أخبار

خامنئي يثمن قرار فنزويلا قطع العلاقات مع واشنطن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
غزو الفضاء بأمر آية الله طهران:رحب المرشد الاعلى في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي السبت بقرار كراكاس "الشجاع" قطع علاقاتها مع اسرائيل، عدو ايران، بحسب موقعه على الانترنت.

وقطعت فنزويلا في 15 كانون الثاني/يناير علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل عبر طرد سفيرها احتجاجا على الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة التي اسفرت عن مقتل اكثر من 1300 فلسطيني في غضون 22 يوما.

واوضح الموقع الالكتروني للمرشد الاعلى، ان اية الله علي خامنئي "رحب بالقرار الشجاع الذي اتخذه الرئيس الفنزويلي بقطع العلاقات مع النظام الصهيوني"، وذلك اثناء لقاء مع هوغو تشافيز.

ويقوم تشافيز اول داعم في اميركا اللاتينية لايران وبرنامجها النووي المثير للجدل، منذ الخميس بزيارته السادسة الى الجمهورية الاسلامية في ايران.

وقال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية ايضا بعد ثلاثة ايام على تولي حكومة بنيامين نتانياهو مهامها في اسرائيل "ان العمل الذي قامت به حكومة فنزويلا هو في الحقيقة واجب على الامم الاوروبية التي تقدم نفسها مدافعة عن حقوق الانسان".

وقد هاجم نتانياهو ايران بشدة الثلاثاء عندما اكد ان نظاما راديكاليا يملك السلاح الذري يشكل "اكبر خطر على الانسانية واسرائيل".

واعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس اثناء لقاء مع تشافيز ان "العلاقات بين ايران وفنزويلا توصلت الى جبهة ثورية مشتركة".

ودشن الرئيسان الجمعة مصرفا ايرانيا-فنزيوليا يرمي الى تمويل تطوير مشاريع مشتركة.

ويصل راسمال المصرف ومقره طهران، الى 200 مليون دولار في البداية تقدمها الدولتان بالتساوي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غيروا العنوان
النجم الساطع -

العنوان يقول إن خامنئي يثمن قرار فنزويلا قطع العلاقات مع واشنطن والخبر يقول إن خامنئي رحب بقطع العلاقات مع إسرائيل ،،

هدف النظام من النووي
احمد حسين تواق -

سؤال بسيط: لما يلهث نظام الملالي من وراء الحصول على السلاح النووي؟ وما هو الهدف الذي يرنو اليه هذا النظام اذا استطاع – لاسمح الله- علي السلاح النووي؟ السذج من الناس هم الذين يرون في ذلك تهديدا لاسرائيل. لا اقول ان هذا النظام لايمكن ان يقوم باي عملية جنونية, لكن اذا اردنا ان نفكر مليّا و ان نضع ما حدث خلال ثلاث عقود مضت امام اعيننا, واذا وضعنا في الحساب فهمنا من القانون الذي يحكم هذا النظام فيمكننا ان نقول بكل قوة بان الهدف الاول لهذا النظام هو الدول العربية والاسلامية. لهذا النظام خطة معلنة ومدروسة في فرض سيطرتها علي الدول العربية والاسلامية, وفي مقدمتها دول منطقة الخليج. فيريد من خلال الحصول على السلاح النووي قلب موازنة القوي لصالحه ليستطيع من خلال المعادلة الجديدة فرض هيمنته المتطرفة علي هذه الدول. لانه يعرف ان الطريق الوحيد لبقائه هي خلق كيانات مماثلة له من اطرافه. من نقطة اخري ايضاً نستطيع ان نصل الى هذه النتيجة وهي ان هذا النظام لايعرف اي لغة الا لغة القوة التي يفهمها جيداً ولذا يمكنني ان اجزم بانه لايتجرؤ ان يقوم بمجازفة ضد اسرائيل لانه يعرف الموازنة في هذا المجال.