أخبار

خدام يهاجم الإخوان المسلمين والبيانوني يرد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: هاجم عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري السابق المنشق وأحد مؤسسي جبهة الخلاص الوطني المعارضة جماعة الإخوان المسلمين في سوريا ، واتهمها بإجراء لقاءات مع النظام السوري ، واعتبر ان قرار الإخوان بالانسحاب من جبهة الخلاص سيزيد الجبهة قوة ، وقال "ان هناك شرائح كثيرة من المجتمع السوري اعترضت على تحالف الجبهة مع الاخوان ، وتحملت هذا التحالف لأسباب وطنية "، ووعد ان نشاطات الجبهة ستزداد.

وقال في اتصال أجرته قناة "البي بي سي "مساء اليوم الى بروكسل حيث يقيم خدام حاليا "ان النظام السوري اجرى اتصالات مع الإخوان فيما ليس هناك أية اتصالات معه ،واعتبر ان النظام غير قابل للاصلاح ، والاخوان يطالبون النظام باصلاح نفسه وهذا يخل بما جاء في تشكيل الجبهة، ورغم ذلك أعطيناهم فرصة شهرين للدراسة والمراجعة". واضاف "يعتقدون (أي الاخوان ) عندما علقوا انشطتهم ضد النظام ابان الحرب على غزة، انهم سيعودون الى سوريا ويستعيدون موقعهم في البلاد ، والنظام لعب لعبة ذكية معهم اجرى معهم عدة لقاءات ، وهو لن يعطهم شيء".

من جانبه قال صدر الدين البيانوني المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا والذي كان ضيفا في الاستديو انه ليس هناك من يزاود علينا في العداء مع النظام ، واضاف نحن مازلنا نطالب بما كنا نطالب به قبل الدخول في الجبهة، وحول لماذا هذا القرار في الانسحاب من الجبهة قال لقد كان القرار الذي قررناه امس واعلناه اليوم نتيجة مباحثات موسعة ووصلنا اياه بأغلبية كبيرة حسب ما اصدرنا في البيان ، وقال يؤسفني ان اسمع هذا الكلام من ابو جمال (أي خدام) ، وقال لم اسمع بهذه المعلومات التي يقولها بل سمعت منه سابقا انه واثق انه ليس هناك اية صلة بين الجماعة والنظام في سوريا.

وقال علقنا الانشطة ضد النظام بمناسبة العدوان الهمجي على غزة واصدرنا عدة بيانات حول التضامن مع غزة وتعليق الانشطة المعارضة حشدا للمعركة القادمة في غزة ، وطالبنا النظام السوري بالمصالحة مع شعبه.

وحول جوهر الخلاف بين جماعة الاخوان وبين خدام ، قال البيانوني اننا قدمنا للجبهة رسالة توضيحية في اجتماع ، وان قرارنا كشف عن تباينات في جبهة الخلاص حول النظرة للمقاومة والقضية الفلسطينية ، واوضح هناك في الجبهة من يتبنى القول الاسرائيلي ان حماس ارهابية وانها سبب ما يحدث .

وحول العلاقة مع النظام السوري اعتبر البيانوني انها سيئة ، وقال ان هناك مرسوما يقضي باعدام كل من ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين ، وان محكمة امن الدولة حكمت الاسبوع الماضي بالاعدام على من اشتبه بانتمائه للجماعة وخففت الحكم حتى السجن 12 عاما.

وقال اننا عندما قررنا الانسحاب من جبهة الخلاص قررنا عدم الدخول في نقاشات مع الجبهة وخاصة عندما راينا مقالات تسيء الينا . وأسف البيانوني لما سمعه من خدام من هجوم على الجماعة ومن اتهامات بتغيير مواقفهم واجراء لقاءات لصالح النظام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حلوا انفسكم
عور حامد عمر -

ماذا قدم الاخوان لسوريا او لحماس؟ وماذا قدم خدام للمعارضة؟ وماذا قدم هذا التحالف بين المنشق خدام والهارب بعد ان دمر البلد وبين مابسمون انفسهم جماعة مسلمين وبرقبتهم مثاء القتلى؟ يا معارضة حلوا نفسكم من هذه الورطة وتركوا البلد لاهله ولا مانع من تعاودوا اندماجكم فيه. لا انا مع خدام لانه في حياته ماراح يقدم شيء الى سوريا ولا لشعبها ولا اني مع البيانوني وجماعته لانه حكي بحكي ولكني مع سوريا التي تؤمن لي لقمة العيش وبلد آمن وبلد محافظ يلجىء اليه البشر من جميع امحاء المعمورة. وكفى بهؤلاء المعارضة الضحك على ذقون الاخرين.

سخرية
monsef -

انتم باعمالكم الارهابية دعمتم النظام واعطتيهم الفرصة الذهبية للقضاء على معارضيه واستبيحتم الامة للمجازر من صنع ايديكم وانتم الان تهادين النظام

تحية و احترام و لكن
أحمد -

أكن شخصياً كل الإحترام لجماعة الإخوان المسلمين أينما وجدوا و تحت أي مسمى سواء في مجال الفكر ، المجتمع ، الدين و إلى آخر ما هنالك أما في السياسة فللأسف الشديد فهمهم لها مثل فهمي للبطيخ.

انه عميل مزدوج
ADMON ELIAS -

خدام سئ و اسؤى من النظام السوري و موقعه سهل للمخابرات السورية الحصول على الكثير من بيانات المعارضة السورية الالكترونية. و خدام يبرأ الطائفة العلوية من دماء السوريين و يحارب فقط الشعب السوري و هو سيعود لسوريا و سيقلب موازيين المحكمة الدولية. خدام قابل محمد ناصيف العديد من المرات بشكل سري و مرر المعلومات عن المعارضة السورية لجهاز الامن السوري. لقد اكتشفه الاخوان متأخريين و بعد فوات الوقت.لقد كان يشتم رجال الدين بفلسطين و يمجد بالعلوية. تذكروا ما قلته يوما انه عميل مزدوج

جماعه الإخوان المسل
محمد -

جماعه الإخوان المسلمين هيدا جماعه الارهابي تخريبيه وعلى القياده السوريه البطالة القضاء على هذا جماعه الارهابيه

لماذا???
صومي يوحانون -

في هذه الاوقات يجب استيعاب و استثمار جميع طاقات المعارضة السورية لانهاء حكم الاسد.انا سوري اب عن جد احمل الجنسية السويدية اولادي يجب حصولهم على موافقات امنية لزيارة عائلتنا و الاقارب في الجزيرة السورية لماذا?????الايرانيون يسرحون و يمرحون و نحن هجرنا قسريا لبلاد الاغتراب لماذا???لماذا???لماذا???لماذا???لماذا???

قديمة
ياسين العلي -

الى متى يستخف بالعقل العربي (لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين )والان الجماعة الاسلامية تتحالف مع من مع من قصف حلب وحماه في 1982 والله عيب والله لو ارى خدام وسط الكعبة يصلي لا اثق به لماذا لانه ربيب حزب لا يؤمن بالله وانا حقيقة تفاجأت عندما سمعت بهذا التحالف الهذا الحد نبيع دماء المسلمين الابرياء الذين سقطوا في حلب وهماه معذرة اعيدوا النظر ايها الاخوان وسدد الله خطاكم الى مافيه الخير (حبا في الله ورسوله )

عار
بوفون -

عار على من يكتب تعليقات تحيي وتمجد نظام البعث السوري، وعلى مدى 40 عاما وأكثر ماذا قدموا؟ فقط أساؤوا لشعبهم وخربو البلد، ونحن نحيي ما قامو به. ماذا فعل الاخوان المسلمون كي يعاملوا هكذا؟ ألم يطلبو حق المشاركة السياسية، أم أن النظام الديكتاتوري لا يستطيع إشراك إلا نفسهفعلا إنو بعض الناس في سورية بتستاهل يكون عندها نظام متل الأسد

دعونا وبلادنا
انا عربي سوري -

انتم دمرتم البلاد وانتم مقيمون في بلاد معروفة بعدائها لبلادنا وتدعون انكم تريدون الامن والامان للشعب سحقا لكم سحقا سحقا