمد -

هايد نائب سلفي وهابي عمى يحكي كتير وعليه ان يتوقف عن الحكي ويعرف انوه اهو وسط الف من شيعه البحرينين

من عاشر القوم !!
نبيل -

أشوف السعيدي صاير مثلهم((الطائفة ألي قصدها)) , أتقلب في الحكي أذا أصتكت عليك.... فلا تنهى عن فعل وتأتي به..

تراجع
سعدالسويدان -

تراجع عن كلامه واحد طائفي ارهابي عنصري

جاسم السعيري
نور -

لو كل كلب عوى القمته حجرالأصبح الصخر مثقال بديناركد كيدك واسع سعيك فوالله لن تمحو ذكرنا

وما يبطنون اعظم
علي -

هؤلاء هم الشيعة مثيري الفتن بمجرد اشارة من ايران ومن يعارض ويقف ضد أثارت الفتن والأرهاب من قبلهم يوصف بأقسى وأشد العبارات هؤلا لو الأمر بأيديهم لفعلوا أكثر من ما فعله جيش المهدي من قتل السنة على الهوية في العراق ولفعلوا مثل ما فعل جيش نصر أيران (حزب الله) عندما اداروا ظهورهم للعدوا وتوجهوا الى بيروت وقتلوا واحرقوا وأرهبواولفعلوا مثل ما فعل الحجاج الايرانيون في مكة قبل عشر سنوات مذهب قائم على الحقد والتقرب الى الله بمعادات اهل السنة والجماعة لا نستغرب منهم أي شيء ولا نستغرب التدليس المبني على التقية

الحكومة لم تعاقبهم
بحريني 1 -

يجب على الحكومة البحرينية سحب الجنسية من هؤلاء وليذهبوا الى أيران لتجنسهم لا مكان في البحريين للمفسدين ومثيري الفتن

هذا يمثل شعب ؟
محب للبحرين -

ايها التكفيرى المنافق اليوم انقلبت على عقبيك و غدا ستنقلب مرة اخرى هذا و امثالة يحتاج اللتاديب من الشعب انفسهم لان المحكمة منها و اليها قلت لكم و تذكروا و غدا لناظرة قريب - لا خير فى برلمان يضم من هذة الاشكال المتخلفة هؤلاء للمتحف فقط .

السعيدي أسد البحرين
البحريني الأصيل -

كفو عليك يالسعيدي والله وافي كفيت ووفيت والله محد مجنن الرافضة في البحرين غيركوالسعيدي لم يتراجع عن موقفه بل أكد في تصريح سابق انه مازال على موقفه ولن يتراجع عنه قيد أنملة ، وهو في جميع خطبة لم يتطرق إلى الشيعة إسما حتى لا يقع في المخالفة القانونية فهو أذكى من أن يقع في هذا الإشكال ولكنه يقذف قنابلة على الرافضة بإيحاءات لا تقبل التأويل سوى ان المقصود هم رافضة البحرين ومع ذلك فإنه قانونيا لا يمكن أن يجرم القضاء السعيدي لانه لم يذكر أحدا .الامر المضحكهو أن من يشتكي على السعيدي ويريد إحالته للقضاء هم من يقومون بالمظاهرات يوميا من اجل اطلاق سراح الارهابيين الشيعة مشيمع وزمرته ودائما ما يقولون ان القضاء غير عادل وغير نزيهة فكيف يفرحون عندما يحال السعيدي إلى القضاء الذي شككوا في نزاهته ؟؟؟سيبقى الرافضة هكذا طول الزمان ولكن الله ناصر جنده

راعيها يا السعيدي
نادية عوض -

والله انك راعيها وانك ولد أصل يا شيخنا، واصل على دربك والله يوفقك والكلام الي تقوله صحيح وانت ما ذكرت أحد ولا خصصت أحد لكن الي فوق راسه بطحة يتحسسها، واللبيب بالإشارة يفهم

التقية حرام !!!!
إبراهيم البحريني -

الصراحة أول مرة أشوف سلفي يستخدم (التقية) مع أنها حرام .هذا أسلوب المفلسين بنعيش وبنشوف .

من هم الصهاينه
حيدر زيني -

ليس الصهاينه من حرروا اراضي المسلمين في جنوب لبنان وحولوا السفاره الصهيونيه الى سفاره فلسطين في طهران ويساعدوا المسلمين في فلسطين وغيرها بالفعل لابالقول وانما الصهاينه من يريدوا ان يمحوا كل اثر للاسلام فيهدموا قبور رموز الاسلام ويمنعوا الاحتفال بمولد نبي الاسلام وجعلوا التبرك باثار النبي النبي وزيارته بدعه ووووو

الصهاينه
حيدر زيني -

الصهاينه هم من يريدوا ان يخدعوا المسلمين بمظهرهم فيلبسوا الجلابيب القصيره ويطيلوا لحاهم فيفتي علمائهم بقتل المسلمين المخالفين لهم ولم نسمع في يوم ان احد منهم قتل صهيونيا بتفجير انتحاري فلذلك ينعتون مخالفيهم بانهم اكثر ضررا من الصهاينه ليبرروا قتالهم دون الصهاينه

سيماهم في وجوههم
سفلي -

سيماهم في وجوههم

new k
Ahmed -

Salam BrothersThis Old man always trying to hammer the nail of sacterian hate to establish the hate between Sunnah and Shiaa , same to Taliban in Afganistan, Iraq, Pakistan, Saudi and wherelessomebody behind that and benift of that ....it''s zionism and Ameriathey always put such stuiped people in powerful positionbeaware of such people who wants to divide Ummah and creats hevockthat old man should be thrown.salam

because of iran
Bahrainib -

TO 12,13 and 15,it seems you are only receiving orders to say what you do not know.Shaikh Alsaeedi is a leader,who upseted the Iranian regiem you follow and receive support from,all what is happening is because Iran behind it.I do not think you are living in Bahrain if you so ,please go one day and listen to what Shaikh Alsaeedi say.

الدين
ابن الشرقية -

ارجع الى التاريخ ياالسعيدي انت حتى تتهجم على البحرينيين ارجع الى التاريخ واقراه جيدا حتى تعرف مامعنى كلمه (روافض) لان محمد (ص) هو خاتم الانبياء

ابتسامه
امل -

التعليقات جميله ومضحكه في ان واحد الكل يهتف ضد ومع السعيدي ويقول ولكن ماذا عن حكومة البحرين لما وقف بعض ممن يعرف عنهم كالقادة يتحكمون في عقول الناس ليقولوا لنقلب الحكم فاذا سنسحب الصلاحية من السعيدي اذا فلابد ان نحاكم من يحاول تدمير الجزيرة بكاملها واشعال الحرب والفتنه بكل صراحة وبدون تردد بمجرد الاعلان عن استبدال الحكم والحكومة والثورة عليها فهل هؤلاء ايضا يستحقون المحاكمة وانهاء صلاحيتهم فهذه تعتبر خيانة والنظام الدولي متعارف عليه في قانونه من يخون بلاده فلا يستحق الا الاعدام فاذا كنا سنحاسب فرد على تصريح يشوه به صورة معينه فهو لم يشوه صورة النبي صلى الله عليه وسلم كما فعلت بعض الدول فالاولى لنا التعقل والتفهم لمثل هذه الامور وتعديل الخطاء بالصواب وليس بخطاء اكبر ومن يقول ان ايران تحارب مع الفلسطينيين فان ايران ايضا تورد الكثير من الفواكة للاسرائيليين وهذه العملية الاقتصادية تبادلية اذا فنحن اذا كنا نريد ان نتكلم عن موضوع فلابد ان نعرف كل زواياه بدل من ان نظهر صورة جميلة ونخفي الاخرى واذا كان السعيدي اخطاء فهو واحد من هذه الجزيرة جار وابن وصديق ولا يمكننا ان نفضل الاعداء على الاخوان ونحن اخوه في الدين اذا كنا سنتحدث عن الترابط الديني اما اذا كنا سنتحدث عن ما ورد من اقوال صح او خطاء فنحن في عهد الديمقراطية ويمكننا الرد على ما هو خطاء بالصواب الحق وليس اشعال الحرائق والتدمير فهل هذه الديمقراطية التي كنا نطالب بها ان يكون لنا الحق بالحرق والتدمير بدل الاتجاه الى التحصيل العلمي والتثقف لا يمكننا ان نقارن عدد الذين يذهبون الى المكاتب العامه التي وفرتها الدولة من اجل التحصيل العلمي ووفرة جميع انواع الكتب بالذين يذهبون الى الماتم والتجمعات التي لا يعلم ما يقال فيها اليس من المفروض ان من يمكنه ان يجمع كل هذا العدد يجمعهم في مكتبه عامه ويرشدهم على الكتب المناسبه والتي تتناسب وقدراتهم الفكرة والابداعيه هذه هي الديمقراطية اذا كنا سنتحدث عن الديمقراطية ومعانيها