أخبار

إيران تدشّن طائرة من دون طيار السبت المقبل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن مسؤول عسكري إيراني أن بلاده ستدشّن السبت المقبل طائرة من دون طيار. ونقلت وكالة أنباء "فارس" الايرانية اليوم الخميس عن وكيل لواء المشاة بالجيش العميد سيروس رزمغير قوله، إن إيران ستدشّن السبت المقبل طائرة من دون طيار في مقرّ اللواء بمدينة كركان مركز محافظة كلستان.

وقال رزمغير في حديث للصحافيين في معسكر "الشهيد فرامرزي" بمدينة ساري شمال البلاد، إن "القوات المسلحة كانت ولا زالت الذراع القوي للنظام الاسلامي منذ اليوم الأول من إقامته على أنقاض النظام المقبور"، في إشارة الى الثورة الاسلامية في إيران عام 1979 بقيادة الإمام الخميني التي أطاحت بنظام الشاه محمد رضا بهلوي.

وأضاف أن القوات المسلّحة "التحقت بالشعب لتعلن ولاءها للوطن ولمؤسّس النظام الاسلامي في إيران (الإمام الخميني)". واعتبر رزمغير أن من أهم واجبات الجيش الذود عن الوطن والدفاع عن حدوده والمشاركة الفاعلة في مختلف مجالات الثورة الاسلامية، وأداء دوره في بناء وإعمار ايران.

وقال إن "الجيش استطاع بسبب امتثاله لأوامر الاسلام المقاومة والصمود بوجه أعتى قوة تتلقى الدعم من الشرق والغرب طوال 8 أعوام من الحرب المفروضة على الشعب الايراني"، في إشارة الى الحرب الايرانية-العراقية في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأشار المسؤول العسكري الى "الكثير من الهزائم التي لحقت بالأعداء في هذه الحرب الشرسة بفضل إيمان الطيارين الذين كانوا يكرّسون جهودهم للحفاظ على ناقلات النفط الايرانية"، معتبراً أن عامل الايمان "أحد أهم إنجازات القوات المسلحة حينذاك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
معلومه مهمه
عدنان احسان- امريكا -

الخبرات السوريه في مجال في مجال الطائرات بدون طيار والصواريخ , اسبق من ايران بربع قرن ... والا من اين اتى حزب الله بالطائرات الإستطلاع بدون طيار التي اعترفت اسرائيل بخرق مجالها الجوي قبل حرب تموز ؟...سوريه تملك هذه التقنيه منذ 18\7\1982