أخبار

قراصنة صوماليون يستولون على سفينة ألمانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيروبي: استولى قراصنة صوماليون على حاملة حاويات المانية زنتها 20 الف طن في المحيط الهندي، كما اعلن مسؤول بحري مقره في كينيا الاحد.

وقال اندرو موانغورا المسؤول عن فرع برنامج مساعدة البحارة في شرق افريقيا ومقره كينيا "لقد تم الاستيلاء على السفينة امس (السبت) في عرض البحر على بعد حوالى 400 ميل بحري من الساحل الصومالي بين كينيا وسيشيل".

وقدر عدد افراد طاقم السفينة ب24.

وكانت الهجمات على السفن قبالة سواحل الصومال وفي خليج عدن، وهي المنطقة التي تشكل احدى الطرق البحرية الاكثر ارتيادا في العالم، انخفضت اخيرا بسبب زيادة الدوريات البحرية.

لكن بعض مجموعات القراصنة لا تتردد في المغامرة في اعالي البحار لاستهداف سفن بعيدا عن الممرات البحرية الخاضعة للحماية.

وهاجم القراصنة الصوماليون اكثر من 130 سفينة تجارية قبالة الصومال العام الماضي، بزيادة تفوق 200% مقارنة بالعام 2007، بحسب ارقام المكتب البحري الدولي.

وامام التصعيد الكبير في الهجمات، ارسلت عدة دول سفنا حربية قبالة سواحل الصومال الغارقة في الفوضى منذ اندلاع حرب اهلية في 1991.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
?why
Joe -

for few years now all we hear is about Pirots controlling the sea near somalia, and and deep in the indian ocean, isn''t time to put an end for that ?, for how long is the world have to wait so their ships can go through the indian ocean without ineterfering and without paying high price to free their ships from and their men from these Pirots, its weird how few Pirots can go hundreds of miles deep in the sea without the international sea control ships noticing them..... i think its time to put an end for this crisis..