أخبار

المعلم: العلاقات السورية السعودية ممتازة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم لصحيفة "الشرق" القطرية ردا على سؤال لماذا لم تقم السعودية بوساطة بين مصر وقطر أن "السعودية تبذل جهود مشكورة في سبيل تحقيق مصالحات عربية شاملة وسوريا تبذل مثل هذه الجهود ونأمل أن تكلل الجهود السورية والسعودية بالنجاح".

وأكد الوزير السوري"أن العلاقات السورية السعودية ممتازة وقمة الرياض كانت ناجحة بامتياز" وقال " العلاقة بين الرئيس الأسد والملك عبد الله علاقة مميزة جدا وكان اللقاء مع الملك لقاءً طبيعيا ونتائجه إيجابية"، مشيرا إلى أن الكويت أول من بادر لإزالة سوء التفاهم الذي كان قائماً بين سوريا والسعودية، مضيفا "لذلك كان من الطبيعي أن يحضر القمة الرباعية في الرياض اعترافا من الجميع بالدور الذي قام به".

وعن الخشية من تسوية العلاقات العربية العربية على حساب القضية الفلسطينية قال "هذا غير صحيح إطلاقا نحترم القرارات الفلسطينية ونحترم كل من يحاول صون القضية الفلسطينية"، مضيفا "لا يمكن لأحد أن يتخذ قرارات نيابة عن الشعب الفلسطيني أو أن يؤثر على قضيتهم"..

وحول عدم مشاركة حماس قال "هذه قمة قادة وبدون شك وبغض النظر عن حقيقة أن حماس جزء مهم من الشعب الفلسطيني لكن المشاركة الفلسطينية ممثلة بالسلطة..والتضامن لن يتأثر بمن حضر وبمن لم يحضر".

ونفى الوزير المعلم أن تكون بلاده تلقت أية رسائل بشأن الأسير الإسرائيلي شاليط وقال" هذا الموضوع محصور بالدور المصري وسوريا لا تتدخل بهذه المسألة وندعم مطالب حماس لتحرير جميع الأسرى ولكن سوريا ليست فريقاً". وبشأن الأسير السوري بشر المقت قال" نبذل كل المساعي ونحرك كل المنظمات الدولية ونحن مصممون على تحرير كل أسير سوري في السجون الإسرائيلية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسد المجرم
عاشق سوريا بدون الاس -

سوريا علي يد عائلة الاسد ومخلوف والاخرس وشوكت اصبحت قمة في التخلف والاجرام,