أخبار

منظمة مجاهدي خلق الإيرانية: منع دخول الأطباء يعرض حياة العديدين للخطر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت إلى تحرك لإنقاذ الأوضاع الإنسانية لسكان معسكر أشرف
مريم رجوي: منع دخول الأطباء يعرض حياة العديدين للخطر

عناصر مجاهدي خلق يستعرضون في معسكر أشرف شمال شرق بغداد

أسامة مهدي من لندن: حذرت رئيسة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة مريم رجوي من أن منع السلطات العراقية دخول الأطباء إلى معسكر اشرف التابع للمنظمة بشمال بغداد يعرض حياة العديد من ساكنيه الى خطر حقيقي، خاصة أن منهم من هو مصاب بمرض السرطان. وناشدت رجوي اليوم قداسة البابا والامم المتحدة والولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الاوروبي واللجنة الدولية للصليب الاحمر بتحرك سريع لوقف عمليات منع دخول الاطباء الى معسكر اشرف الذي اعتبرته خرقًا للتعاليم السامية لجميع الاديان وللمواثيق والاتفاقيات المعترف بها دوليًا. واشارت في بيان اليوم الى ان السلطات العراقية تمنع دخول الاطباء الى اشرف لإجراء عمليات جراحية ومعالجة الحالات المرضية الطارئة داعية الى تدخل سريع " من اجل وقف الضغوطات اللا انسانية تمارسها القوات العراقية على سكان المعسكر ".

وحذرت من ان منع دخول الاطباء المعالجين لاشرف من شأنه ان يعرض حياة عديد من سكان اشرف للخطر خاصة انه لا تتوفر لهم اي امكانية النقل او الوصول الى المستشفيات العراقي. واوضحت انه كان قد تم التنسيق مع الحكومة العراقية وقائد القوات العراقية المرابطة في موقع المعسكر وبحضور قائد القوات الاميركية هناك بشأن دخول ثلاثة اطباء عراقيين ابدوا موافقتهم على دخول المعسكر لمعالجة مرضاه.

ووصفت رجوي هذه الاجراءات بأنها خرق للتعاليم السامية في جميع الاديان مشيرة الى ان النظام الايراني يسعى من خلال ممارسة ضغوطه على الحكومة العراقية "خلق كارثة انسانية ومجزرة بحق 3500 شخص هم سكان معسكر اشرف ليتخلص من معارضته ويفرض سيطرته المشؤومة على العراق في الوقت نفسه".

وفي وقت سابق امس قال المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان "موفق الربيعي مستشار الامن القومي العراقي منع 3 أطباء عراقيين من الدخول الى معسكر أشرف التابع لمنظمة مجاهدي خلق الايراني لغرض معالجة مرضاهم". واضاف ان "لجنة طبية مكونة من 3 أطباء عراقيين زارت معسكر أشرف لاجراء عمليات جراحية لمرضى من افراده لكن الربيعي اصدر قراراً بمنع دخولهم للمعسكر". وقال ان الربيعي اصدر قرارًا منع فيه افراد معسكر أشرف من مراجعة المستشفيات العراقية لغرض تلقي العلاج. واوضح ان الربيعي كان قد اعلن في تصريح لقناة الفرات الفضائية التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي قائلاً "إننا سنحاول في المستقبل ان ندخل اليأس في نفوس مجاهدي خلق من بقائهم في العراق".

وأكدت مسؤول في معسكر اشرف الذي تتخذه منظمة مجاهدي خلق مقرا لها شمال شرق العاصمة العراقية بغداد ان القوات العراقية منعت عددا من الاطباء العراقيين من دخول المعسكر لاجراء عملية جراحية لاحدى السيدات من سكنة المعسكر واجراء بعض الفحوصات للمرضى الراقدين في مستشفى المعسكر. وقال محمد اقبال المسؤول في اعلام المعسكر "ان القوات العراقية منعت يوم الجمعة دخول عددا من الاطباء العراقيين الذين تم طلبهم من قبل ادارة المعسكر لاجراء عملية جراحية لاحدى السيدات من سكنة المعسكر " مشيرًا الى ان السيدة المذكورة تعاني من مرض السرطان وتحتاج الى اجراء عملية جراحية سريعة.

واضاف ان القوات العراقية اقدمت على منع دخول ثلاثة من الاطباء العراقيين الذين وصلوا إلى مدينة أشرف لاجراء عملية جراحية للسيدة فاطمة علي زاده المصابة بالسرطان فضلاً عن اجراء اربع عمليات جراحية أخرى. وكان الفريق الطبي يتألف من اخصائية للتخدير وطبيبن اخصائين للجراحة بعد أن جرت عملية التنسيق لحضورهم الى المعسكر منذ فترة. واكد ان ساكني مدينة اشرف "لاتتوفر لديهم الظروف في امكانية المراجعة للمستشفيات العراقية لغرض العلاج فيها حيث ان الخدمات الطبية الضرورية تجرى بالاكتفاء الذاتي. وقال ان منع الاطباء من دخول أشرف يعد "اجراءً اجراميًا لا انساني."

يذكر ان اتهامات متبادلة بين منظمة مجاهدي خلق والسلطات العراقية تشهد تصاعدا منذ اسابيع على الخصوص حيث تتهم المنظمة بغداد بالاذعان لمطالب نظيرتها الايرانية بطردها من العراق في حيت توجه بغدادا اتهاما للمنظمة بالتدخل في الشؤون الداخلية العراقية. وتحذر المنظمة من مغبة ما تقول انه " تمهيد الارضية لارتكاب كارثة انسانية" مطالبة المنظمات الدولية المعنية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الاحمر واليونامي بالتواجد في معسكر اشرف "وابطال المؤامرات والاستفزازات المملاة من قبل النظام الايراني" على حد قوله.

وطالب بضمان حماية سكان اشرف من قبل القوات الاميركية حسب الالتزامات الدولية للإدارة الاميركية وما انبثق عن توافقات سكان اشرف مع الولايات المتحدة الاميركية واعادة الوضع الى ما كان عليه قبل كانون الثاني (ينابر) عالماضي حين كانت القوات الاميركية مسؤولة عن المعسكر.

ومن جهتها اتهمت مستشارية الامن القومي العراقية قيادات مخيم أشرف بمنع دخول فريق مسح النوايا التابع لوزارة حقوق الانسان لممارسة مهام عمله بتحديد خيارات السكان ما بين العودة الى ايران او اختيار بلد ثالث. وقالت ان "قيادات المخيم ما زالت تمارس دورها السلطوي وتصادر حريات سكان المخيم من خلال منعها لدخول فريق مسح النوايا التابع الى وزارة حقوق الانسان الى داخل المخيم لممارسة مهام عمله بتحديد خيارات السكان ما بين العودة الى ايران او اختيار بلد ثالث". وشددت على ان" الحكومة لن تتراجع عن قرارها بإغلاق المخيم".

معروف ان منظمة مجاهدي خلق تتخذ من معسكر اشرف بمحافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) مقرا لها منذ ان اعادت تشكيلها في العراق خلال فترة الثمانينات برعاية النظام العراقي السابق الذي كان دخل في حرب مع ايران عام 1980 استمرت ثمانية اعوام حيث شاركت في هجمات ضد اهداف عسكرية ورسمية ايرانية. وبعد الدخول الاميركي الى العراق عام 2003 نزعت القوات الاميركية سلاح عناصر المنظمة وابقت عليهم في قاعدتهم بمعسكر أشرف الذي وضع تحت الحماية الأميركية منذ ذلك الوقت. لكنه بعد توقيع الاتفاقية الامنية بين العراق والولايات المتحدة اواخر العام الماضي فقد تولت الحكومة العراقية مسؤولية مخيم اشرف على أن تبقى القوات الأميركية بداخله لمراقبة الاوضاع فيه بالتعاون مع السلطات العراقية.

وكانت الحكومة العراقية اكدت اواخر العام الماضي إن العراق لم يعد مكانا لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية لأن الدستور يمنع التعامل مع منظمات مصنفة على قائمة "الإرهاب". واكدت قرارها بفرض سيادتها الكاملة على منطقة معسكر أشرف كجزء من إنتقال المسؤولية الى القوات الأمنية العراقية وقالت إنها "ستتعامل مع أفراد هذه المنظمة تعاملاً إنسانياً وبما تفرضه القوانين الدولية المعمول بها والدستور والقوانين العراقية النافذة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دهاء الفرس
عريبي -

يجمع هولاء دهاء الفرس واجرام صدام فكان الناتج مجاهدين خلق الذين وصلو الى حال مزرية اسوا من حال من اواهم والله انهم يسنحقون المهانه لكن لااعتقدمن الانصاف بان الحكومة العراقية لاتسمح بمعالجنهم (ان كان صحيحا) فانه ليس من اخلاق الاسلام ان لا يعالجوا.

ايران
ابن ديالى -

موفق الربيعي يعني ما عنده غير هذولة البشر يبتلش وياهم؟ ماذا كان هو سيقول لو ايران فعلت نفس الشيء معه عندما كان هناك؟ او ماذا لو طردت كل الدول معارضي صدام في وقت النظام السابق؟ ارحموهم فهم بشر مثلنا

يكفي العراق مشاكل
tedriss -

قيادات مخيم أشرف تمنع دخول فريق مسح النوايا التابع لوزارة حقوق الانسان لممارسة مهام عمله بتحديد خيارات السكان ما بين العودة الى ايران او اختيار بلد ثالث !!!!!!!وهل هناك افضل من هذا الحل ؟

mujahiden=
abbas -

we iraqis we have no sympathy for you, .

ليتذكرالمالكي
جار جواد -

ليتذكر المالكي جاره في الحجيرة في ظل ذل أيام ريف دمشق بجاه ضريح السيدة زينب ومقبرة الغرلاء وأجدبت علينا في المنفى المنسى الأوربي بعد سبع عجاف عودة الدعاة إلى بئر النفط الناضب موطننا العراق، نوري المالكي الذي له سبق الوقوف مع حكومة (الولي الفقيه) ضدنا عندما كنا معه أيضا منذ مطلع عقد ثمانينيات القرن الماضي في إيران هاربين من (هدام) عوجة تكريت ...!!!.

اين القيم الاسلامية
احمد حسين تواق -

يجب التروي عند هذا الخبر فانه يشير الى طبيعة النظام الايراني والموالين له, حيث يرتكبون جرائم لاترتكب حتى اثناء الحروب. وقرأت في الاخبار ان في حرب غزة الاخيرة قد سمحت القوات الاسرائيلية بنقل المرضى الفلسطينيين من غزة من خلال معبر رفح للعلاج. فاذا بالملالي الحاكمين في ايران والموالين معه في العراق لايحترمون اي شيئ بدايات المعاملة الانسانية ناهيك عن المواثيق والمعاهدات الدولية. والسؤال الموجه هو انهم ما ذايريدون من خلال هذه التصرفات والممارسات؟ هل يستطيعون كسر ارادة المجاهدين والمجاهدات بهذه القيود والضغوط. فانهم اذا كانوا مستعدين للتركيع امام ولاية الفقيه فلم يواصلوا نضالهم لمدة ثلاثين عاماً بكل ما لحقت بهم من خسائر ومشاكل. نعم حقا النظام الايراني نمر من ورق له مخالب فولاذية- كما عبر عنه الامير تركي فيصل- فعلينا جميعا ابناء المنطقة كسر فولاذية هذه المخالب بمساعدة اهالي اشرف فانهم يعتبرون اليوم الخط الاول لمواجهة هذه المخالب التي تريد الافتراس بكل الخيرين في المنطقة. ولم يبق ادنى شك ان مثل هذه التصرفات والمواقف لايمكن الّان ان تأتي من نظام الملالي الحاكمين في ايران, لانهم الوحيدون في عالمنا اليوم الذين لايهمهم اي مبدأ انساني واسلامي واخلاقي. فانهم كما قتلوا آلافاً من المجاهدين والمجاهدات تحت التعذيب الهمجي واعدموا نساء حوامل وقاموا بالتفجيرات في رحاب بيت الله الحرام. هؤلاء هم الذين لايهمهم ان مريضة مصابة بالسرطان يجب ان تعالج. واسمحوا لي ان اقول بانهم بعيدون كل البعد عن جميع القيم الدينية التقليدية ايضا لانه حتي في منهج فقه الملالي ايضاً يجب معالجة المرضى في عزّ ايام الحرب.

حماية اشرف فرض
علا حسن -

اعتقد ان الخطر الحقيقي المحدق اليوم بجميع الدول العربية وشعوبها هو الخطر الذي يأتي من ايران الملالي. ولاشك ان قادة ايران الملالي يقولون ويكررون بملء فمهم هذا التهديد وهذا الخطر. فيجب علي قادة الدول العربية المجتمعين في الدوحة في الرسالة التي وجهتها السيدة مريم رجوي رئيس الجمهورية النتخبة من قبل المقاومة الايرانية الى هذه القمة. والتي جاء فيها: بان الدفاع عن سكان مدينة اشرف يعتبر اليوم دفاعًا عن القيم الاسلامية والتقاليد العربية العريقة والوقوف بوجه همجية الملالي الحاكمين في ايران حيال الدول العربية والاسلامية في المنطقة, انها حملة شرّيرة بدأت من العراق وامتدّت حتى فلسطين ولبنان والبحرين ومصر والمغرب العربي,فلهذا السبب فان الشعب الايراني وجميع المسلمين والشرفاء في العالم يتوقعون من القمة العربية اتخاذ موقف صارم و اجراء حاسم في هذا المجال.ان سكان اشرف ثلثهم من النساء قد اقيموا في العراق منذ عام 1986 بشكل قانوني وهم ضيوف الشعب العراقي منذ ثلاثة وعشرين عاما, وان علاقاتهم مع العراقيين هي باحسن حال, حيث ان خمسة ملايين ومأتي الف من العراقيين في حزيران عام 2006, وثلاثة ملايين من شيعة العراق في حزيران عام 2008, ومعظم قادة الاحزاب السياسية العراقية غير متربطين بالنظام الايراني, اعلنوا في بيانات متعددة تأييدهم لاستمرار وجود مجاهدي خلق في العراق, واصفين هذه المنظمة بانها السد السياسي والثقافي المنيع امام نفوذ التطرف الديني في العراق. كما وان القوى الوطنية العراقية, من السنة والشيعة, تؤكد على ان احدا لا يريد طرد المجاهدين من العراق سوى النظام الايراني, وان كيفية التعامل مع مجاهدي خلق هو معيار لاستقلالية اية قوة سياسية عراقية. ;

نفي كلام ولي الفقيه!
احمد حسين تواق -

الغريب في الامر ان نقلت شبكة العالم , التلفزيون الرسمي للنظام الايراني الناطق باللغة العربية بان السفير الايراني في العراق حسن كاظمي قمي نفى وجود ضغوط ايرانية وراء قرار الحكومة العراقية طرد جماعة مجاهدي خلق الارهابية من اراضيها ;. . واعتقد ان ما جرى خلال السنوات الاخيرة في العراق يكفي لاثبات ذلك. انه من كبار قادة قوات القدس التي لاهمّ له سوى الارهاب في مختلف الدول العربية والاسلامية وكان العراق خلال هذه السنوات الهدف الاول لهذه القوات. واسم قوات القدس اصبح اليوم للعراقيين يساوي المجرمين القتلة الذين يعيثون فسادا في الارض العراقية. لكن اهم شئي هو انه ينفى ان نظام الملالي طلب من العراق طرد مجاهدي خلق من العراق!! الم يسمع الرجل حديث مرشده علي خامنئي خلال لقائه مع الرئيس العراقي (جلال طالباني) في 28 فبراير (شباط . يجب عليكم وعلى رئيس وزراء العراق السيد (نوري) المالكي أن تطبقوا وتنفذوا الاتفاق الثنائي على طرد المنافقين من العراق... ونحن ننتظر تحقيق ذلك ;. . فالسوآل الموجه هو انه هل سمع كاظمي قمي الذي كان حاضرا هذا اللقاء, هل سمع كلام خامنئي ام لا؟ لما ذا يريد نسيان اوامر خامنئي الموجهة الى زعماء العراق؟

بعض النقاط
حسن توفيق -

بصفتي شخص يعرف بالضبط ما يجري في مدينة اشر اسمحوا لي ان اشير الى بعض النقاط في هذا المجال :اولا. في ما يخص اجراء المقابلة مع سكان أشرف فان سكان أشرف قد أبدوا تعاوناً تامًا يومي 26 و 26 شباط 2009 مع وفد وزارة حقوق الانسان العراقية الذي أراد اجراء المقابلة ووفروا له المباني والكرفانات الضرورية لاجراء المقابلات في الموقع الذي كان يريده الوفد. وأجرى الوفد خلال يومين مقابلات مع 168من سكان أشرف بشكل منفرد دون أية مشكلة ودون حضور شخص آخر من مجاهدي خلق. وفي المقابلات حضر ضباط أمريكان كمراقبين. كما اطلع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي كان متواجداً في أشرف في تلك الأيام على المقابلات واسلوب العمل فيها ميدانيًا، الى جانب كون اليونامي مطلعاً على ذلك. وكان من المقرر أن تظل المقابلات التي أعلن سكان أشرف جميعهم عن استعدادهم للمشاركة فيها مستمرة بعد عطلة نهاية الاسبوع، ولكن تم ايقافها دون أي إشعار مسبق ويتم استغلالها حاليا ً بهذا المنوال من قبل الربيعي فيما تكون السلطات الأمريكية والعراقية المرابطة في أشرف والجهات الدولية المختصة مطلعة على المتابعات المستمرة من قبل سكان أشرف بهذا الصدد. وطبقاً لآخر المعلومات فان وزارة حقوق الانسان ستواصل اجراء المقابلات اعتباراً من يوم 28 آذار الجاري.ثانيا- بما أن أكاذيب موفق الربيعي وعلى غرار ولاية الفقيه ; لا هدف لها سوى تبرير انتهاك حقوق سكان أشرف والتمهيد لخلق كارثة انسانية، فان المقاومة الايرانية تدعو جميع المنظمات الدولية المختصة خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة واليونامي وكذلك مراجع الدين والاحزاب والشخصيات السياسية والبرلمانية العراقية شيعة وسنة ومسيحيين وعربًا وكردًا وتركمان الى ايفاد ممثليهم لزيارة معسكر أشرف لتقصي الحقائق واعداد التقرير . فلا يوجد أمر سري في أشرف وأن هؤلاء الممثلين بامكانهم أن يزوروا أي مكان أرادوا والحديث مع أي شخص شاؤوا. كما نطالب السيد الربيعي بعدم منع دخول الوفد المذكور الى أشرف.ثالثا- المشكلة الحالية ليست في عدم تعاون سكان أشرف مع القوات العراقية ولا في أنهم يريدون ادارة أزمة . ولا في مساحة أشرف ولا في البناية المحاصرة.وانما المشكلة والقضية واضحة جداً. المشكلة هي ممارسة الديكتاتورية الدينية

صولة فرسان الملالي
يوسف جمال -

لاشك ان اوامر الولي الفقيه للفاشية الايرانية خامئني تنفذ في حذافيرها في العراق منذ الغزو الامريكي للعراق في 2003 وحتى يومنا هذا من قبل فرسان الملالي في العراق والذين وجدوا انفسهم بين ليلة وضحاها متنفذين في حكم العراق ولابد ان يردوا الدين لاسيادهم.فقد دعمت ومولت الفاشية الدينية في ايران احزاب ومكونات ومنظمات ومؤسسات اعلامية وثقافية ومنظمات مجتمع مدني لتنفيذ اجندتها الاحتلالية لتمزيق النسيج المتماسك للمجتمع العراقي وقامت هذه الفاشية باسناد عصابات القتل لتفريغ المجتمع العراقي من العقول المبدعة ومارست تهجير السكان من مناطقهم واشعلت الفتنة الطائفية بين صفوف الشعب العراقي.وكانت اوامر الفاشية الدينية تسير في اتجاهين اولهما تمزيق العراق ارضاً وشعباً واضعافه وتصفية ملف مجاهدي خلق القوى الرئيسة المعارضة للفاشية الدينية وبعد ان تمكنت عصابات الملالي من السير في المهمة الاولى خطوات متقدمة في السنوات الخمس الماضية عدت العدة الى صولتها على مدينة اشرف التي تضم مايقرب 3500 مجاهد ومجاهدة من رجال المقاومة الايرانية العزل او منزوعي السلاح بالاتفاق مع القوات الامريكية.قائد صولة فرسان الملالي الربيعي سوق الكثير على هؤلاء المقاومين واستثمر كل وسائل الاعلام المرئية والمقروءة من دون ان يعطى حق الرد لاصحاب القضية امام الراي العام في ذات الوقت حتى في اكثر وسائل الاعلام التي تدعي الحيادية والموضوعية على الرغم من المواطن العراقي وعبر تجربته المرة مع نظام الملالي يدرك جيداً ابعاد هذه الحملة المغرضة وان التقرير الاخير الصادر من الخارجية الامريكية يؤكد هذه الحقائق ويؤشر ابعاد الخطر الايراني في التحكم بارادة الحكومة العراقية وتشديد قبضته عليها من اجل الاستفراد بالعراق بعد ازالة كل العقبات من طريقه بما فيها عقبة وجود مجاهدي خلق.يتوقع ان هذه الممارسات والضغوط التي يمارسها على السكان العزل في مدينة اشرف البطلة سوف تجديه نفعا وتحقق له مأربه ويرضي الملالي وان كان يصدق هذا الوهم فانه حتى هذا اليوم لم يستوعب جيداً قراءة تاريخ الشعوب والحركات المناضلة وعليه ان يعود الى قراءة هذه التجارب كان يعرف قراءة تلك التجارب.

القتل البطيء
فريده -

ان الربيعي عندما لم ينجح في تنفيذ اوامر حكام طهران لاخراج سكان اشرف لجأ الى جعل حياتهم لا يطاق لكي يرغموا لمغادرة اشرف حسب زعمه هنا لازم نقول انه جاء متأخرا حيث ان خميني نفسه وبكل قواه وكل ما كان يحمل من الكاريزما لم يستطع القضاء على مجاهدي خلق ورغم اعدامه 30 الفا من السجناء السياسيين خلال شهرين في صيف عام 1988 فقط بذريعة انهم يؤيدون مجاهدي خلق, حيث قال منتظري خليفة المعين لخميني في حينه ان مجاهدي خلق نوعا من المنطق لا يمكن التخلص منهم من خلال ابادتهم والربيعي الذي ينفذ اوامر خامنئي سوف لن يستطع ان ينال من عزم وارادة سكان اشرف بفضل صمودهم وبفضل دعم الشعب العراقي وقواه السياسية الواسع لهم والراي العام العربي والاسلامي والدولي الذي يقف في دفاع عن حقوق سكان اشرف

اشرف مدينة السلام
محمد سالم العلي -

اصبح واضح جدااللقاصي والداني بان طلب طرد مجاهدي خلق من العراق ليس سوى املاء خامنئي الولي الفقية لنظام الملالي على الرئيس العراقي وليس موفق الربيعي لاصحاب العمائم في طهران والان هناك جبهة واسعة من النواب العراقيين حتى الاحزاب والعشائر والمكونات العراقية الى الاصوات العربية والدولية تقف بوجه املاءات نظام الملالي على الحكومة العراقية وتبقى الكلام الفصل للمجاهدين الابطال في اشرف بان اشرف هي مدينة السلام نعم اشرف مدينة السلام

الجريمة لاتقبل
عبد الكريم عبد الله -

وصف مسؤول اعلامي في مدينة اشرف في حديث له الى الوكالة الايطالية للانباء (اكي)، تشديد الاجراءات الرقابية الضغوط حول اشرف بامر من مستشار الامن القومي موفق الربيعي بانها (تعسفية) ونحن نظن ان هذا الوصف يهدف لتخفيف حدة التوتر الذي يصعده كل يوم موفق الربيعي باوامره المتشددة الى القوات العراقية فقد تزايدت الممنوعات ولم تتحول اشرف الى سجن وسكانها الى سجناء وحسب وانما الى سجن ضيق نزلاؤه مهددون في كل لحظة بارتكاب جريمة ضدهم، وفي الحقيقة نحن لانلوم المسؤول الإعلامي في تخفيفه من حدة الوصف ذلك ان مناضلي اشرف ومناضلي منظمة مجاهدي خلق اعتادوا استهدافهم من اجهزة مخابرات النظام الحاكم في طهران وعملائه داخل ايران وخارجها وبكل الاساليب، وهذه الاجراءات المملاة على الربيعي والحكومة العراقية من قبل خامنئي علناً ليست اجراءات تعسفية في الحقيقة فان هذا الوصف قاصر الى حد بعيد بل هي عمليات اجرامية ضد الحياة الانسانية ومستحقاتها التي يريد الربيعي حرمان سكان اشرف منها ليقبلوا تخليهم عن حقوقهم ومدينتهم ومغادرة العراق كما يرغب الملالي في طهران وابتداع وسائل الضغط والاكراه غير القانونية وغير المبررة وغير الانسانية لتحقيق هذا الهدف والتهديد بما هو اشد في حال عدم الانصياع لاوامر الربيعي وغاياته ونحن العراقيين الذين تهمنا سمعتنا الدولية وما زلنا متمسكين بهويتنا العراقية واصالتها ومن ثم بتقاليدنا العربية الاسلامية نرفض الا ان نسمي الاشياء باسمائها فنقول ان الربيعي بهذه السلوكية شاء ام ابى انما يمهد لجريمة ابادة جماعية من قبل النظام الايراني ضد سكان اشرف وانه في حال تعذر ذلك فان الربيعي سيقوم بنفسه وبالنيابة عن هذا النظام بهذه الجريمة، فقد قال سكان اشرف انهم يفضلون الموت في اشرف على ان يغادروها وهذا ليس بالتهديد فمن يعرف مقاتلي منظمة مجاهدي خلق يعرف انهم يفعلون ما يقولون وكلنا نذكر اولئك الشباب الذين احرقوا انفسهم حتى الموت في باريس حين هاجمت الشرطة الفرنسية مقر المنظمة في باريس، نحن نحذرالربيعي تحذيراً جدياً من ان يضغط على سكان اشرف فيدفعهم الى التضحية بارواحهم دون ارادتهم وقرارهم في الدفاع عن حقوقهم ونؤكد انها جريمة ضدالانسانية ولايمكن ان تغطى بغطاء مهما حاول.

من الحصار إلى التهدي
عارف عبدالعظيم -

حقق نظام طهران نجاحات كبيرة وواسعة في العراق بعد اسقاط النظام السابق، واصبح لديه نفوذ وامتداد في العراق، حيث ان ولاء البعض لطهران يبدو اكبر من ولائهم لوطنهم بالذات.ورغم ما حققه نظام طهران في العراق من قواعد نفوذ وهيمنة الا انه لايزال قلقا من امور عدة، بينها وجود اعضاء منظمة مجاهدي خلق، ولو معزولي السلاح من سكان مدينة اشرف. وقد ازدادت مخاوفه بعد الاتفاقية الامنية الاميركية - العراقية. ولإزالة هذه المخاوف لم يكن امامه سوى مضاعفة الضغوط في تعامله مع الحكومة العراقية لتحقيق اقل مكسب ممكن (طلب الكثير لضمان القليل).ولذا استدعت ايران مستشار الامن القومي العراقي د. موفق الربيعي لتملي عليه ما هو مطلوب مع الاحتفاظ بشيء من ماء الوجه اذا امكن..

منظمة ارهابية
شيعي عراقي -

منافقي خلق منظمة ارهابيه تعاونت مع هدام العراق واذاقو مناطق خانقين وجلولاء مر العذاب ايام الانتفاضة الشعبانيه....... اذا يريدها اي من الدول التي تدافع عنها فلتاخذها فالعراق الجديد لن يكون مكان للتجمعات الموبوئه الارهابيه

اصحاب الضمائر الحيه
محمد فاضل الشاوي -

اود ان اكرر ما قاله النائب المتنور سماحة السيد اياد جمال الدين ان الموقف لاية قوة سياسية من مجاهدي خلق هو معيار وطنيتها واستققلالها فمتى يفقه ويهتدي الضالون؟؟ و هذا ما يتطبق علي كل من سمع مناشدة سكان الشرف العزل و مناشدة الشخصيات السياسية و الثقافية في جميع انحاء العالم للوقوف بوجه الهمجية التي يقوم بها الربيعي تنفيذاٌ لاوامر سيده خامنئي ولي المره من طهران ضد سكان اشرف العزل. ان الوقوف الي جانب مجاهدي خلق في مدينة الشرف في الحقيقة وقوف في وجه تمدد نظام الملالي الجاكم في ايران عبر بوبة الشرقية للدول العربية و الذي يحاول من حلاها ان يهيمن سيطرته علي جميع دول المنطقه. نعم القوف الي جانب المجاهدين في مدينة اشرف اليوم اصبحت مسئولية لاصحاب الضمائر الحية و دفاع عن الحق و الحقيقة

الاعتبارات للتاريخ
ع/عطاالله -

-فالاولى للجمهورية الايرانيةالاسلاميةان تأتمر بقول الله تعالى:باسم الله الرحمن الرحيم فاعفو عنهم وشاورهم في الامر صدق الله العظيم.

إتركوا العراق وشأنه
عراقي - كندا -

لماذا لاتتركوا بلدنا وشأنه !! أنتم وفيلق القدس وإطلاعات ومن يلوذ بها مثل منظمة بدر , إرفعوا أيديكم يادول الجوار عن شعب العراق الطيب ودعوه يعيش بأمان حسبكم مافعلتم به وتواطأكم مع نظام صدام من قبل ضده , دعوا الناس تعيش بسلام , فالعراقيين لايطلبون إلا العيش بعزة وكرامة داخل بلدهم .

المطرقه
صبار المالكي -

الى تعليق (5) معسكر اشرف هو معسكر للارهابين وهناك ادله على ذالك الاجرام الذي ارتكبو جماعة مريم . واما منع الاطباء هذه رساله اتركو العراق يامجرمين الذي ارتكبتو من الثمانينات ولحد 2006 لا يسكت عنه واما الدكتور الربيعي من واجبه الوطني ان يرحل تلك المنضمه الارهابيه التي كانت اليد الضاربه للمجرم بطل الحفره. واما ماتقول حول السيد رئيس الوزراء المحترم كل الشرف له عندما كان في السيده زينب افضل من اسيادكم الذين فتحو سفارات لاسرائيل في بلدانهم . اتركونا نعيش بعيدين عن الحروب والعدائات اتركونا ونقول لكم من حفر حفره لاخيه وقع فيها والله من وراء القصد.