أخبار

القاهرة تنفي اجراء محاكمات لارهابيين لصالح أميركا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
القاهرة: وصف وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب اليوم ما تردد عن اجراء مصر محاكمات لمتهمين فى قضايا ارهابية لصالح الولايات المتحدة بمصر بأنه "عار تماما من الصحة ولا أساس له على الاطلاق".
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن شهاب تأكيده أمام اجتماع للجنة حقوق الانسان بمجلس الشعب ناقش خلاله تقرير وزارة الخارجية الأميركية عن حقوق الانسان فى مصر أن التقرير "غير حقيقي وغير نزيه وغير موضوعي ويحمل تشويها لصورة مصر".
واضاف " ان حقوق الانسان في مصر شهدت خلال السنوات الخمس الأخيرة تحسنا ملحوظا واحتراما أكبر خاصة بعد تعديلات دستورية واقرار مبدأ المواطنة وغيرها" واصفا التقرير الأميركى بأنه " منقول عن تقارير أخرى لم تتحر الدقة".
واشار في الوقت نفسه الى أن مشروع قانون لمكافحة الارهاب سيكون بديلا عن حالة الطوارىء في البلاد مازال قيد الاعداد مستبعدا صدوره قبل مناقشة المجلس الدولى لحقوق الانسان تقريرا عن حقوق الانسان فى مصر أوائل العام المقبل.
وقال شهاب ان مصر ستقدم تقريرها عن أوضاع حقوق الانسان فى البلاد الى المجلس الدولى لحقوق الانسان فى فبراير المقبل مشيرا الى أن وزارته ستقوم باعداد التقرير بمشاركة ممثلين عن وزارات العدل والداخلية والأجهزة المعنية.
وقد أعرب شهاب عن ترحيب مصر الكامل باستقبال مقررين من المجلس الدولي لحقوق الانسان موضحا أنه سيلتقي السبت المقبل المقرر الخاص بحقوق الانسان ثم مقرر مناهضة التعذيب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقوق انسان ايه وبطيخ
يحى -

الدكتور شهاب بيقول ان مصر حدث تطور فيها بخصوص حقوق الانسان والمواطنة حقوق انسان ؟ فين دى فى رغيف العيش اللى علف البهايم انظف منه ولا فى المواصلات ولا الذل اللى بيشوفه المواطن فى المصالح الحكومية ولا ايه ولا فين يا ريت شوية صدق مع الذات علشان نقدر نتقدم وايه مواطنة دى المواطنة اللى خلت المسيحى فى مصر وكانه مواطن درجة اولى والباقى درجة تانية ( المسلمين ) فين المواطنة دى ؟ فين المواطنة لما واحد زى يوسف بطرس يجرح شعور ملايين المصريين ويضع الصليب عللى اوراق الوزارة مهى وزارة ابوه واللى مش عجبه يشرب من البحر لكى الله يا مصر الأزهر