أخبار

السامرائي: يوم في السنة للنساء وباقي الأيام لمن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أكدت وزيرة المرأة المستقيلة نوال السامرائي لـ"الشرق الأوسط" على هامش الإحتفالية التي حضرها أكثر من 800 ناشطة نسوية وعدد من عضوات وأعضاء البرلمان العراقي وعدد من الوزراء ونائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، ان "اليوم العالمي للمرأة يمثل لي تمييزا ضد المرأة وليس تكريما لها، فلماذا يفرز يوم من أيام السنة للمرأة؟ وباقي الأيام لمن"؟

واعتبرت السامرائي إن "منصب توليها وزارة المراة مجدداً لم يعرض عليها من قبل الحكومة مطلقا، لأن موضوع المرأة ليس من أولويات الحكومة ولا يأخذ الرقم واحد ولا اثنين ولا حتى عشرة من اهتمامات الحكومة الآن، وقد طلب منها العودة وسحب الاستقالة من قبل منظمات المجتمع المدني العراقية والدولية وأيضا الكتلة النسوية داخل البرلمان وعدد من الوزراء." وأشارت السامرائي إلى أنها لا تسحب نفسها على جبهة التوافق العراقية أو على أية جبهة أخرى. وألمحت السمرائي إلى أنها تفكر بسحب استقالتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأ يام للكل
Engr Nahhas -

الأصل في أيام السنة هي للمخلوقات عامةمن بشر و حيوان و جماد، ولا أعتقد أنها للبشر وحدهم. و لو اردنا توزيع الأيام على المخلوقات فوالله لن تكفي ايام عمر الكرة الأرضية لذلك. و أخيراً انا متأكد أن باقى أيام السنة ليست للرجل.