أخبار

السادس من أبريل يوم غضب في مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: نظم السبت عدد من المؤسسات المصرية المعنية بحقوق الإنسان وأبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة ، تظاهرة سلمية أمام مبنى السفارة بواشنطن، تضامنا مع التظاهرة التي ستقام في مصر الاثنين القادم بمناسبة مرور عام على إضرابات السادس من أبريل / نيسان عام 2008.

هذا وقد قام عمال مدينة المحله الكبرى في مصر، بإضراب عام في السادس من ابريل / نيسان من العام الماضي احتجاجا على غلاء المعيشة وانخفاض الأجور.

ومنذ ذلك الحين انتشرت موجة كبيرة من الاحتجاجات والإضرابات مطالبة الحكومة المصرية بتعديل وضع العمال في مختلف الفئات، وداعية إلى جعل يوم السادس من ابريل من كل عام يوم غضب وإضراب لكل شعب مصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السادس من إبريل
محمد يعقوب -

عسى أن يكون يوم السادس من إبريل يوم بدء إنتفاضة مصرية عارمة لا تتوقف حتى يزول نظام القمع والإستبداد وفئة العائلة المباركية ومن إلتف حولها من الإنتهازيين والمنافقين الذين داسوا على الشعب المصرى النبيل!!! وأردد هنا قول الشاعر إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلى ولا بد للقيد أن ينكسر!!! الله معكم ياشعب مصر العربى الأصيل.

كان الله فى عونك مصر
ابو حلموس المصرى -

6 ابريل يوم غضب ضد من واين توجد جمعيات حقوق الانسان المنظمة للاضراب المزمع مصر المحروسة تعدادها 80 مليون عندنا مشاكل جمة نعم عندنا بطالة نعم لكن مواردنا محدودة نظامنا دستورى قائم على مؤسسات قوية انا شخصيا اؤمن بقيادة مصرنا المحروسة المراعية للعدالة الاجتماعية والمحافظة على مكتسبات الشعب المصرى العظيم فلما اصطناع تلك الفوضى اعتقد ان ورائها الاخوان المسلمين الغوغاء لفرض ارادتهم على جماهير شعبنا الطيب لانهم يتاجرو بمعانة الشعب ويزرعو الحقد والكراهية بين ابناء مصر بتسميم الافكار تحت العباءة الدينية والاسلام منهم ومن افعالهم براء وقد علقت فى مقال سابق ان مواردنا محدودة بعنا المصانع لكى نقتات الخبز بعنا سواحلنا لكى نصرف على البنية التحتية ونقضى على العشوائيات اتجهت وزارة الاستثمار لبناء المصانع حتى نقضى على البطالة التى تزداد كل عام لا احد من البلاد العربية الغنية يساعد مصر فقط ينتظرون ان تحل الكوارث فوق رؤسنا ويقدمو لنا الفتات لمعالجة بعض المشاكل التى لا نجد لها موارد كان الله فى عونك مصر برجالك الشرفاء واسأل العلى القدير ان يوفقهم لازدهار مصرنا المحروسة