أخبار

منع عضو المؤتمر القومي العربي من مغادرة سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بهية مارديني من دمشق: أعلن زهير شمس عضو مجلس إدارة المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا في تصريح لايلاف" ان السلطات الأمنية منعت المحامي نجيب ددم عضو المؤتمر القومي العربي وعضو مجلس إدارة جمعية حقوق الإنسان في سوريا والناشط القومي المعروف في سوريا من مغادرة البلاد بتاريخ 14/4/2009 للمشاركة في أعمال وجلسات الدورة العشرين للمؤتمر القومي العربي التي يعقدها في الخرطوم في الفترة من 16- 19/4/2009 ".
وقال شمس "انه بالرغم من انجاز ددم لكافة إجراءات السفر في مطار دمشق الدولي وتحديد مكان الجلوس في الطائرة السودانية ، فقد رفضت الجهة الأمنية التي أصدرت قرار منع المغادرة ، الموافقة على مغادرته البلاد و تمكينه من متابعة سفره للمشاركة بأعمال المؤتمر" .
وأشار الى أن جهة أمنية أخرى سبق لها أن أصدرت في عام 2007 قرارا بمنعه من السفر ، وتم طي هذا القرار .
وقال ان الهدف من زيارة الخرطوم الوقوف مع السودان ضد ما يتعرض له من حملة تستهدفه.
واستغربت المنظمة العربية إستمرار هذا الأسلوب في التعــامل مع نشطاء حقوق الإنسان وأصحاب الرأي ، المخالف للدستور السوري والمواثيـق والمعـاهدات التي وقعـت عليها الحكومات السورية ،وطالبت بالكف عن إتبـاع مثل هذه الإجراءات حماية لمصالح الوطن والأمة .
كما طالبت بإلغاء هذا الإجراء المسلط على رقاب جميع المواطنين و الإلتزام بتنفيذ ما وقعت عليه من مواثيق ومعاهدات دوليـة ، وإحترام الدستور وما إحتوى في مواده إحتراما للمواطن والوطن .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف