أخبار

براون يحذر من تهديدات محتملة ضد بريطانيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حذر رئيس الوزراء البريطانى غوردن براون اليوم من تهديدات محتملة ضد بلاده مشيرا الى ان اكثر من ثلثى المخططات التى تهدد المملكة المتحدة لها صلات بباكستان. وكشف براون فى مقال كتبه لصحيفة "الاوبزرفر" البريطانية اليوم أن لديه معلومات بأن هناك معقلا للقاعدة فى شمال باكستان يجرى فيه التخطيط لتنظيم هجمات ضد بريطانيا.

وأضاف أن اكبر خطر يتهدد الامن الوطنى فى بريطانيا وبلدان اخرى هو من وصفهم بعملاء الكراهية القتلة الذين يعملون تحت لواء تنظيم القاعدة. وأضاف براون اننا نعلم بوجود عدد من تلك الشبكات هنا فى بريطانيا مشيرا الى أن رئيس جهاز المخابرات البريطانى "ام اي فايف" أبلغه بوجود الكثير من تلك الانشطة وأن أن مستوى التهديد لا يزال عالى الخطورة مشددا على ضرورة اليقظة الدائمة. ويذكر براون فى مقالته أن القاعدة كانت متمركزة فى افغانستان فى عام 2001 مشيرا الى أنه بينما يظل التنظيم ناشطا هناك فقد انتقل قسم رئيسى منه عبر الحدود الى باكستان.

وقال رئيس الوزراء البريطانى انه سيعلن عن الاستراتيجية الجديدة لمواجهة الارهاب وسيبين مدى اهمية اتخاذ الحيطة والحذر ومستوى النجاح الذى تم تحقيقه حتى الان مشيرا الى وجود تنسيق مع الادارة الاميركية حول تطبيق استراتيجيته لمعالجة ما أسماه بالتهديدات الارهابية فى المنطقة والاسباب الجوهرية والمدارس المتطرفة اضافة الى المناطق التى يجرى فيها تجنيد وتدريب من وصفهم بالارهابيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف