أخبار

ايرلندا الشمالية: حزب يحذر لندن من نتائج "احتلالها"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:حذر حزب ايرلندي شمالي مقرب من المجموعة الجمهورية التي تبنت مقتل شرطي بالقرب من بلفاست الاسبوع الماضي، لندن الاثنين من "نتائج الاحتلال" البريطاني للاقليم. وقال ديس دالتون، نائب رئيس حزب شين فاين الجمهوري المتطرف وهو حزب منشق عن حركة شين فاين، للشبكة الرابعة في التلفزيون البريطاني (تشانل فور) ان "اصل المشكلة" في ايرلندا الشمالية هو الوجود البريطاني ولم يستبعد حصول هجمات ضد بريطانيا.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان تعريض بريطانيا لاعتداءات امر شرعي، اجاب دالتون "عندما تحتل بريطانيا بلدا اخر يجب ان تفهم انه يترتب على ذلك نتائج".

واضاف "هي احدى الدول النادرة في الاتحاد الاوروبي التي تواصل احتلال اراضي دولة اخرى في الاتحاد الاوروبي" موضحا ان "هذا الامر يخلق علاقات غير طبيعية بين هاتين الدولتين. اذن، بالتأكيد، سيكون لهذا الامر نتائج".

واوضح "هناك نزاع في ايرلندا الشمالية منذ عشرات السنين ومنذ عدة قرون. اصل المشكلة هو الوجود البريطاني. طالما سيكون هذا الوجود موجودا ستكون هناك مقاومة".

ويعتبر حزب شين فاين الجمهوري الجناح السياسي لمنظمة ايرا-الاستمرارية وهي مجموعة منشقة عن الجيش الجمهورية الايرلندي تعارض عملية السلام وكانت قد تبنت مقتل الشرطي الكاثوليكي ستيفن كارول (48 عاما) في التاسع من اذار/مارس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف