أخبار

إعتقال أحد ناشطي جبهة العمل الإسلامي الأردني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت احد نشطاء الحزب. وقال بيان للحزب أن الأجهزة الأمنية "عمدت إلى مداهمة بيت عضو الحزب خضر عبد العزيز في مدينة الزرقاء للتفتيش أول من أمس الثلاثاء دون أي مبرر أو قضية تذكر".

وأكد الحزب أن الأجهزة الأمنية قامت بمصادرة الحاسوب الشخصي لخضر وأجهزة هواتف متنقلة تعود له وبعض الكتب الدينية. وأعرب الحزب عن استنكاره لاعتقال خضر واعتبر أن هذا الإجراء "يؤكد استهداف الحكومة لأعضاء الحزب والنشاطين فيه بغية إضعاف حضوره والتقليل من دوره" وفق ما جاء في بيان الحزب.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال نشطاء من حزب جبهة العمل الإسلامي منذ عام 2007، حيث شهدت العلاقة توتراً بين الحكومة والحركة الإسلامية على خلفية الانتخابات البلدية والنيابية التي جرت في ذلك العام، واتهمت فيها الحركة الحكومة بتزوير الانتخابات.

إلا أن العلاقة بين الجانبين ما لبثت ان شهدت تحسناً ملحوظاً العام الماضي، فيما بدأت قيادات إسلامية أردنية تتحدث ومنذ أشهر عن عودة الاستهداف الحكومي للحركة ، وان هذا الاستهداف تمثل بعدد من الإجراءات الحكومية ومنها منع عدد من خطباء الحركة من الخطابة في المساجد ومنع السلطات الأمنية لمسيرات ومهرجانات كانت الحركة تنوي تنظيمها.

ونفت الحكومة الأردنية وجود استهداف للحركة الإسلامية، وقال وزير الداخلية نايف القاضي في تصريحات صحافية انه لا يوجد لدى الحكومة أية نوايا مبيتة ضد الإسلاميين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف