أخبار

طهران تتهم الصحافية الأميركية الإيرانية بالتجسس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نجاد: إيرلن ترحب بأي يد تمتد إليها بصدق طهران: أعلن مساعد المدعي العام الإيراني حسن حداد لوكالة أنباء الطلاب الأربعاء توجيه تهمة التجسس إلى الصحافية الأميركية من أصل إيراني روكسانا صابري الموقوفة في طهران منذ اواخر كانون الثاني/يناير. وقال حداد ان "القضية نقلت الى المحكمة الثورية. لم تكن تملك ترخيصا صحافيا وكانت تقوم بانشطة تجسس تحت غطاء الصحافة". واضاف ان "الادلة مذكورة في ملفها ولقد اعترفت بالتهم. لقد اوقفت بموجب قوانين الجمهورية الاسلامية الايرانية".

وكانت الصحافية الاميركية التي تحمل الجنسية الايرانية اعتقلت في بادىء الامر بتهمة شراء كحول، وهو امر محظور في الجمهورية الاسلامية. وفي اذار/مارس اعلنت السلطات ان بطاقتها الصحافية سحبت عام 2006 وانه منذ ذلك الحين كانت تعمل بشكل "غير شرعي" في ايران.

وكان والدها اعلن الاثنين بعدما زارها في سجن ايوين بشمال طهران ان وضعها الصحي "جيد" وانه "سيتم الافراج عنها قريبا". وتمكنت الصحافية من لقاء والديها على مدى نصف ساعة بعدما وصلا الاحد الى ايران قادمين من الولايات المتحدة حيث يقيمان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الملالي
احمد حسين تواق -

وهذا هو ديدن الملالي الحاكمين في ايران. و مع انني لا اعرف كثيرا عن السيدة روكسانا لكنني علي علم بان الملالي في ايران يجعلون منها سلعة ويتاجرون بها في حوارهم مع الامريكان. وهذا اليقين يأتيني من انني اعرف انهم كانوا يلفّون اعضاء مجاهدي خلق في العلم الامريكي قبل اعدامهم ليقولوا بانهم كانوا جواسيس للامريكان. وبعدها اتضح انهم, اي كبار الملالي انفسهم, كانوا متورطين في اخبث صفقة وفضيحة مع الامريكان والتي تعرف بفضيحة ايران- غيث. خميني ... الذي كان يعبر عن امريكا ب الشيطان الاكبر هو الذي كان وراء هذه الفضيحة. هذا واقع تاريخي. واذا اردنا استخلاص النتيجة من هذا الواقع التاريخي فنقول ان الامريكان سطحيين وبسطاء في تعاملهم مع نظام الملالي, حيث ان الملالي استطاعوا خلال العقود الثلاثة الماضية من الهاء الامريكان في ما يتعلق بدورهم في منطقة الشرق الاوسط. و مع ان اليوم لاشك ان العامل الرئيس لجميع مشاكل منطقتنا هو هذا الحكم الشيطاني لكنهم في الوقت نفسه صوروا انفسهم وكان باستطاعتهم المساعدة في حل بعض النزاعات. علي سبيل المثال ولا الحصر قضية افغانستان. فعلينا وعلى العالم ان يعلن من الشيطان الاكبر؟

علي من تضحكون ياملا.
س .السندي -

علي من تضحكون يا ملالي قم وطهران ، وهل الامريكان بحاجة الى مثل هؤلاء للتجسس عليكم ، ام انكم تضنون ان الناس كلهم مثل من تقودونهم مجرد قطعان....! اسمع كلامك اصدقك ...اشوف افعالك استغرب .....؟

علي من تضحكون ياملا.
س .السندي -

علي من تضحكون يا ملالي قم وطهران ، وهل الامريكان بحاجة الى مثل هؤلاء للتجسس عليكم ، ام انكم تضنون ان الناس كلهم مثل من تقودونهم مجرد قطعان....! اسمع كلامك اصدقك ...اشوف افعالك استغرب .....؟