أخبار

توقعات كردية بإفتتاح قنصليات لسفارات عربية وأجنبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: توقع مسؤول في حكومة كردستان العراق ان تفتتح خمس دول عربية وأوروبية قنصليات وممثليات ومكاتب لها في أربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق خلال العام الحالي.

اعلن مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان فلاح مصطفى اليوم الاثنين إنه "من المتوقع ان يشهد العام الحالي افتتاح قنصليات وممثليات ومكاتب سفارات خمس دول عربية واوربية في اربيل هي دولة قطر ولبنان والدانمارك والسويد وكرواتيا".

وأضاف مصطفى في بيان له ان "فتح هذه القنصليات والممثليات والمكاتب في اربيل خلال العام الحالي مهم لتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بين اقليم كردستان وبين هذه الدول".

يشار الى انه يوجد الان في اقليم كردستان 14 ممثلية أجنبية 4 منها قنصليات عامة، و3 مكاتب للسفارات و4 مكاتب تجارية و3 مكاتب ممثليات فخرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شنوالفايدة
عراقي مغترب -

السلام عليكم خبر مفرح ان يتم فتح قنصليات وممثليات في اربيل لدول اوربية بس شنو الفايدة هم لازم اهلنا يروحون للاردن او لسوريا اذا يريدون فيزا للعلاج مثلا مثل مصاير وية القنصليات الموجودة حاليا مثلا الالمانية هية صح موجودة باربيل بس ميستقبلون اي مراجع ومحد يرد على التلفونات والايميلات الي نبعثها الهم بس منظر لو شنو احنا نريد نتائج نريد تسهلون امور المواطنين يعني هسة اني عمي مريض ولازم يتعالج بس فوك مرضة لازم يروح للاردن حتى يقدم على فيزا مال علاج و90% تنرفض فرجاء من نفتح قتصليات للتخفيف عن كاهل المواطنين وشكرا

علاقات الاقليم
دهوكي -

لو كان وزير خارجية العراق غير كرديا لأفشلت تلك العلاقات الخارجية مع الاقليم بحجة انها غير شرعية او دستورية ويجب عليهاان تمر تلك العلاقات عبر وزارة الخارجية كما الحال مع وزارة النفط والعقود النفطية الكردية مع الشركات الخارجية . اننا نأمل الخير والموفقية للعراق وللاقليم بكل المشاريع والعلاقات الداخلية والخارجية وأن تعود منافعها لهما دون ضجيج او اتهامات سياسية .