أخبار

مدعي المحكمة الجنائية الدولية: لا مخرج للبشير

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: اعلن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية انه "لا مخرج ممكن" للرئيس السوداني عمر البشير الذي زار مصر رغم صدور مذكرة دولية لاعتقاله.

وقال عضو في مكتب مدعي المحكمة الجنائية لويس مورينو اوكامبو "نرغب في ان يوضح كل المسؤولين السياسيين الذين سيلتقون عمر البشير عدم وجود اي مخرج له".

وقال المصدر ذاته ان "الاعتقال عملية ستستغرق وقتا" موضحا ان مكتب المدعي "يراقب" تنقلات البشير الذي التقى الاربعاء نظيره المصري حسني مبارك.

ويقول مكتب المدعي "لا يمكن التصرف وكأن شيئا لم يكن مع شخص صدرت بحقه مذكرة توقيف لمثل هذه الجرائم".

يشار الى ان زيارة البشير الى القاهرة هي الثانية الى الخارج منذ صدور مذكرة التوقيف الدولية بحقه في الرابع من اذار/مارس بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب في اقليم دارفور (غرب السودان) الذي يشهد حربا اهلية منذ 2003.

واكدت الدول الاعضاء في الجامعة العربية ودول الاتحاد الافريقي معارضتها لمذكرة التوقيف.ولا تملك المحكمة الجنائية الدولية قوة شرطة خاصة وتستند الى تعاون الدول لتنفيذ مذكرات التوقيف.

من جهة اخرى، دعا رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون في الامم المتحدة المجتمع الدولي الى الضغط على الخرطوم لاعادة منظمات الاغاثة الى دارفور.

وقال براون اثر لقائه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "من المهم للغاية ان نقول للرئيس السوداني ان الهيئات الانسانية تقوم بعمل حيوي".

واضاف "حتى في هذه المرحلة، اريد من العالم اجمع ان يطلب من البشير رفع الحظر المفروض على الهيئات الانسانية والاقرار بانها مهمة جدا لحماية سكان السودان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عينهم عليه
عبد الله -

السلام عليكم عينهم على البسير لامفر له من ايديهم مهما طال الوقت هم الاقوى والقوي ربنا سبحانه لكن اقول للبشير اعتبر نفسك تودع اهلك ان مسلمت نفسك يخطفوك وان حاولت تسافر المرة الثالثة تعتبر نهاية البشير فلا تغامر لكي تعلم ان عملاء الغرب اكثرهم بكثير ان مسلموك يبيعونك بصفقة العمر كما يسمونها احذر تسلم

؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد الله -

الشلام عليكم الغرب عينو على العرب والمسلمين خاصة دول العالم الثالث كما صنفوه بلأمس صدام بعده القدافي الذي ركع اخيرا للغرب واليوم البشير الدور على مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

افلاس المدعي
castro -

اعلان المدعي العام هو اعلان لم يطلبه منه أحد، مما يدل على إحباط المدعي العام نتيجة أن قراره العنصري قد فقد بريقة لدى الكثير من دول العالم، وأن لا أحد يلقي له بالا. الرئيس البشير يستطيع السفر إلى جميع الدول الأفريقية والعربية والدول الصديقة للسودان منها الصين ودولا أخرى.

واي مخرج
ابو يقين وايمان وتقو -

لو اعتقد اوكامبو ان البشير يفكر اي مخرج قرارهم الظالم انه غلطان والبشير مسنود من الشعب الذي يحبه كثيرا ولو كان يعير لهذا القرار اعتبارا لما سافرالي دولتين خلال ٤٨ساعة واكامبو الة يحركها الدول العظمي وهذه محكمة الدول الفقيرة وعلي الدول الافريقية والعربية ان يعوا جيدا يقفوا قبل ان ياتيهم الدور تباعا وهل يعلم القاري من اين اتي اوكامبو باتهاماته الباطله اتي به من تشاد ومن النازحين الذي دفع لهم حتي يقولوا ما يريده الغرب.وفي الختام اقول للرئيس البطل اذهب في اي دولة رافعا راسك والشعب معاك واللي يرشك بالموية نرشو بالنار.

رجل والرجال قليل
Loay -

والله يالبشير انت رجل بمعنى الكلمة ومن التقاك من الرؤساء رجال ومن سيلتقيك رجال لاتهتم لكلاك الكفره والمنافقين الكل معك السودانيون ونحن العرب والمسلمون ايضا معك واذا تم اعتقالك ماذا سيفعلون ولا شي والأهم أنك تكون متمسك بمبدأك واسلامك والله معك

لن نستسلم
المدمرالسوداني -

علي الحكومة السودانية التعاملة مع مذكرة التوقيف التي اصدرها اوكامبو بحزر

مفيش فايده !
فؤاد شباكا -

مهما طال الزمن يا البشير فلا مخرج لك غير الكرسى الأمامى فى المحكمة الدولية ، المدعى العام بيراقب تحركاتك هنا وهناك ـ مفيش فايده، الراجل وراك حتى قفص المحكمة / فؤاد شباكا

السم في الدسم
مواطن سوداني -

أري إن محاولات تطمين الرئيس السوداني بالسفر إلي قمة الدوحة فيها شئ من الكيد لفخامة السيد الرئيس عمر حسن أحمد البشير ومن يتفحص الأوجة ويدقق في أقوال الجميع يري إن نظرية المؤامرة واضحة لجعلة يذهب مطمئناً للدوحة وهم يضعون السم في الدسم لفخامة المشير عمر البشر بالأقوال الدبلوماسية من خلال اللعب بالكلمات .عليه أرجو كمواطن سوداني غيور من صاحب الفخامة أن لا يذهب إلي قمة الدوحة فهي ككُل القمم السابقة .فالحذر الحذر سيدي الرئيسأبو دوزن

والله خير حافظا
abuhiba -

( انهم يكيدون واكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا) الشيطان واكومبا يعدونكم الفقر والله هو الغني والبشير حتي لو مات فموتاهم في النار وموتانا في الجنة وهذه رسالة لكل منافق وخاذل من الطابور الخامس ومن والاهم الي يوم الدين

مخرج البشير
ابوساق -

من يتقى اللة يجعل لة مخرجا ويرزقة من حيث لايحتسب

العميل فؤاد شباكا
zezaroo -

لو كنت تعرف قيمة الوطن وقيمةولي الامر لما قلت بهذه العبارات علي رأس الدولةوحاميهاوطالماتجرأتعلي السيد الرئيس فأنت عاق علي الوطن ولا غبار علي ذلك واكيد أنت أحدالمهاجرين في دول اوربا والغــــرب وأنا شخصياافدي السيد الرئيس بالغاليوالنفيس ويعني ذلك بالدم والروح

محكمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احمد ص -

شي يثير السخريه(((((((هل المحكمه لها كلمه اذا كان المجرم يهودي اسرائيلي وهم المجرمين الحقيقين على اعلى مستوى في العالم...حتى المحكمه ملك امربكا واسرائيلانه عالم بلا اخلاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟