أخبار

هيلاري كلينتون: أقضي يوما مع زوجي مقابل المال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: عرضت وزيرة الخارجية الأميركية فرصة لقضاء يوم مع زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون مقابل مبلغ من المال للمساهمة في محو ديون حملتها الإنتخابية. وجاء عرض هيلاري كلينتون لانصارها في بريد الكتروني ارسله مدير حملتها السابق جيمس كارفيل. يذكر ان كلينتون راكمت ديونا بقيمة 2.3 مليون دولار خلال حملتها في الانتخابات الرئاسية الاميركية ضد الرئيس باراك اوباما.

ومقابل خمس دولارات فقط، يمكن للمشاركين الدخول في قرعة، من بين جوائزها قضاء يوم مع الرئيس السابق في نيويورك وحضور "عدد من المحافل الهامة" برفقته. ويقول كارفيل في رسالته: "مساهمتك اليوم لن ترشحك فقط لهذه الفرص التي لا تعوض، بل ستساعد كذلك صديقتنا العزيزة هيلاري كلينتون على دفع ما تبقى من ديونها."

ويمنع القانون على هيلاري كلينتون جمع تبرعات بصفتها وزيرة الخارجية، لكن كارفيل الوفي لها حل مكانها. وكانت نداءات اخرى مشابهة قد مكنت كلينتون من تخفيض دينها من 25.2 مليون دولار الى الـ2.3 مليون الحالية. وتدين وزيرة الخارجية بهذا المبلغ لمارك بين، وهو خبير استراتيجيات انتخابية واستطلاعات الرأي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العنوان صحافة صفراء
اميرة الطويل -

العنوان صحافة صفراء فاقع لونها

حروف بيضاء
Badr -

عذراً أميرة لم اجد في الخبر اعلاه شيء يشير إلى صحافة صفراء فاقع لونها! احببت التداخل لأنني صحافي وأغير على مهنتي.. كما ان غيري يغير على ما ينتمي له. مداخلة السيدة أميرة تدل على أنها قرأت شيئاً ما لونه اصفر بين السطور أو في العنوان.. الحقيقة لا يوجد شيء فيه خبث أو تلفيق هنا. وصف الصحافة الصفراء يطلق عندما تكتب الصحيفة شيئاً مفتعلاً ضد اشخاص أو دول بعينهم أو تنشر كذباً عليهم وتمدها بشهادات الزور بقصد الإيحاء انهاالفضيحةلكن هذا الخبر تحديداً لا يوجد فيه أي شيء أصفر على الاطلاق.. عائلة كلينتون المتفتحة مقارنة بقيم مجتمعها، بصفتهما -كلينتون وزوجته هيلاري- من رموز الليبرالية المستنيرة، التي نقف معها وندعمها أكثر بكثير من قيم المحافظين الجدد; المدمرة للروابط الإنسانية بطريقة فجة ومروعة، ليس غريباً عليهما الاستفادة من أي فرصة ممكنة; للخروج من المآزق. إيلاف هنا بريئة تماماً من اللون الأصفر لأنها نقلت الخبر عن البي بي سي، والأخيرة شبكة إعلامية دولية لها من التقاليد العريقة ما يبعدها إلى حد كبير عن مفهوم الصحافة الصفراء الفاقع لونها، ولو كنتِ يا أميرة صحافية لأخترت العنوان الذي اختارته إيلاف أو أن وجدتِ احد زملائك استعمله ولك سلطة تغييره مهنياً فأنك ستجدينه عنواناً ;غير أصفر إطلاقاً وستدعينه يمر للنشر، يعني عنوان عادي وحتى بسيط;.. طبيعي أن يتم اللعب بالكلمات على هذا النحو. وشخصياً لم أجد في الموضوع أي اساءة لأي طرف، بل العكس فتصرف كلينتون متوقع من العقل الليبرالي المستنير -أو البراغاماتية الايجابية، فهما طالما وظفا كل خصلة أو ميزة لهما في دعم خطوات مستقبلهما السياسي بما في ذلك عند حاجتهما لجمع أموال تتعلق بالانتخابات. وما المانع ان تمضي سيدة أو ربما سيد يوماً مع بيل كلينتون في محفل عام بمغامرة صغيرة لم تكلف أكثر من خمسة دولارات؟!!!. اعتبره ذكاءً مميزاً من إمرأة طالما أثبتت أنها داهيةحتى وان اعتمدت السيدة هيلاري على جاذبية زوجها الآسرة وشهرته الرائعة لجمع اموال تسدد بها ديونها. أرجو اني أوضحت ما كنت ارجوه لإبعاد الصحافة الطبيعية عن تهمة صفراء فاقع لونها، واقترح على السيدة أميرة قراءة كتاب ;حياتي لبيل كلينتون، وكتاب ألفته هيلاري نفسها لكن نسيت عنوانه يكشف الكثير من سيرة حياة الزوجين وكثير من مثل هذه المواقف وظفاها في حياتهما السياسية بالغة النجاح.. خالص تحياتي

2.4 مليون دولار
.زين -

أنصح هيلاري كلنتون بالقضاء ليلة مع ملك ملوك أفريقيا ليسدد عنها ما تراكم عليها من ديون