أخبار

اليابان يحث بيونغ يانغ عن الامتناع عن تجربة الإطلاق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: حث البرلمان الياباني في قرار تم تبنيه بالإجماع بيونغ يانغ على الامتناع عن إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى. وقالت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" ان مجلسي المستشارين والنواب اتخذا قراراً ينص على ان الإطلاق المحتمل للصاروخ "من شأنه الإضرار بالسلام والاستقرار ليس فقط في اليابان بل في شمال شرق آسيا أيضاً"، و"لا يمكن ببساطة السماح به وستؤكد اليابان على موقفها الثابت المعارض للإطلاق".

وحث القرار اليابان على "التعاون مع البلدان الأخرى في العالم لمواصلة مطالبة كوريا الشمالية بالامتناع عن إطلاق الصواريخ" وحث بيونغ يانغ على "الإصغاء بصدق إلى أصوات المجتمع الدولي". وقال رئيس الحكومة تارو آسو في جلسة عامة صباح اليوم في مجلس المستشارين "إذا مضت كوريا الشمالية قدماً في عملية الإطلاق، فإن اليابان ستكون الدولة الأولى التي تتعامل بحزم مع هذه القضية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".


ويأتي تبني القرار في ظل ادعاء بيونغ يانغ بأنها ستضع قمراً صناعياً في المدار بين الرابع والثامن من نيسان/أبريل، ولكن العديد من الدول الغربية بينها اليابان تعتبر ان تجربة الإطلاق هي غطاء لتجربة اطلاق صاروخ "تايبودونغ ـ2" البعيد المدى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف