أخبار

عاكف سيترك موقعه كمرشد الإخوان نهاية العام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن المرشد العام للإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف الخميس أنه سيترك موقعه كمرشد عام للإخوان المسلمين نهاية العام الحالي ولن يترشح لهذا المنصب لفترة ثانية. وقال عاكف "لا انوي الترشح مجددا لموقع المرشد العام للاخوان المسلمين بعد انتهاء فترة ولايتي الحالية مطلع كانون الثاني/يناير المقبل".

واضاف "هذا قرار شخصي واتخذته لانني بلغت 81 عاما واعتقد انه حان الوقت لاتخلى عن اي موقع قيادي في هذه السن". وتابع "ساعود عضوا عاديا في الاخوان وستجرى الجماعة طبقا للوائح انتخابات لاختيار مرشد عام جديد".

وانتخب مهدي عاكف، المرشد العام السابع لجماعة الاخوان التي اسسها حسن البنا في العام 1929، لمدة ست سنوات في كانون الثاني/يناير 2004 بعد وفاة المرشد العام السادس مأمون الهضيبي.

وقال القيادي في الجماعة عبد المنعم ابو الفتوح ان انتخابات المرشد العام تتم من قبل مجلس الشورى الذي يبلغ عدد اعضائه حوالى المئة اذ يضم 80 عضوا منتخبا اضافة الى اعضاء مجلس الارشاد الحالي (15) واعضاء مجلس الارشاد السابق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصر
.. -

السبب اشكاليات صحيه

مغازلة أمريكا
أيمن -

الإخوان المسلمين (وكل المتأسلمين) يستميتون في إرضاء ومغازلة الأمريكان لعل سيدهم الأمريكي (الذي طالما أشبعونا بالمطالبة بمقاطعته) يرضى عنهم ويوصلهم إلى مبتغاهم (الوصول للحكم) الذي هم مستعدين لفعل أي شيء حتى لو كان فيه دماراً لأوطانهم. سؤال للمرشد: أنت تقول أن سنك 81 عاماً ولذلك تترك منصبك، فلماذا لم يفعل ذلك من جاؤوا بعدك خصوصاً وأن واحداً مثل حامد أبو النصر كان طريح الفراش من المرض وتخطى التسعين ولم يتزحزح عن منصبه إلى أن توفي. متى يكف الإخوان عن اللعب على الحبال فها هو عصامهم العريان إعترف بأن الإخوان حاولوا ومازالوا يفتحون قنوات إتصال مع الأمريكان ويذهبوا إلى أمريكا التي أشبعوها سباً ومطالبة بمقاطعتها. فليقاطعوها هم إذاً!! فلا أحد يقول لي بأن هؤلاء لن ينزلوا في الفنادق الأمريكية ولن يصرفوا أمولاً بالدولار ولن يأكلوا الهامبورجر وغيره من المأكولات الأمريكية!!!!! في النهاية رحم الله حسن الهضيبي عندما قال: نحن دعاة لا قضاة و رحم الله الشيخ الغزالي عندما نصح الإخوان قبل أن يتركهم (بعد ما فعلوه فيه) أن يتمسكوا بما قاله حسن الهضيبي.