أخبار

ملك البحرين يفرج عن مثيري الشغب والتخريب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وزير الداخلية : قرار الملك صفحة عليهم الاستفادة منها
ملك البحرين يفرج عن مثيري الشغب والتخريب

ميساء يوسف من المنامة: أعلن وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بأن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين اصدر اليوم عفواً ملكياً عن ( 178 ) من المحكوم عليهم والمتهمين بقضايا أمنية ، وقال إن خطوة الملك تأتي ذلك تجسيداً لرؤيته السديدة ومنهجه في الحكم الرشيد في إطار المشروع الإصلاحي الذي يرسخ مبادئ العدالة والمساواة والشفافية ويجعل من التسامح والعفو نهجاً ثابتاً وقيماً راسخة تعبيراً عن حب الملك لشعبه وإرادته الكريمة ليكون العفو فتح صفحة جديدة ، تهدف إلى غرس الأمل ، وتعزيز الثقة وإفساح المجال أمام أبناء الوطن جميعاً للمساهمة في مسيرة الخير والعطاء وخلق أجواء الأمن والطمأنينة ، وتعميق الإحساس بالخير.

واكد الوزير ان كان العدل أساس الملك فالرحمة والصفح عنوانه لدى الملك ؛ الذي يمثل النموذج والمثل الأعلى للصفح والتسامح ونشر المحبة بين أبناء شعبه ، ليظل لهم على الدوام القائد الذي يستمدون من عزيمته إرادة النهوض وبتوجيهاته يسيرون بثبات في مسيرة التقدم والازدهار.

وأضاف معاليه مخاطباً المفرج عنهم بقوله ، عليكم الاستفادة من تجربتكم ، وأخذ الدروس والعبر فيما ينفعكم ، وأن تكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعكم ، تحافظون على أمنه بدلاً من الإضرار به ، وإنا ليُسعدنا أن هدى الله إلى طريق الصلاح ، ويقلقنا ويقلق الآباء ما يرتكب بحق الوطن ، فالاحراجات التي مرّت على كباركم للتوسط كان بالإمكان تجنيبهم ذلك ، وهذا واجبكم تجاههم .

وقال إن الأعمال المنافية للقانون والمخلة بالأمن تولد الريبة من قبل الجميع بسبب خوفهم على ممتلكاتهم وبلدهم وعليكم وعلى سمعة الوطن ، وبالتالي فإنه لا يجب أن تعود تلك الأيام على أحدٍ من أهلنا ولا على هذا البلد الطيب ، واضاف " وقد أصبح لزاماً عليكم التعاون والحرص على أمن البلد ، وهذا خير ما تقدمونه لأهلكم وبلدكم . وبذلك تكونون على نهج إخوانكم الحريصين على سمعة أهلهم وبلدهم ". واكد أن عفو الملك يسع الجميع ، وأنه بعد التدقيق تبين بأن البعض منكم عليه أسبقيات وهذا العفو الملكي الكريم يعتبر فرصة منحها الملك لكم ، فعليكم الاستفادة منها لتجاوز الماضي لما فيه خيركم وصلاحكم" .

وأكد معاليه بأن عفو الملك يحمل من المعاني الجليلة والدلالات الكبيرة على منهج القيادة الحكيمة ؛ الأمر الذي يتطلب الالتفاف حول القيادة للحفاظ على الوحدة الوطنية وحماية النسيج الاجتماعي ، وأن تتوحد الجهود وتتولد القناعات لدى الجميع من كل الفئات المؤثرة في التوجيه الوطني بضرورة العمل في إطار الأهداف الوطنية كل في مجال اختصاصه ، وفي دائرة تأثيره ، وأن تكون منابر الدين والسياسة والإعلام للتوجيه بجمع الشمل ، ونبذ الفرقة والتطرف ، ونشر المحبة والتسامح بين أبناء الشعب الواحد .

وقال معاليه بأنه يتشرف بنقل شكر الملك إلى رجال الأمن العام وتقديره لجهودهم وحرصهم على أداء الواجب في حفظ الأمن والاستقرار فهم العون والسند لإخوانهم المواطنين يسهرون على راحتهم ، ويحرصون على حمايتهم ، وهم بذلك جديرون بالاحترام والتقدير من جميع المواطنين الذين هم أخوة لهم ، وهم يعاهدون الله أن يبقوا الأوفياء للوطن يلتفون حول قيادة الملك الحكيمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالتعاون مع كل أبناء الوطن المخلصين لحماية إنجازاته والعمل الدؤوب لتقدمه وازدهاره .وأكد على أن العمل الجاد المخلص هو السبيل لتحقيق أهدافنا الوطنية ليكون العفو الملكي فاتحة خير ، ومبعث أملٍ ورجاء ، لكل أبناء البحرين جميعاً دون استثناء لمواصلة مسيرة الخير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فلتعذرني يا ملك
أحمد السعودي -

هذه السياسة فاشلة ومكشوفة بلأمس يريدو قلب الحكم شي واضح وضوح الشمس بأن المساجين لديكم كلهم براء وكل تمثيل ومسرحيات لأعطاء المعارضة البحرينية صورة بأنها ألرهابية . وهم في الحقيقة برئين .

فلتعذرني يا ملك
أحمد السعودي -

هذه السياسة فاشلة ومكشوفة بلأمس يريدو قلب الحكم شي واضح وضوح الشمس بأن المساجين لديكم كلهم براء وكل تمثيل ومسرحيات لأعطاء المعارضة البحرينية صورة بأنها ألرهابية . وهم في الحقيقة برئين .

هنيئا لنا كلنا
مهيدي العنيزي -

صورة رائعة لجلالة الملك تشبه صورة للمارشال مونتغمري التقطت له في الليلة التي سبقت معركة العلمين والتي انتصر فيها على جحافل ثعلب الصحراء المارشال فون روندشتاد رومل.هنيئا للبحرين بهذا الملك الشجاع العبقري الذي يعتبر مدرسة في العلوم والتكتيك العسكري وخوض المعارك بشجاعة ورجولة واقتدار

الحمد لله
ابو محمد -

قال وزير الداخلية في بيان صحافي اصدره مساء اليوم (السبت) أن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه قد أصدر عفواً ملكياً كريماً عن ( 178 ) من المحكوم عليهم والمتهمين بقضايا أمنيةواضاف يأتي ذلك تجسيداً لرؤية جلالته السديدة ومنهجه في الحكم الرشيد في إطار المشروع الإصلاحي لجلالته حفظه الله الذي يرسخ مبادئ العدالة والمساواة والشفافية ويجعل من التسامح والعفو نهجاً ثابتاً وقيماً راسخة تعبيراً عن حب جلالته لشعبه وإرادته الكريمة ليكون العفو فتح صفحة جديدة ، تهدف إلى غرس الأمل ، وتعزيز الثقة وإفساح المجال أمام أبناء الوطن جميعاً للمساهمة في مسيرة الخير والعطاء وخلق أجواء الأمن والطمأنينة ، وتعميق الإحساس بالخير. فإن كان العدل أساس الملك فالرحمة والصفح عنوانه لدى جلالة الملك المفدى ؛ الذي يمثل النموذج والمثل الأعلى للصفح والتسامح ونشر المحبة بين أبناء شعبه ، ليظل لهم على الدوام القائد الذي يستمدون من عزيمته إرادة النهوض وبتوجيهاته يسيرون بثبات في مسيرة التقدم والازدهار.

شكرا للملك
على على -

يمكنني القول ان اهل البحرين ظلمة وملكهم افضل منهم بالرغم من كل الشعارات الثورية التي يرفعها الشعب ، التخريب لم يكن يوما طريقا لنيل المطالب ، ثم نصيحة للبحارنه كفوا عن الحقد على بعضكم البعض ثم قدموا طلباتكم الى الحكومة ، اما وانتم بهذا الحقد والغل ، فلن تنجح مطالبكم

سترجع حليمه
الذيب -

لقد سبقت هذه المكرمه من لدن حضرة صاحب الجلاله اطال الله في عمره الاب الوالد حمد بن عيسى ال خليفه مكارم كثيره ، لكن دون فائده يجب الضرب بيد من حديد وعدم او ارجاع عقارب الساعه للخلف ، ياسيدي ان جمعيات حقوق الانسان تمارس نشطها علينا وليس على غيرنا

ردا لخطاب
ابو عبدالله السرآي -

انا اتصور هذا رد من ملك البحرين الى خطاب السيد حسن نصرالله الاخير والذي لمس به الملك مصداقية الخطاب وما روج من اشاعات بأنه لحزب الله يد خارج ارض لبنان هو مجرد كلام لا اساس له من الصحه والله اعلم.

غير متفائل
مجنس -

لابد ان يكون هناك اعتراف من الحكومة بالاخطاء التي ادت الى تشنيج الوضع ووضع الحلول مع المعارضين الذين هم ثقة الشعب ومنها التجنيس والاعمال والاسكان وتقرير البندر ..اما الافراجات والمكرمات فهذه لاتنفع ابدا........والسلام

ليش ؟
النوار -

ما يستاهلون بس الملك اللة يحفظة قلبة كبير .

ما يستاهل
محمد جاسم الحمادي -

ما يستاهلون العفو مع احترامي للارادة الملكية .. اتمنى من هالمجرمين الاستفادة من هذا العفو في بناء البلد وتحويل التوجهات من ايران الى البحرين

خبر مفرح
مواطن بحريني -

نحن شيعة البحرين نحيئ ملك البلاد و نلتمس من طيبت قلبه عفوا شاملا لبقية المساجين لنفتح صفحة جديدة معا لبناء البحرين الغالية وشكرا للملك ثانية.

الانتصار العظيم
ضياء الدين العماري -

ان صورة الملك المرشال تبشر بزوال اسرائيل واضمحلال الدول العظنى0

هم يضحك وهم يبكي
علي -

ليت العرب يتركون عنهم الطائفية ويفكرون في ما يحاك لهم من قبل الحكام، ولكن لا حياة لمن تنادي!!الكل يشهد بأن شعب البحرين شعب طيب ولكن حينما تصدر الحكومة بيان تقول فيه إن شعب البحرين شعب أرهابي فالكل يصفق ويقول هو شعب أرهابي، وبعد فترة وجيزة يصدر بيان آخر يقول شعب البحرين شعب طيب فيقوم الكل ويصفق ويقول شعب البحرين شعب طيب. فصفق يا عربي لتنال كامل حقوقك..

غلطان يا ملك ..
بحار ... -

يا ملك البحرين .. لو عفوت و سامحت .. بل لو ألبستهم ذهبا .. لن يرضو عنك لأنك ببساطة سني .. و هم تعرضوا لغسيل مخ و جرعات مكثفة من الحقد على مدى سنوات من .. الطفولة و حتى الهرم.. بواسطة مراجع شيعية متخصصة في بث الكراهية و إنتظار فرصة للإنتقام من أخوتهم السنة .. تابعت برنامجا تلفزيونيا بخصوص العفو ، و لم أسمع شيعيا وا حدا يقول شكرا للحكومة أو الملك .. بل من يتابع منتخب البحرين يلاحظ بأن اللاعبين الشيعة لا يرددوا السلام الوطني البحريني !! بل من الوارد جدا أن يرددوا السلام الوطني الإيراني لو لعبوا ضد المنتخب الإيراني ..

ا
علي -

...الرد حذف لانه حالف شروط النشر

احسنت ايها الملك
عبد السلام صالح -

ماقام به الملك هو العقل بعينه لانهم ابناء شعبه ,هؤلاء يجب احتواءهم بالكلمه الطيبه والتصرف العقلاني, انهم اصحاب مذهب ال البيت الكرام, لاتقولوا ولائهم الى ايران او الهند! عندما لايحتويني بلدي فاكون مجبرآ للارتماء باحضان الاقربين من ابناء مذهبي, جلالة الملك هو حكيم بتصرفه وفعله, احسنت صنعآ ايها الملك وفقك الله والى مزيد من الاجراءات الديمقراطيه للتنفيس عن شعبك.

العفو عند المقدره
علي محمد -

جزاك الله خير ياملك الانسانية , وانت قادر للم الشمل البحريني بعيد عن المندسين من يريد التخريب والفساد بالارض .

الصورة حلوة
الورفلى -

الرد خالف شروط النشر

لا تغلط
زوزو -

أصلا ما أحد يحب الملك والعائلة الكريمة أكثر منا و هذا يقدر يأكده الملك الموقر بحد ذاته و لا تجعلوا لعبتكم الحقيرة و الوسخة تفرق بيننا و بين الملك

شروط النشر
زوزو -

هناك ملاحظة بالأسفل تدل على ما ينشر لا يمت بصلة لما يكتب و أنا لا أرى إلا أراء السنة المتعصبة أي باقي الشعب الطيب المحب و أيضا أين باقي المشاركات الممسوحة

الى البطيخ بحار
على على -

لماذا تنفخ بنار الطائفية ، شاهد تعليقي بالاعلى اشكر الملك على خطوته واهاجم بني قومي الشيعة ، اليس هذا دليلا على خطأ كلامك التحريضي ؟

العمل أمانة
زوزو -

إن كل من يقوم بطمس الحقيقة لأجل غاية في نفسه ستكون عاقبته من رب العالمين مخزية فهو سيتحمل كل هذه الأمانات و ليعلم أن العقاب ربما بالعزيز على قلبه فلتخافوا العزيز الجبار و ليؤدي كل واحد منكم عمله بأمانة

بالعدل تصلح الرعيه
ام روان -

في كل بلدان العالم هناك مطالب ومعارضه فلماذا يتهم الشيعه دائما بلأرهاب هل كل من يطالب بحقوقه إرهابي نحن لا نعيش في المدينة الفاضلة ولا بد من وجود مطالب وحقوق تطالب بها الشعوب ومن سما الي الرياسة صبر علي مضض السياسة وحسن السياسة قوام الرعية

الله يهدي الجميع
Hussein AL-Iraqi -

أخوان و الله حرام الي يطب يتهجم على شخص و الثاني يتهجم على الاخر و يتهمه لا كن النبي الكريم محمد (ص) قال:((الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها)) فياخوان رجاء عيشوا متحابين و خلوا بلدكم لكم ولا تخلون احد يدخل بيه و يعبث بثرواته و مقدراته و يفرق بين ولد الشعب الواحد والله يبارك بكل شخص يجمع و ميفرق في امان الله .

الملك
dr.darwich Ahmad -

الملك اللة يحفظة قلبة كبير جزاك الله خير ياملك الانسانية

كلام فاضي
مواطن++ -

المفترض بملك البحرين ان يضرب بيد من حديد على هولاء المخالفين بدلا من العفو عنهم فالعفو المستحق لاصحاب فكر الاصلاح الذين يخدمون البلد وليس هولاء الغوغائيين الذين يعبثون في الارض الراي السديد هو اعدام هولاء لانهم اذوا البلاد والعباد وانشاؤ التفريق بين اهل البلاد وهذا من قبيل الافساد في الارض اضافة انهم لم يطيعوا ولاة الامر ومالها من مساوى لابد من تصحيح القرار والضرب بيد من حديد على هولاء المخالفين بالنظام وذلك باعدامهم امام الملاء لان الشعب بصراحه ماهو فاضي لمن يعبث بامنه ويريد ان يفرقه فاهل البحرين يد واحده فلابد لليد التي تريد ان تفرقهم على حساب المذهب ان تقطع حتى لاتقوم لها قائمة بعد اليوم

قلب عطوف حنون
ساره -

الملك حمد امد الله في عمره اهنيه على لفتته الكريمه الطيبة‘ لكن يجب ان نسال انفسنا لماذا الشيعة في البحرين يظنون انهم مضطهدين ؟ عندي امل من جلالة الملك حمد ان يراعي شعبه سني كان ام شيعي من الناحية الانسانية كبحريني . لا يجب ان يكون هنالك فقيرا واحدا في البحرين لو تنفق الحكومه بعض من مالها على رعاياها لذاب واندثر الحقد .

هنيئا لنا كلنا
مهيدي العنيزي -

صورة رائعة لجلالة الملك تشبه صورة للمارشال مونتغمري التقطت له في الليلة التي سبقت معركة العلمين والتي انتصر فيها على جحافل ثعلب الصحراء المارشال فون روندشتاد رومل.هنيئا للبحرين بهذا الملك الشجاع العبقري الذي يعتبر مدرسة في العلوم والتكتيك العسكري وخوض المعارك بشجاعة ورجولة واقتدار

الحمد لله
ابو محمد -

قال وزير الداخلية في بيان صحافي اصدره مساء اليوم (السبت) أن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه قد أصدر عفواً ملكياً كريماً عن ( 178 ) من المحكوم عليهم والمتهمين بقضايا أمنيةواضاف يأتي ذلك تجسيداً لرؤية جلالته السديدة ومنهجه في الحكم الرشيد في إطار المشروع الإصلاحي لجلالته حفظه الله الذي يرسخ مبادئ العدالة والمساواة والشفافية ويجعل من التسامح والعفو نهجاً ثابتاً وقيماً راسخة تعبيراً عن حب جلالته لشعبه وإرادته الكريمة ليكون العفو فتح صفحة جديدة ، تهدف إلى غرس الأمل ، وتعزيز الثقة وإفساح المجال أمام أبناء الوطن جميعاً للمساهمة في مسيرة الخير والعطاء وخلق أجواء الأمن والطمأنينة ، وتعميق الإحساس بالخير. فإن كان العدل أساس الملك فالرحمة والصفح عنوانه لدى جلالة الملك المفدى ؛ الذي يمثل النموذج والمثل الأعلى للصفح والتسامح ونشر المحبة بين أبناء شعبه ، ليظل لهم على الدوام القائد الذي يستمدون من عزيمته إرادة النهوض وبتوجيهاته يسيرون بثبات في مسيرة التقدم والازدهار.

شكرا للملك
على على -

يمكنني القول ان اهل البحرين ظلمة وملكهم افضل منهم بالرغم من كل الشعارات الثورية التي يرفعها الشعب ، التخريب لم يكن يوما طريقا لنيل المطالب ، ثم نصيحة للبحارنه كفوا عن الحقد على بعضكم البعض ثم قدموا طلباتكم الى الحكومة ، اما وانتم بهذا الحقد والغل ، فلن تنجح مطالبكم

سترجع حليمه
الذيب -

لقد سبقت هذه المكرمه من لدن حضرة صاحب الجلاله اطال الله في عمره الاب الوالد حمد بن عيسى ال خليفه مكارم كثيره ، لكن دون فائده يجب الضرب بيد من حديد وعدم او ارجاع عقارب الساعه للخلف ، ياسيدي ان جمعيات حقوق الانسان تمارس نشطها علينا وليس على غيرنا

ردا لخطاب
ابو عبدالله السرآي -

انا اتصور هذا رد من ملك البحرين الى خطاب السيد حسن نصرالله الاخير والذي لمس به الملك مصداقية الخطاب وما روج من اشاعات بأنه لحزب الله يد خارج ارض لبنان هو مجرد كلام لا اساس له من الصحه والله اعلم.

غير متفائل
مجنس -

لابد ان يكون هناك اعتراف من الحكومة بالاخطاء التي ادت الى تشنيج الوضع ووضع الحلول مع المعارضين الذين هم ثقة الشعب ومنها التجنيس والاعمال والاسكان وتقرير البندر ..اما الافراجات والمكرمات فهذه لاتنفع ابدا........والسلام

ليش ؟
النوار -

ما يستاهلون بس الملك اللة يحفظة قلبة كبير .

ما يستاهل
محمد جاسم الحمادي -

ما يستاهلون العفو مع احترامي للارادة الملكية .. اتمنى من هالمجرمين الاستفادة من هذا العفو في بناء البلد وتحويل التوجهات من ايران الى البحرين

خبر مفرح
مواطن بحريني -

نحن شيعة البحرين نحيئ ملك البلاد و نلتمس من طيبت قلبه عفوا شاملا لبقية المساجين لنفتح صفحة جديدة معا لبناء البحرين الغالية وشكرا للملك ثانية.

الانتصار العظيم
ضياء الدين العماري -

ان صورة الملك المرشال تبشر بزوال اسرائيل واضمحلال الدول العظنى0

هم يضحك وهم يبكي
علي -

ليت العرب يتركون عنهم الطائفية ويفكرون في ما يحاك لهم من قبل الحكام، ولكن لا حياة لمن تنادي!!الكل يشهد بأن شعب البحرين شعب طيب ولكن حينما تصدر الحكومة بيان تقول فيه إن شعب البحرين شعب أرهابي فالكل يصفق ويقول هو شعب أرهابي، وبعد فترة وجيزة يصدر بيان آخر يقول شعب البحرين شعب طيب فيقوم الكل ويصفق ويقول شعب البحرين شعب طيب. فصفق يا عربي لتنال كامل حقوقك..

غلطان يا ملك ..
بحار ... -

يا ملك البحرين .. لو عفوت و سامحت .. بل لو ألبستهم ذهبا .. لن يرضو عنك لأنك ببساطة سني .. و هم تعرضوا لغسيل مخ و جرعات مكثفة من الحقد على مدى سنوات من .. الطفولة و حتى الهرم.. بواسطة مراجع شيعية متخصصة في بث الكراهية و إنتظار فرصة للإنتقام من أخوتهم السنة .. تابعت برنامجا تلفزيونيا بخصوص العفو ، و لم أسمع شيعيا وا حدا يقول شكرا للحكومة أو الملك .. بل من يتابع منتخب البحرين يلاحظ بأن اللاعبين الشيعة لا يرددوا السلام الوطني البحريني !! بل من الوارد جدا أن يرددوا السلام الوطني الإيراني لو لعبوا ضد المنتخب الإيراني ..

ا
علي -

...الرد حذف لانه حالف شروط النشر

احسنت ايها الملك
عبد السلام صالح -

ماقام به الملك هو العقل بعينه لانهم ابناء شعبه ,هؤلاء يجب احتواءهم بالكلمه الطيبه والتصرف العقلاني, انهم اصحاب مذهب ال البيت الكرام, لاتقولوا ولائهم الى ايران او الهند! عندما لايحتويني بلدي فاكون مجبرآ للارتماء باحضان الاقربين من ابناء مذهبي, جلالة الملك هو حكيم بتصرفه وفعله, احسنت صنعآ ايها الملك وفقك الله والى مزيد من الاجراءات الديمقراطيه للتنفيس عن شعبك.

العفو عند المقدره
علي محمد -

جزاك الله خير ياملك الانسانية , وانت قادر للم الشمل البحريني بعيد عن المندسين من يريد التخريب والفساد بالارض .

الصورة حلوة
الورفلى -

الرد خالف شروط النشر

لا تغلط
زوزو -

أصلا ما أحد يحب الملك والعائلة الكريمة أكثر منا و هذا يقدر يأكده الملك الموقر بحد ذاته و لا تجعلوا لعبتكم الحقيرة و الوسخة تفرق بيننا و بين الملك

شروط النشر
زوزو -

هناك ملاحظة بالأسفل تدل على ما ينشر لا يمت بصلة لما يكتب و أنا لا أرى إلا أراء السنة المتعصبة أي باقي الشعب الطيب المحب و أيضا أين باقي المشاركات الممسوحة

الى البطيخ بحار
على على -

لماذا تنفخ بنار الطائفية ، شاهد تعليقي بالاعلى اشكر الملك على خطوته واهاجم بني قومي الشيعة ، اليس هذا دليلا على خطأ كلامك التحريضي ؟

العمل أمانة
زوزو -

إن كل من يقوم بطمس الحقيقة لأجل غاية في نفسه ستكون عاقبته من رب العالمين مخزية فهو سيتحمل كل هذه الأمانات و ليعلم أن العقاب ربما بالعزيز على قلبه فلتخافوا العزيز الجبار و ليؤدي كل واحد منكم عمله بأمانة

بالعدل تصلح الرعيه
ام روان -

في كل بلدان العالم هناك مطالب ومعارضه فلماذا يتهم الشيعه دائما بلأرهاب هل كل من يطالب بحقوقه إرهابي نحن لا نعيش في المدينة الفاضلة ولا بد من وجود مطالب وحقوق تطالب بها الشعوب ومن سما الي الرياسة صبر علي مضض السياسة وحسن السياسة قوام الرعية

الله يهدي الجميع
Hussein AL-Iraqi -

أخوان و الله حرام الي يطب يتهجم على شخص و الثاني يتهجم على الاخر و يتهمه لا كن النبي الكريم محمد (ص) قال:((الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها)) فياخوان رجاء عيشوا متحابين و خلوا بلدكم لكم ولا تخلون احد يدخل بيه و يعبث بثرواته و مقدراته و يفرق بين ولد الشعب الواحد والله يبارك بكل شخص يجمع و ميفرق في امان الله .

الملك
dr.darwich Ahmad -

الملك اللة يحفظة قلبة كبير جزاك الله خير ياملك الانسانية

كلام فاضي
مواطن++ -

المفترض بملك البحرين ان يضرب بيد من حديد على هولاء المخالفين بدلا من العفو عنهم فالعفو المستحق لاصحاب فكر الاصلاح الذين يخدمون البلد وليس هولاء الغوغائيين الذين يعبثون في الارض الراي السديد هو اعدام هولاء لانهم اذوا البلاد والعباد وانشاؤ التفريق بين اهل البلاد وهذا من قبيل الافساد في الارض اضافة انهم لم يطيعوا ولاة الامر ومالها من مساوى لابد من تصحيح القرار والضرب بيد من حديد على هولاء المخالفين بالنظام وذلك باعدامهم امام الملاء لان الشعب بصراحه ماهو فاضي لمن يعبث بامنه ويريد ان يفرقه فاهل البحرين يد واحده فلابد لليد التي تريد ان تفرقهم على حساب المذهب ان تقطع حتى لاتقوم لها قائمة بعد اليوم

قلب عطوف حنون
ساره -

الملك حمد امد الله في عمره اهنيه على لفتته الكريمه الطيبة‘ لكن يجب ان نسال انفسنا لماذا الشيعة في البحرين يظنون انهم مضطهدين ؟ عندي امل من جلالة الملك حمد ان يراعي شعبه سني كان ام شيعي من الناحية الانسانية كبحريني . لا يجب ان يكون هنالك فقيرا واحدا في البحرين لو تنفق الحكومه بعض من مالها على رعاياها لذاب واندثر الحقد .