أخبار

بريطانيا تخطط للإستغناء عن سربين من "تورنادو "

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأمير ويليام أحرق محرك طائرته خلال التدريب

لندن: ذكرت صحيفة "الصن" اليوم الثلاثاء أن بريطانيا تخطط للإستغناء عن خدمات سربين من مقاتلاتها من طراز "تورنادو"، في خطوة قد تحدث فراغاً في قدرات سلاحها الجوي الملكي. وقالت الصحيفة إن الإستغناء "السابق لأوانه" عن السربين التاريخيين 43 و 111 من مقاتلات "تورنادو" سيترك لدى بريطانيا 8 مقاتلات فقط لاستخدامها في الردّ على التهديدات الإرهابية، ويحدث فراغاً في قدراتها الدفاعية لن تتمكن من تغطيته إلا بعد أن تكمل تدريب العدد الكافي من الطيارين لاستخدام المقاتلة الجديدة "تايفون".

وأضافت أنه كان من المقرّر أن يستغني سلاح الجو الملكي البريطاني عن سربي مقاتلات "تورنادو" أواخر العام 2010، لكنه قرّر تقديم الموعد إلى سبتمبر/أيلول المقبل لتوفير ملايين الجنيهات الإسترلينية في خطوة ستؤدي إلى تخفيض عدد المقاتلات المستخدمة للتعامل مع الحالات الطارئة من 25 إلى 12 مقاتلة من طراز "تورنادو" سيتم اخضاع أربع منها لعمليات صيانة في أي وقت مما سيترك 8 فقط في حالة الإستعداد.

وستحل مقاتلات "تايفون" محل نظيرتها للقيام بواجبات الرد السريع على التهديدات الإرهابية مثل اختطاف الطائرات، إذ طلب سلاح الجو الملكي البريطاني 138 مقاتلة منها بكلفة 138 مليون جنيه إسترليني (نحو 205 مليون دولار) للمقاتلة الواحدة. وقالت "الصن" إن سلاح الجو الملكي البريطاني تسلّم 49 مقاتلة "تايفون" حتى الآن لكن معظمها لم يدخل نطاق الخدمة حتى الآن ويعتزم استخدام عدد منها في أفغانستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Don''t worry
firstknight -

One great king will buy these in the end.