أخبار

وزير العدل الأميركي: إغلاق غوانتانامو المهمة الأصعب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: إعتبر وزير العدل الأميركي أريك هولدر أن إغلاق مركز الإعتقال في غوانتانامو وإتخاذ قرار حول مصير كل معتقل فيه يعتبر "المهمة الأصعب" أمامه. وفي خطاب القاه الاربعاء في الاكاديمية العسكرية في ويست بوينت اشار هولدر الى "وجود معتقلين يمكن ان نخلص الى انهم لا يشكلون تهديدات للولايات المتحدة ويمكن الافراج عنهم او نقلهم الى دول اخرى".

واضاف "هناك اخرون يمكن ان نلاحقهم امام محكمة فدرالية" مشيرا الى وجود "فئة ثالثة من المعتقلين تطرح مشكلة اكبر بكثير". واوضح "اذا كان هناك معتقل خطر جدا ولا يمكن الافراج عنه وتوجد عراقيل لا يمكن تجاوزها لاحالته الى محكمة فدرالية، فماذا سنفعل به؟".

وذكر هولدر بان هذه المهمة "هي بدون شك الاصعب التي اواجهها كوزير للعدل" مشيرا الى ان خبراء "بينهم الابرع في البلاد يعملون على الرد على هذه الاسئلة". وخلص وزير العدل الاميركي الى القول "رغم اننا لا نعرف الاجوبة بعد، اعد بان الحل الذي سنختاره سيكون مرتكزا على دستورنا وقوانين الكونغرس وبالتوافق مع القوانين الدولية للحرب وبموجب حكم القانون".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما وقع في كانون الثاني/يناير مرسوما ينص على اغلاق معسكر غوانتانامو في مهلة سنة. ولا يزال هناك 240 شخصا معتقلون في هذه القاعدة الاميركية في كوبا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف