أخبار

موريتانيا تفتح باب الترشح للرئاسة حتى 22 نيسان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: اعلن المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا ان المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 6 حزيران/ يونيو يجب ان يسجلوا ترشيحاتهم بحلول 22 نيسان/ابريل.

وفيما لم يعلن الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي يراس المجلس الاعلى للدولة ترشحه، يتوقع مراقبون مشاركته.

وجاء في مرسوم المجلس الذي نشرته وكالة الانباء الموريتانية "من اجل انتخاب رئيس الجمهورية يتم إيداع تصاريح الترشح بدءا من تاريخ نشر هذا المرسوم (26 اذار/مارس) حتى يوم الأربعاء 22 نيسان/ابريل 2009 عند منتصف الليل".

واضاف المرسوم ان المجلس الدستوري يتسلم "تصاريح الترشح ويبت في شرعيتها" وينشر اللائحة في 23 نيسان/ابريل.

وحدد المجلس 6 حزيران/ يونيو موعدا لهذه الانتخابات المبكرة اي بعد 10 اشهر من الانقلاب في 6 اب/اغسطس الذي اطاح بالرئيس سيدي ولد الشيخ عبدالله المنتخب في العام 2007.

وترفض القوى المعارضة للانقلاب هذه الانتخابات مؤكدة "ان اللوائح معدة سلفا" وان رئيس المجلس بدا "حملته الانتخابية" منذ اشهر في انحاء البلاد.

ويتهم رئيس تجمع القوى الديمقراطية احمد ولد داده، الذي دعم الانقلاب، المجلس العسكري بانه يدير وبشكل احادي العملية الانتخابية بما يصب في النهاية لصالح "مرشحه، الجنرال محمد ولد عبد العزيز".

وبحسب وكالة الانباء الموريتانية فان الحملة الانتخابية ستبدأ في 21 أيار/مايو عند الساعة 00,00 وتتوقف عند منتصف ليل 4 حزيران/يونيو.

واعلن المجلس في المرسوم "تنفذ الإدارة كافة عمليات الاقتراع باشراف ورقابة ومتابعة اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات طبقا للقانون الصادر بتاريخ 5 اذار/مارس 2009 القاضي بإنشاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف