أخبار

العاهل المغربي يدعو لجنة القدس إلى الإجتماع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس لجنة القدس التي يترأسها الى الاجتماع في الاول والثاني من ايار/مايو بهدف بحث سبل التصدي ل"السياسات اللامشروعة" التي تنتهجها اسرائيل في المدينة المقدسة، بحسب ما افاد السبت مصدر رسمي في الرباط.

ولجنة القدس المنبثقة من منظمة المؤتمر الاسلامي مكلفة حماية الطابع الثقافي العربي الاسلامي لمدينة القدس.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان ان الدورة العشرين للجنة "ستبحث في الخطوات الضرورية التي يتعين اتخاذها من اجل التحرك على الساحة الدولية لحمل اسرائيل على وقف سياساتها اللامشروعة في المدينة المقدسة".

واضاف البيان ان لهذه السياسات "انعكاسا سلبيا على الاوضاع في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك على مستقبل عملية السلام" في الشرق الاوسط.

واوضحت الوزارة ان هذه الدورة ستعقد في احدى المدن المغربية.

وفي 27 تشرين الاول/اكتوبر، بعث العاهل المغربي بصفته رئيسا للجنة القدس، برسائل الى رؤساء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة بان كي مون والبابا بنديكتوس السادس عشر يناشدهم فيها التدخل لدى الحكومة الاسرائيلية لكي تعدل عن اي اجراء لن يخدم السلام في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المغرب واليهود
رشيد_الجزئر العظمى -

لجنة حماية القدس أو لجنة بيع القدس ؟؟ غريب أمركم أليس المغرب من فتح باب هجرة اليهود مقابل ملايين الدولارات والآن الصهاينة المتشددين جلهم مغاربة يذبحون أبناء المسلمين في فلسطين .