أخبار

حزب الله: اللبناني المتقاعد من جهاز الامن العام أمضى 25 عاما يتجسس لإسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعلن نائب الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم اليوم الاربعاء ان العميد المتقاعد من جهاز الامن العام الموقوف للاشتباه بتجسسه لاسرائيل، هو "صيد كبير ومهم" امضى 25 عاما في هذه المهمة. وقال قاسم في "ضبط فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي حركة اديب العلم التجسسية واوقفه ثم طلب من حزب الله مده بالمعلومات المتعلقة به".

واضاف "المعلومات الاولية تشير الى انه كان يعمل لصالح اسرائيل مدة تزيد عن 25 عاما"، موضحا ان العلم تقاعد من جهاز الامن العام منذ ثماني سنوات وانه "استمر في العلاقة مع اسرائيل هو وزوجته". وتابع "الايام القادمة ستكشف المزيد من دوره وعلاقاته ومسؤولياته (...) التحقيق لم ينته لكن العلم صيد كبير ومهم".

واكد مصدر امني الثلاثاء لوكالة فرانس برس توقيف عميد متقاعد من الامن العام وزوجته بشبهة التجسس لاسرائيل. والمشتبه به من بلدة رميش الجنوبية الحدودية اوقف في الدكوانة احدى ضواحي بيروت الشرقية حيث يملك مكتبا لاستخدام اليد العاملة الاجنبية. واشار قاسم الى تعاون حزب الله مع الاجهزة الرسمية في موضوع العلم وغيره من الاشخاص الذين اوقفوا خلال السنوات الاخيرة، قائلا "خبرتنا في اساليب اسرائيل كبيرة جدا".

وتابع "اذا احسسنا بخطر معين له علاقة بعميل اسرائيلي وخشية ان يفلت الشخص من اليد ننسق مع الاجهزة الامنية اللبنانية لكيفية اعتقاله"، مضيفا "هذا النوع من المساعدة مطلوب ليس من حزب الله فقط بل من كل مواطن لبناني يستطيع ذلك". واوضح الرجل الثاني في الحزب الشيعي ان شبكات عملاء اسرائيل "عامودية وليست افقية" وان مجموعاتها مستقلة عن بعضها، بحيث اذا اعتقلت شبكة لا تكشف الشبكات الاخرى".

ولخص قاسم اهداف الاستخبارات الاسرائيلية في لبنان بامرين رئيسيين: القيام باعمال امنية ضد شخصيات ومراكز وتشكيل قاعدة معلومات عن اهداف لاي حرب مستقبلية. يذكر بان الجيش اللبناني اوقف في الثاني من شباط/فبراير مروان فقيه من بلدة النبطية في جنوب لبنان للاشتباه بتعامله مع اسرائيل. وفي كانون الاول/ديسمبر 2008، ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية على شقيقين موقوفين هما علي ويوسف الجراح وكل من يظهره التحقيق بتهمة التعامل مع اسرائيل.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا سلام؟
معقولة؟ -

سبحان الله! الا يعمل حزب الله كله بكل قياداته و اعضائه لصالح اسرائيل؟ يبقى ليه لما واحد منهم يتعرف انه جاسوس لاسرائيل عايزين يحاكموه؟ يعنى تخريب معاهدة سلام مصر لاعادة سيناء لاسرائيل مثلما تركوا لها الجولان هدية اليس كسبا لرضاء اسرائيل لتترك حزب الله و حماس يتذرعان بالجهادو الاسلام و فلسطين لتحقيق اوامر الفقيه الايرانى؟ ثم اشمعنى امن لبنان مهم و امن مصر اللى ليس لها علاقة اصلا و لا مشاكل مع لبنان يتجسس عليها حزب الله و يدبر ضدها عمليات تخريب؟

وأنت شريف..؟
س .السندي -

هذا عميل لاسرائيل أمنا بالله.... أما أنت يا حسن الله فشيخ وامير ...وباعترافك أنت بانك تتشرف ان تكون تحت وصاية الفقيه في طهران ( من أعمالهم تعرفونهم ...يأتونكم بلباس ألحملان ليتامل كل شريف على الساحة العربية أعمال هذا القطيع الظال ..... كيف يفتك بالدول العربية باسم الدين .. وأخرها في مصر والأسوأ لازال على الطريق...؟ فالعميل عميل سواء كان عميل لاسرائيل أو لعزرائيل...ولا أنا غلطان ياشيخ ... والتي بدات عباءتك تتهلهل وحقيقتك تنكشف ولاينفعك بعد الان حتى الف عباءة دين ولو من الصين...؟

SPY for what
Mike -

First: we live in the 21st century. every digital equipment you use can spy on you without you notice, and can be tracked by satellite and the GPS systems, your computer are spying on you without you notice....etc, even our cell phone can spy on us with wireless activation of small sensor inside it from the main server.I wonder, when the Arab will stop having the mid- fifties mentality of spying and anti-spying using human factors. we really are nation of ignorant s.second: even in case of some samll missing information they want to confirm, our leaders will compete each other to give our enemy that information, and henece, get the blessing of big powers.

ما أكتر العملا..!
لبناني -

و ماذا عن السنيورة و الحريري و فارس خشان و مصباح الأحدب ......فهل لديهم حصانة دبلوماسية تمنع التحقيق معهم.

هذا قدرنا
اسامة عبد اللطيف عبد -

واللة دلوقت الواحد مش عارف مين العميل و مين الشريف ضاع الحق و كثر اللغط و كثرت الاكاذيب ولا يبقي لنا الا ان نقول حسبنا الله و نعم الوكيل علي كل واحد اتاه الله المنصب و السلطان و يستغله لنفسه و لترويج الاشاعات الباطلة و المغرضة بهدف تفتيت الصف العربي زيادة ما هو مفتت و مهلهل