أخبار

كوشنير: مؤتمر دوربان "بداية نجاح" والفشل لأحمدي نجاد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقاطعات وخروج عشرات الوفود إحتجاجا على كلمة الرئيس الايراني
كوشنير: مؤتمر دوربان "بداية نجاح" والفشل لأحمدي نجاد

الرئيس الإيراني: أنصار الليبرالية يشكلون الأقلية


HRW تطالب الأوروبيين المنسحبين من دوربان 2 بالعودة

الصحف الإسرائيلية تنتقد منح أحمدي نجاد "شرف" إفتتاح مؤتمر دوربان

عواصم، وكالات: تتوالى ردود الأفعال على كلمة الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، أمام مؤتمر المراجعة الخاص بمؤتمر دوربان لمكافحة العنصرية، التي انتقد فيها إسرائيل بأنها التجسيد الحقيقي للعنصرية والدول الغربية لاعتمادها المعايير المزدوجة تجاه حقوق الإنسان. وشهدت كلمة الرئيس الإيراني مقاطعات وخروج عشرات الوفود، تحديداً الأوروبية، احتجاجاً. واعترض محتجان، على الأقل، أحمدي نجاد قبيل بدء كلمته، بالهتاف: " أنت عنصري ." وتساءل أحمدي نجاد عن الأسباب الجوهرية للهجوم الأميركي على العراق أو غزو أفغانستان قائلا : " هل كان الدافع وراء غزو العراق أي شيء غير غطرسة الإدارة الأميركية والضغوط المستمرة للقوى لكي تزيد من نفوذها والسعي للقضاء على بلد ذو ثقافة عريقة من خلال استغلال المصادر الطبيعية للعراق ." هذا وقد أبدت مفوضة المفوضية العليا لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، " صدمتها وحزنها من كافة ما أدلى به أحمدي نجاد ."

ويشار إلى أن المفوضية الأوروبية كانت أعربت صباح اليوم عن خشيتها من تحول هذا المؤتمر إلى منبر لتوجيه الاتهامات للدول والأديان، مهددة ، بصفتها عضو مراقب، بإمكانية انسحاب الوفود الأوروبية المشاركة في حال سماع كلام يحرض على التطرف والكراهية.

وكانت معظم الدول الغربية منها: إيطاليا، وألمانيا، وأستراليا، وكندا، وهولندا، ونيوزلندا، وهولندا، والسويد، وإسرائيل إلى جانب الولايات المتحدة، قد قاطعت المؤتمر. وبررت تلك الدول مقاطعتها بسبب تضمين الوثيقة الختامية للمؤتمر ما اعتبرته تلك الدول انتقاداً لإسرائيل، بعد حملتها العسكرية الأخيرة على قطاع غزة.

كوشنير: مؤتمر دوربان "بداية نجاح" والفشل لأحمدي نجاد

واعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم أن مؤتمر "دوربان2" لمكافحة العنصرية الذي بدأ أعماله أمس في جنيف "ليس فشلاُ بل بداية نجاح"، مؤكدا أن باريس ستعود إلى المؤتمر بعد أن غادرت القاعة أمس احتجاجا على خطاب الرئيس الإيراني محمود، واعتبر أن الحوار صعب مع إيران التي تسعى لتصنيع قنبلة نووية.

وأوضح كوشنير أن فرنسا "غادرت القاعة مع بقية الوفود الأوروبية لأن خطاب أحمدي نجاد لم يكن مقبولا"، ولاسيما ضد إسرائيل"، حيث وصفها بالعنصرية. وقال "لم نغادر المؤتمر"، مضيفا "الفشل هو فشل أحمدي نجاد"، موضحا أن نص البيان الختامي يمثل "تقدما مهما"، وتوقع التوافق على نص هذا البيان في الساعات المقبلة

وأشاد رئيس الدبلوماسية الفرنسية في حديث لإذاعة (أوروبا1) بنص البيان الختامي للمؤتمر وقال إنه أخذ بعين الاعتبار الخطوط الحمر التي وضعتها فرنسا ودول أوروبية أخرى، منوها بأن النص يمثل "تقدما مهما في مجال ذاكرة المحرقة وحقوق المرأة وضحايا مرض الإيدز"، وصرح "النص لن يغير العالم ولكن بالنسبة لدوربان1، الفارق كبير وهو كما بين الليل والنهار" على حد وصفه.

براغ وتشيكيا

واعلنت براغ اليوم ان جميع دول الاتحاد الاوروبي التي اختارت المشاركة في دوربان باستثناء تشيكيا قررت البقاء بالرغم من خطاب الرئيس الايراني، اي ما مجموعه 22 دولة من اصل 27 في الاتحاد. وقالت الرئاسة التشيكية للاتحاد الاوروبي في بيان ان "الاتحاد يرفض باشد العبارات تصريحات الرئيس (محمود) احمدي نجاد التي وصفت اسرائيل بالنظام العنصري".

لكن بين الدول التي جاءت الى جنيف، وحدها جمهورية تشيكيا الحليف التقليدي لاسرائيل قررت الانسحاب نهائيا من المؤتمر. واعتبرت الرئاسة التشيكية ان الدول الاوروبية التي قررت البقاء ليس لديها "اي مشكلة جوهرية" مع مشروع الوثيقة النهائية للمؤتمر حول مكافحة التمييز والعنصرية وهي "مستعدة لدعمها" اثناء تبنيها المرتقب الجمعة. واضافت "لكننا نطالب بان ينعقد المؤتمر ضمن روحية الاحترام المتبادل والكرامة".

كي مون

واستنكر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في بيان استخدام منصة المؤتمر لتوجيه الاتهام، والفرقة، بل وحتى للتحريض. مضيفا أن ذلك هو على العكس مما يسعى هذا المؤتمر لتحقيقه، كما يصعب من العمل على بناء حلول بناءة لمشكلة العنصرية.

وقال كي مون إنه من المؤسف جدا ألا تجد مناشدته للتطلع إلى مستقبل من الوحدة آذانا صاغية من قبل الرئيس الإيراني، وأكد على الحاجة إلى التطلع إلى المستقبل، وليس إلى ماضي الإنقسام. وأشار المسوؤل الأممي إلى أن الأمم المتحدة قد تبنت قرارات بإلغاء مساواة الصهيونية بالعنصرية، وتأكيد الحقائق التاريخية المتعلقة بمحرقة اليهود.

وبادر رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، الذي تمسك بالمشاركة رغم مقاطعة العديد الأوروبية للمؤتمر، بإصدار "إدانات دون تحفظ" للرئيس الإيراني. وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، بنيامين نتنياهو، أثناء إحياء ذكرى الهولوكوست، إن إسرائيل "لن تسمح لناكري الهولوكوست ارتكاب محرقة أخرى ضد اليهود."

كندا

وبدوره قائل رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر، إن الاعتراض الصريح لموافق أحمدي نجاد "أمر إيجابي للغاية، مشيراً إلى أن جوهر الأزمات مع إيران، هو تهديداتها المتواصلة لإسرائيل وشعبها، إلى جانب طموحها النووي. وانبرى نائب المندوب الأميركي لدى الأمم المتحدة، أليغاندور وولف، بوصف تصريحات نجاد بأنها "جديرة بالازدراء" و"المقيتة."

بلجيكا تدين خطاب نجاد في جنيف

وأدان وزير الخارجية البلجيكي كارل دوغيشت، بدون تحفظ خطابأحمدي نجاد، خلال مشاركته في مؤتمر دوربان 2 حول مكافحة العنصرية والذي انطلقت أعماله اليوم في جنيف. ووصف دوغيشت في تصريحات نقلت عنه اليوم، حديث نجاد بـ"المحرض على الكراهية العنصرية"، مشيراً إلى أن ما جاء في مداخلة الرئيس الإيراني "يتناقض تماماً" مع أهداف الأمم المتحدة، وأردف "ليس لهذا الكلام مكان حيث اجتمعت أطراف المجتمع الدولي للتأكيد على التزامها محاربة العنصرية والتمييز"، على حد قول رئيس الدبلوماسية البلجيكية

ويذكر أن الوفد البلجيكي قد غادر قاعة الاجتماعات، مثل العديد من الوفود الأوروبية المشاركة في المؤتمر، على خلفية مداخلة الرئيس الإيراني، " لا يمكن للأمم المتحدة أن تترك نفسها ألعوبة في أيدي المتطرفين"، حسبما جاء في تصريح الوزير، الذي أكد أن بلاده مصممة على متابعة المشاركة في هذا المؤتمر وعلى إسماع صوتها للعالم.

الصحف الإيرانية منقسمة حول كلمة نجاد بالأمم المتحدة

أثنت الصحف الإيرانية المحاففظة على خطاب نجاد فيما شددت الصحف الإصلاحية على الجدل الذي حركه. وعنونت صحيفة "وطن امروز" "تصفيق للمنطق الايراني في جنيف"، بعدما وصف احمدي نجاد اسرائيل ب"حكومة عنصرية"، فيما اشارت صحيفة كيهان المحافظة المتطرفة الى "حسن استقبال احمدي نجاد والحقد على اسرائيل العنصرية" في قاعة المؤتمرات في الامم المتحدة.

وتحدثت الصحف المؤيدة للرئيس بشكل مقتضب عن مقاطعة عدد من الدول الغربية المؤتمر وانسحاب 23 سفيرا لدول في الاتحاد الاوروبي من القاعة احتجاجا على كلمة احمدي نجاد. وكتبت صحيفة جامي جام "خطاب الرئيس يثير غضب الصهاينة" فيما رأت صحيفة ايران الحكومية ان "صرخة العدالة" التي اطلقها احمدي نجاد "اغضبت العنصريين الغربيين".

وفي المقابل، وصفت الصحف الاصلاحية مثل صحيفة اعتماد كلمة الرئيس بانها "مثيرة للجدل" وتحدثت صحيفة اعتماد ملي عن "حضور صاخب لاحمدي نجاد في جنيف". ولفتت الصحيفة الى ان مداخلته اثارت "نوعين من الاحتجاجات" مع تدخل محتجين داخل القاعة وخروج سفراء دول اوروبية. وتصدرت هذه النقطة صحيفة صرمايه التي تحدثت عن "خروج اربعين دبلوماسيا غربيا احتجاجا".

التايمز: خطاب نجاد في جنيف أثبته في مكانه كملك المواقف المحرجة

بدورها تطرقت صحيفة الـ"تايمز" البريطانية لخطاب الرئيس الايراني وذلك في مقال بعنوان: "محمود احمدي نجاد يصدق بقوة ما يقول." ويقول مراسل الصحيفة في طهران ريتشرد بيستون ان خطاب الرئيس الايراني في جنيف "يثبته في مكانه كملك المواقف المحرجة." "قد يكون الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز صافح نظيره الاميركي باراك اوباما، كما قد يكون زعماء آخرون عرفوا بعدائهم لأميركا مستعدين لبدء صفحة جديدة مع واشنطن، لكن محمود احمدي نجاد يبين انه ايران لن تتزحزح قيد انملة عن مواقفها"، على حد قول بيستون.

وقد انسحب دبلوماسيون غربيون وممثلو دول أُخرى من جلسات المؤتمر عندما وصف الرئيس الايراني، وهو رئيس الدولة الوحيد الذي يشارك في المؤتمر، في كلمته إسرائيل بالحكومة "العنصرية"، وهاجم تأسيس الدولة العبرية وحمَّل الغرب مسؤولية إنشائها. وقال احمدي نجاد انه "بعد الحرب العالمية الثانية لجأ (المنتصرون) الى العدوان العسكري لحرمان امة باسرها من اراضيها بذريعة المعاناة اليهودية، وارسلوا مهاجرين من اوروبا والولايات المتحدة ومن عالم المحرقة لاقامة حكومة عنصرية في فلسطين المحتلة."

ويقول كاتب المقال: "قد تصدم هذه التصريحات غير المتعودين على خطاب الرئيس الايراني، لكن في طهران، هذه الافكار جار بها العمل بين انصاره المتشددين ووسائل الاعلام التي تسيرها الدولة. فالمسؤولون في ادارته يقولون علانية ان اسرائيل دولة اصطنعها الغرب، وانها ستختفي قريبا." "والرئيس الايراني لا يتكلم لمجرد الكلام، بل هو مقتنع تماما بما يقول، ويظن ان معظم العالم يصدقه، ولم تكن هذه "الحركات" لتكتسي اية اهمية لولا ان ايران من اللاعبين المحوريين في المنطقة، والعلاقة معها قد تحدد ان كانت المنطقة على باب السلام او على شفير اخطر النزاعات في عصرنا الحاضر."

الفاتيكان: حرية التعبير للرئيس الإيراني الذي هاجم اسرائيل ولم ينكر المحرقة

أكدت دولة الفاتيكان على أن حرية التعبير تنطبق على الجميع بما في ذلك الرئيس الإيراني الذي لم ينكر المحرقة بل ألقى كلمة معادية لاسرائيل، خلال مؤتمر مناهضة العنصرية المنعقد حالياً في جنيف. جاء ذلك في تصريحات لمراقب الكرسي الرسولي الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف المونسنيور سيلفانو توماسي لإذاعة الفاتيكان اليوم، حيث شدد على أن "طبيعة الامم المتحدة تفسح المجال لجميع الأصوات بما في ذلك تلك المتطرفة التي غالبا ما تختلف معها" وأضاف "بفضل حريةالتعبير هذه فإن وثيقة مؤتمر دوربان اثنين تم تعديلها" و "لهذه الأسباب مجتمعة فإن وفد الفاتيكان لم يغادر القاعة أثناء خطاب الرئيس الإيراني" حسب تعبيره.

وعن فحوى كلمة الرئيس الإيراني قال المونسنيور توماسي "لقد استخدم تعبيرات متطرفة لا يمكن للمرء أن يتفق معها بأي شكل من الأشكال لكن في الوقت نفسه ، فإن المناقشة التي يشهدها المجتمع الدولي ضمن الامم المتحدة فمن الممكن بروز بعض وجهات النظر الراديكالية أحياناً التي لا يمكن للمرء أن يشاطرها ولو أن من الضروري الاستماع إليها لأن بيئة وطبيعة الأمم المتحدة تقتضي أن تكون منتدى لجميع الدول لكي تعبر عن نفسها" على حد قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انت قائدنا
جبار العراقي -

والله نحن في العراق نعشق ونحب نجاد اكثر من انفسنا انه مع فلسطين ومع العراق والشعوب الاسلاميه كلنا جنود لنجاد وايران وكلنا مع ايران وان الذي يمس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء واذا تقالوا انا ايراني اقول انا ابن دجله والفرات وانا ابن العراق احسن بكثير من الذين اتوا من المنطقه الغربيه

انت قائدنا
جبار العراقي -

والله نحن في العراق نعشق ونحب نجاد اكثر من انفسنا انه مع فلسطين ومع العراق والشعوب الاسلاميه كلنا جنود لنجاد وايران وكلنا مع ايران وان الذي يمس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء واذا تقالوا انا ايراني اقول انا ابن دجله والفرات وانا ابن العراق احسن بكثير من الذين اتوا من المنطقه الغربيه

Jabar wrong
احمد البصري -

You speak about your self and do not say we the Iraqies

Jabar wrong
احمد البصري -

You speak about your self and do not say we the Iraqies

الى جبار العراقي
أبو عرب -

واضح من كلامك خويه أنك لا أبن دجلة و لا أبن الفرات ..حضرتك تريد تعطي أنطباع للقراء ان العراقيين يحبون إيران و يكرهون بعضهم البعض و خصوصا أهل المنطقة الغربية ..لكن موتوا في غيظكم, نحن عراقيون أبناء بلد واحد و قلوبنا صافية على بعضنا و للعلم أبن الغربية هو الذي دافع عن العراق و قضى على مجرمي القاعدة والوهابية , وأبن الجنوب هو الذي حارب عملاء جيش القدس الايراني وعناصر الجيش الثوري اللئيم. موتوا في غيظكم يا أعداء العراق .

الى جبار العراقي
أبو عرب -

واضح من كلامك خويه أنك لا أبن دجلة و لا أبن الفرات ..حضرتك تريد تعطي أنطباع للقراء ان العراقيين يحبون إيران و يكرهون بعضهم البعض و خصوصا أهل المنطقة الغربية ..لكن موتوا في غيظكم, نحن عراقيون أبناء بلد واحد و قلوبنا صافية على بعضنا و للعلم أبن الغربية هو الذي دافع عن العراق و قضى على مجرمي القاعدة والوهابية , وأبن الجنوب هو الذي حارب عملاء جيش القدس الايراني وعناصر الجيش الثوري اللئيم. موتوا في غيظكم يا أعداء العراق .

Ahmadinajad
Salem -

When we will see a good politician govern Iran So he or she Did I say She I am so sorry, She is not recognized by he yet.can give them jobs , stability and dignity not wars no accusations to any one I am %100 sure Ahmadinajad did not learn any lesson from Saddam. He is typical Middle Eastern leader he is willing to fight for Palestinians we know its talk but in the same time he abuses Ahwazis and Kurds which they are Iraninas

Ahmadinajad
Salem -

When we will see a good politician govern Iran So he or she Did I say She I am so sorry, She is not recognized by he yet.can give them jobs , stability and dignity not wars no accusations to any one I am %100 sure Ahmadinajad did not learn any lesson from Saddam. He is typical Middle Eastern leader he is willing to fight for Palestinians we know its talk but in the same time he abuses Ahwazis and Kurds which they are Iraninas

كلنا مع ايران
فلسطينى اردنى -

نحن الاردنين والفلسطينين نحب نجاد اكثر من جميع حكام العرب الموت لامريكا واسرائيل

كلنا مع ايران
فلسطينى اردنى -

نحن الاردنين والفلسطينين نحب نجاد اكثر من جميع حكام العرب الموت لامريكا واسرائيل

الى جبار الايراني
العراقي تاج راسك -

الى رقم 1 جبار الايراني مبروك عليك رئيسك الجديد نجادي - لماذا لا تذهب الى ايران يا ابن دجله و الفرات كما تدعي- ومن انت لكي تتكلم باسم العراقيين - انت وامثالك الجهله هي مصيبة العراق و قريبا سيكون نظام نجاد و حماس و حزب الله في **** التاريخ مثل صدامكم- كنت اتمنى ان تقول ان الذي يمس العراق وليس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء لو كنت عراقي

الى جبار الايراني
العراقي تاج راسك -

الى رقم 1 جبار الايراني مبروك عليك رئيسك الجديد نجادي - لماذا لا تذهب الى ايران يا ابن دجله و الفرات كما تدعي- ومن انت لكي تتكلم باسم العراقيين - انت وامثالك الجهله هي مصيبة العراق و قريبا سيكون نظام نجاد و حماس و حزب الله في **** التاريخ مثل صدامكم- كنت اتمنى ان تقول ان الذي يمس العراق وليس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء لو كنت عراقي

To number 1
Lebanese -

How many Iranians died trying to defend Palestine, Iraq, or Afghanistan for that matter! All they do is talk and let people like you die.

To number 1
Lebanese -

How many Iranians died trying to defend Palestine, Iraq, or Afghanistan for that matter! All they do is talk and let people like you die.

To much cartoons
bader -

I think there will be an attack on our beloved Falasteen. This is an agreement between Al-Majoos and Al-Yahood. Al-Majooseee is trying to take the media away from Al- falasteeneyeen. Having said that, I like his attack against Israel despite the prearrangement

To much cartoons
bader -

I think there will be an attack on our beloved Falasteen. This is an agreement between Al-Majoos and Al-Yahood. Al-Majooseee is trying to take the media away from Al- falasteeneyeen. Having said that, I like his attack against Israel despite the prearrangement

الولاء للوطن اولا
rimon _ canada -

السيد جبار العراقي المعلق الاول يقول بانه جندي من جنود نجاد ..امر طبيعي ان يعبر الفرد عن رايه ..واما انا فاقول . لي كل الفخر بانني كنت جنديا ومقاتلا ومحارب سابق قي صفوق جيش بلدي العزيز الذي كان يحارب العدو الفارسي الايراني الغاشم والذي كشر عن انيابه الان على العراقيين وجند الكثيرين من امثال السيد جبار لتدمير العراق بعد زوال الذين كانوا سدودا بوجه الريح الصفراء القادمة من ايران ..ومن الطبيعي ان يتهمني السيد جبار والاخوة اللذين على شاكلته بانني بعثي او صدامي ..ولني لست ولم ولن اكون بعثيا ولا صداميا ولكنني عراقي وافتخر باجدادي الاشوريين والبابلين ولست ايراني ولا عراقي بميول ايرانية ورئيسي هو جلال الطالباني ومستعد لان اضحي ثانية لبلدي العراق اذا طلبني

الولاء للوطن اولا
rimon _ canada -

السيد جبار العراقي المعلق الاول يقول بانه جندي من جنود نجاد ..امر طبيعي ان يعبر الفرد عن رايه ..واما انا فاقول . لي كل الفخر بانني كنت جنديا ومقاتلا ومحارب سابق قي صفوق جيش بلدي العزيز الذي كان يحارب العدو الفارسي الايراني الغاشم والذي كشر عن انيابه الان على العراقيين وجند الكثيرين من امثال السيد جبار لتدمير العراق بعد زوال الذين كانوا سدودا بوجه الريح الصفراء القادمة من ايران ..ومن الطبيعي ان يتهمني السيد جبار والاخوة اللذين على شاكلته بانني بعثي او صدامي ..ولني لست ولم ولن اكون بعثيا ولا صداميا ولكنني عراقي وافتخر باجدادي الاشوريين والبابلين ولست ايراني ولا عراقي بميول ايرانية ورئيسي هو جلال الطالباني ومستعد لان اضحي ثانية لبلدي العراق اذا طلبني

انا مع رقم5
اردنى -

انا اردنى من الكرك نحن الاردنيون 100% مع احمد نجاد ورئيس ايران محبوب فى الاردن من ملك الاردن مع التوافيق يا ايران يا امة الثورة الاسلامية المقدسة

انا مع رقم5
اردنى -

انا اردنى من الكرك نحن الاردنيون 100% مع احمد نجاد ورئيس ايران محبوب فى الاردن من ملك الاردن مع التوافيق يا ايران يا امة الثورة الاسلامية المقدسة

الى رقم 1
اسيل العراقية -

الى جبار العراقي يا ريت تتكلم عن نفسك انا واقربائي كلنا شيعة ونكرة ايران . كافي طائفية هو شنو اللي دمرنا غير الطائفية فعلا بعض العراقيين عندهم ولاء لايران اكثر من بلدهم وانت واحد منهم واذا ما تريد احد يمس ايران روح اكعد بايران . ما عندنا ولا شغل ولا عمل بس اندافع عن ايران وعن فلسطين كافي عاد نريد نعيش ونبني العراق روح شوف الامارات وقطر شنو انت ما تنقهر على حال العراق ؟؟؟؟

الى رقم 1
اسيل العراقية -

الى جبار العراقي يا ريت تتكلم عن نفسك انا واقربائي كلنا شيعة ونكرة ايران . كافي طائفية هو شنو اللي دمرنا غير الطائفية فعلا بعض العراقيين عندهم ولاء لايران اكثر من بلدهم وانت واحد منهم واذا ما تريد احد يمس ايران روح اكعد بايران . ما عندنا ولا شغل ولا عمل بس اندافع عن ايران وعن فلسطين كافي عاد نريد نعيش ونبني العراق روح شوف الامارات وقطر شنو انت ما تنقهر على حال العراق ؟؟؟؟

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

صوت الحق ..نجاد
وليد الكويتي -

نعم القائد الشجاع الذي يدافع عن المبادىء والدين ويرفض الظلم على الاخرين ولا يركع للطغبان والغطرسة الامريكية والغرب كله.. ونقول للغرب وامريكا اين حقوق الانسان التي تدعون بها والا اسرائيل مستثية من ذلك ..وكذلك التمييز العنصري وها انتم ايها الغرب وامريكا لا تعيرون اي اهتمام لهذه الكلمات ولا تتخذون مواقف جادة عندما يتعلق الامر باسرائيل وخير دليل الحرب الهمجية الاخيرة على اخواننا في غزة

صوت الحق ..نجاد
وليد الكويتي -

نعم القائد الشجاع الذي يدافع عن المبادىء والدين ويرفض الظلم على الاخرين ولا يركع للطغبان والغطرسة الامريكية والغرب كله.. ونقول للغرب وامريكا اين حقوق الانسان التي تدعون بها والا اسرائيل مستثية من ذلك ..وكذلك التمييز العنصري وها انتم ايها الغرب وامريكا لا تعيرون اي اهتمام لهذه الكلمات ولا تتخذون مواقف جادة عندما يتعلق الامر باسرائيل وخير دليل الحرب الهمجية الاخيرة على اخواننا في غزة

والنعم
زينب عبد الحسين -

رجل من ظهر رجلانت رجل والرجال قليل

والنعم
زينب عبد الحسين -

رجل من ظهر رجلانت رجل والرجال قليل

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

الى جبار الغير عراقي
حسون البدري -

الى جبار الغير عراقي رقم 1 انا كذلك شيعي وقبيلتي من اكبر القبائل العربية التي تعيش في الجنوب ولكننا نكره ايران لانها كانت السبب وراء تحطيم العراق والشعب العراقي على مدى العصور ومنذ ملكها كورش الذي وقف الى جانب اليهود واليوم ايران مع اسرائيل ولكنها بعدائها المصطنع لاسرائيل وامريكا ما عادت تستطيع ان تضحك على الشعوب العربية والاسلامية لقد ادركت هذه الشعوب زيف ادعاءات ايران يجب على ايران ان تكشف علاقاتها السرية مع امريكا واسرائيل واخرها مشاركتها في الحرب ضد العراق مع امريكا .

الى جبار الغير عراقي
حسون البدري -

الى جبار الغير عراقي رقم 1 انا كذلك شيعي وقبيلتي من اكبر القبائل العربية التي تعيش في الجنوب ولكننا نكره ايران لانها كانت السبب وراء تحطيم العراق والشعب العراقي على مدى العصور ومنذ ملكها كورش الذي وقف الى جانب اليهود واليوم ايران مع اسرائيل ولكنها بعدائها المصطنع لاسرائيل وامريكا ما عادت تستطيع ان تضحك على الشعوب العربية والاسلامية لقد ادركت هذه الشعوب زيف ادعاءات ايران يجب على ايران ان تكشف علاقاتها السرية مع امريكا واسرائيل واخرها مشاركتها في الحرب ضد العراق مع امريكا .

الى اسيل
مصطفى الخفاجي -

هل تعلمين لماذا كتب جبار ماكتب واعلن تاييده لنجاد اقرئي تعليق رقم14 السيد امجد ستعرفين السبب الذي يدفع جبار وملايين الشيعه العراقيين ان يتمسكوا بنجاد

الى اسيل
مصطفى الخفاجي -

هل تعلمين لماذا كتب جبار ماكتب واعلن تاييده لنجاد اقرئي تعليق رقم14 السيد امجد ستعرفين السبب الذي يدفع جبار وملايين الشيعه العراقيين ان يتمسكوا بنجاد

كنتم خير امة
محمد التميمي -

لماذا ياجبار لاتذهب الى بلدك ... وكفاكم قتلاً لشعبنا انت ومن ورائك

كنتم خير امة
محمد التميمي -

لماذا ياجبار لاتذهب الى بلدك ... وكفاكم قتلاً لشعبنا انت ومن ورائك

تعليق رقم واحد
أبو جاسم البغدادي -

الى جبار العراقي , أذا ما طلعت بعثي صدامي تريد تشوية صورة العراقيين أني ما افتهم شي ..هذى أشاعاتكم شبعنا منها .. تمشى و شوف لك شغله ثانية غير الفتنة.

تعليق رقم واحد
أبو جاسم البغدادي -

الى جبار العراقي , أذا ما طلعت بعثي صدامي تريد تشوية صورة العراقيين أني ما افتهم شي ..هذى أشاعاتكم شبعنا منها .. تمشى و شوف لك شغله ثانية غير الفتنة.

رد
اسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم.بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

رد
اسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم.بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

للأسف
من ليبيا -

للأسف هذا دأبنا نحن العرب .. نفكر اولا في الطائفية ومهاجمة بعضنا البعض .. البعض يسب نجاد وابو نجاد .. والآخر يمجده ..هذا جبار عراقي مع أيران .. وهذا أمجد عراقي وضد ايران ..نسينا ان أمريكا واسرائيل هم أعداء الدين والملة قبل كل شيء .. واتجهنا لنسب أيران وهي دولة مسلمة يا اخواني تفكروا في مصيبتكم وأعرفوا عدوكم واتحدوا تحت راية الله ورسوله .. وما النصر الا من عند الله الا هل بلغت .. اللهم فاشهد

للأسف
من ليبيا -

للأسف هذا دأبنا نحن العرب .. نفكر اولا في الطائفية ومهاجمة بعضنا البعض .. البعض يسب نجاد وابو نجاد .. والآخر يمجده ..هذا جبار عراقي مع أيران .. وهذا أمجد عراقي وضد ايران ..نسينا ان أمريكا واسرائيل هم أعداء الدين والملة قبل كل شيء .. واتجهنا لنسب أيران وهي دولة مسلمة يا اخواني تفكروا في مصيبتكم وأعرفوا عدوكم واتحدوا تحت راية الله ورسوله .. وما النصر الا من عند الله الا هل بلغت .. اللهم فاشهد

المعلف والمخلاة معا
احمد حسين تواق -

نظام الملالي نظام مثالي في الشعوذة وهو النظام الوحيد الذي تعود ان يأكل من المعلف والمخلاة معا, كما يقول المثل الفارسي. ففي الوقت الذي يعقد فيه النظام صفقات مع مختلف الدول الاوربية وامريكا لوضع المعارضة الرئيسية لهذا النظام, اي مجاهدي خلق, على قائمة الارهاب بهدف تقييد نشاطاتها و فرض الضغوط عليها, وفي هذا الاطار مستعد بكل سخاء من تقديم ثروات الشعب الايراني الى الشركات الفرنسية من امثال توتال او رينو او غيرها, في نفس الوقت يقول لشعوب العالم الثالث بانه مهدد من قبل الغرب وانه يحارب امريكا واسرائيل وبذلك يحاول خطب ود الشعوب الاسلامية المحرومة. لكن يجب ان يعرف هذا النظام وكل من يسلك طريقه بان للدجل حدود ولما استيقظت الجماعات التي لعب بها النظام فانها ستتحول الي عدو شرس له. وهذه العملية هي بدأت تترجم على ارض الواقع لان في عالم اليوم من الصعب جدا التعتيم علي الاخبار والحقائق. نعم استطاع هذا النظام ومن خلال علاقات خاصة له من السلطات البريطانية من ان يدفعها لوضع مجاهدي خلق على قائمة الارهاب في بريطانيا و من ثم عرضت بريطانيا مطلب الملالي على الاتحاد الاوروبي وقبلتها دول الاتحاد ايضاً.وشاهدنا العديد من المسلمين المتمسكين بالقيم الدينية الذين يقولون بان الاسلام في ايران اقل احتراما في هذا النظام من نظام الشاه.

المعلف والمخلاة معا
احمد حسين تواق -

نظام الملالي نظام مثالي في الشعوذة وهو النظام الوحيد الذي تعود ان يأكل من المعلف والمخلاة معا, كما يقول المثل الفارسي. ففي الوقت الذي يعقد فيه النظام صفقات مع مختلف الدول الاوربية وامريكا لوضع المعارضة الرئيسية لهذا النظام, اي مجاهدي خلق, على قائمة الارهاب بهدف تقييد نشاطاتها و فرض الضغوط عليها, وفي هذا الاطار مستعد بكل سخاء من تقديم ثروات الشعب الايراني الى الشركات الفرنسية من امثال توتال او رينو او غيرها, في نفس الوقت يقول لشعوب العالم الثالث بانه مهدد من قبل الغرب وانه يحارب امريكا واسرائيل وبذلك يحاول خطب ود الشعوب الاسلامية المحرومة. لكن يجب ان يعرف هذا النظام وكل من يسلك طريقه بان للدجل حدود ولما استيقظت الجماعات التي لعب بها النظام فانها ستتحول الي عدو شرس له. وهذه العملية هي بدأت تترجم على ارض الواقع لان في عالم اليوم من الصعب جدا التعتيم علي الاخبار والحقائق. نعم استطاع هذا النظام ومن خلال علاقات خاصة له من السلطات البريطانية من ان يدفعها لوضع مجاهدي خلق على قائمة الارهاب في بريطانيا و من ثم عرضت بريطانيا مطلب الملالي على الاتحاد الاوروبي وقبلتها دول الاتحاد ايضاً.وشاهدنا العديد من المسلمين المتمسكين بالقيم الدينية الذين يقولون بان الاسلام في ايران اقل احتراما في هذا النظام من نظام الشاه.

ابن بار للخميني
علا جلال -

احمدي نجاد لاشأن له في الحكم الايراني الا اثبات نظرية عدم امكانية حدوث تغيير من داخل نظام ولاية الفقيه. لانه جاء بعد ستة عشر عاماً من رئاسة رفسنجاني و خاتمي, حيث كان الغرب و بعض البسطاء من العرب علّقوا الآمال عليهما بانهما يمكن اين يقوما بتحسين العلاقات من دول الجيران. لكن لمّا جاء احمدي نجاد بعد هذه الفترة الطويله فلايعني ذلك الا ان حليمة عادت الي عادتها القديمة كما يقول المثل. لكن الحقيقة الاولى ان ايران بلد له تاريخ وشعب قام بثلاث ثورات خلال القرن العشرين فلايحق لهؤلاء العائدين الي العصور الوسطى ان يحكموا ايران. شوارع ايران تغلي هذه الايام بنسائهاوطلابها وعمالها ومدرسيها وجميع فئآت الشعب. ولهذا الشعب مقاومة تنطق باسم الشعب. والمقاومة ومجاهدو خلق دفعوا ثمن نضالهم بعشرات الآلاف من الشهداء من ابناء ايران. فايران باتجاه تغيير حقيقي شاء الآخرون ام ابوا. فمن الافضل التركيز على هذا الواقع. لاشك ان الولي الفقيه يحاول ان يخرج من جعبته مختلف الحيل ليلعب بها المجتمع الدولي, ويمكن طرح رفسنجاني او خاتمي وغيرهما من جديد.

ابن بار للخميني
علا جلال -

احمدي نجاد لاشأن له في الحكم الايراني الا اثبات نظرية عدم امكانية حدوث تغيير من داخل نظام ولاية الفقيه. لانه جاء بعد ستة عشر عاماً من رئاسة رفسنجاني و خاتمي, حيث كان الغرب و بعض البسطاء من العرب علّقوا الآمال عليهما بانهما يمكن اين يقوما بتحسين العلاقات من دول الجيران. لكن لمّا جاء احمدي نجاد بعد هذه الفترة الطويله فلايعني ذلك الا ان حليمة عادت الي عادتها القديمة كما يقول المثل. لكن الحقيقة الاولى ان ايران بلد له تاريخ وشعب قام بثلاث ثورات خلال القرن العشرين فلايحق لهؤلاء العائدين الي العصور الوسطى ان يحكموا ايران. شوارع ايران تغلي هذه الايام بنسائهاوطلابها وعمالها ومدرسيها وجميع فئآت الشعب. ولهذا الشعب مقاومة تنطق باسم الشعب. والمقاومة ومجاهدو خلق دفعوا ثمن نضالهم بعشرات الآلاف من الشهداء من ابناء ايران. فايران باتجاه تغيير حقيقي شاء الآخرون ام ابوا. فمن الافضل التركيز على هذا الواقع. لاشك ان الولي الفقيه يحاول ان يخرج من جعبته مختلف الحيل ليلعب بها المجتمع الدولي, ويمكن طرح رفسنجاني او خاتمي وغيرهما من جديد.

أمثالك من حطموا بلدي
محمود -

غريبه ...كل من يأتي يتكلم باسم العراقيين؟؟؟؟!!! انا عراقي ابن دجله والفرات ولا اسمح لواحد مثلك يا جبار الايراني ان تتكلم باسمي ابدا ابدا ابدا ومن حطم بلدي وربوعه الخضراء غير الفرس.. وعراقيي الجنسيه امثالك .. نحن ولدنا عرب ونموت عرب .. ولو ترجع نفسك قليلا لتجد ان ايران قتلت ابناء بلدك ظلما وزورا وبهتانا...ليت بيننا وبين بلاد فارس جبل من نار وسيأتي اليوم الذي يدفعون به ثمن تدمير العراق... مثلما دفعوه على يد أجدادنا..... ولا خير بفرس ..لاخير بفرس..لاخير بفرس....

أمثالك من حطموا بلدي
محمود -

غريبه ...كل من يأتي يتكلم باسم العراقيين؟؟؟؟!!! انا عراقي ابن دجله والفرات ولا اسمح لواحد مثلك يا جبار الايراني ان تتكلم باسمي ابدا ابدا ابدا ومن حطم بلدي وربوعه الخضراء غير الفرس.. وعراقيي الجنسيه امثالك .. نحن ولدنا عرب ونموت عرب .. ولو ترجع نفسك قليلا لتجد ان ايران قتلت ابناء بلدك ظلما وزورا وبهتانا...ليت بيننا وبين بلاد فارس جبل من نار وسيأتي اليوم الذي يدفعون به ثمن تدمير العراق... مثلما دفعوه على يد أجدادنا..... ولا خير بفرس ..لاخير بفرس..لاخير بفرس....

كلنا الاردن
اردني -

رد الى كل حاول التطاول على الأردن ..........نحن في الاردن لا نعرف الا الله ........... وابو حسيــــــــــــــن

كلنا الاردن
اردني -

رد الى كل حاول التطاول على الأردن ..........نحن في الاردن لا نعرف الا الله ........... وابو حسيــــــــــــــن

ونحن مع ايران كذلك
ابن الخليج -

اغلب شعوب دول الخليج مع ايران ونفتخر انها الجار المسلم لنا ماذا جنينا من الجار البعثي الصدامي العراقي غير الغزو والاعتداء علينا ايران تدافع ب صدق عن الاسلام وعن فلسطين واما العرب سلموا فلسطين الى المحتل من زمان نعم من زمان وانا اعتقد كل العرب والمسلمين مع الخط الايراني ماعدا الانانيين والمرتزقه والطائفيين كما التعليقات اعلاه توضح ذلك

ونحن مع ايران كذلك
ابن الخليج -

اغلب شعوب دول الخليج مع ايران ونفتخر انها الجار المسلم لنا ماذا جنينا من الجار البعثي الصدامي العراقي غير الغزو والاعتداء علينا ايران تدافع ب صدق عن الاسلام وعن فلسطين واما العرب سلموا فلسطين الى المحتل من زمان نعم من زمان وانا اعتقد كل العرب والمسلمين مع الخط الايراني ماعدا الانانيين والمرتزقه والطائفيين كما التعليقات اعلاه توضح ذلك

ليس خطرا على الشعب
مرسيل -

ايران قد خطرا على الحكومات العربيه ولكن ليس خطرا على الشعب العربي الذي يتحمل مسؤلية هذا الوضع الحرج لان الشعب لغربي لايعرف اتجاءهه الحقيقي اسلامي ام علماني ام غربي ام شرقي .

ليس خطرا على الشعب
مرسيل -

ايران قد خطرا على الحكومات العربيه ولكن ليس خطرا على الشعب العربي الذي يتحمل مسؤلية هذا الوضع الحرج لان الشعب لغربي لايعرف اتجاءهه الحقيقي اسلامي ام علماني ام غربي ام شرقي .

اين الحكام العرب
ابوهاشم -

كنت اتمنا ان ينطق اي حاكم عربي بنصف ما نطق به احمدي نجاد مع الاسف ان كل ما نجح به الحكام العرب هو التقليل من قيمتهم امام العالم و امام شعوبهم ...

اين الحكام العرب
ابوهاشم -

كنت اتمنا ان ينطق اي حاكم عربي بنصف ما نطق به احمدي نجاد مع الاسف ان كل ما نجح به الحكام العرب هو التقليل من قيمتهم امام العالم و امام شعوبهم ...

رد
عراقي حقيقي -

ايران اقرب لنا نحن العراقيين الحقيقيين وليس الغجر الذين جاءوا من صحراء شبه الجزيرة العربية في اوائل القرن الماضي امثالكم ويدعوا الان عراقيتهم ..العراقيين تربطهم اواصر قوية من ايران فهم الذين وقفوا بجانب العراق في الوقت الذي هجم الارهاب العربي بمساعدة الاقليه الغجرية للفتك بمواطنينا الابرياء نحن نحب ايران رغما عن انوفكم واللي لايعجبه يرجع الى الصحراء التي جاء منها فالعراق عاد الى اهله اما انتم فشيلوا جوالاتكم و روحوا تجنسوا بالبحرين

رد
عراقي حقيقي -

ايران اقرب لنا نحن العراقيين الحقيقيين وليس الغجر الذين جاءوا من صحراء شبه الجزيرة العربية في اوائل القرن الماضي امثالكم ويدعوا الان عراقيتهم ..العراقيين تربطهم اواصر قوية من ايران فهم الذين وقفوا بجانب العراق في الوقت الذي هجم الارهاب العربي بمساعدة الاقليه الغجرية للفتك بمواطنينا الابرياء نحن نحب ايران رغما عن انوفكم واللي لايعجبه يرجع الى الصحراء التي جاء منها فالعراق عاد الى اهله اما انتم فشيلوا جوالاتكم و روحوا تجنسوا بالبحرين

المغرب مع ايران
ادريس -

والله كلنا نحب ايران وهي دوله اسلاميه قادره على الوقوف امام الزحف الاسرائيلي على بلاد المسلمين يارب احفظ المسلمين والجمهوريه الاسلاميه في ايران ولبنان والعراق وسائر دول المسلمين

المغرب مع ايران
ادريس -

والله كلنا نحب ايران وهي دوله اسلاميه قادره على الوقوف امام الزحف الاسرائيلي على بلاد المسلمين يارب احفظ المسلمين والجمهوريه الاسلاميه في ايران ولبنان والعراق وسائر دول المسلمين

لماذا هذا يا ايلاف
جمعية حقوق الانسان -

الى ايلاف :لدي الكثير من الاسئله لجباركم العراقي رقم 1 فارجو ان تعلنوا عن عنوانه الاكتروني والا فانتم مدانون كذلك باشاعة الطائفيه و اثارة الضغينه بين العراقيين

لماذا هذا يا ايلاف
جمعية حقوق الانسان -

الى ايلاف :لدي الكثير من الاسئله لجباركم العراقي رقم 1 فارجو ان تعلنوا عن عنوانه الاكتروني والا فانتم مدانون كذلك باشاعة الطائفيه و اثارة الضغينه بين العراقيين

انتبهوا
arab -

يا اخوان هذا الي كتب انو عراقي ويدافع عن نجاد هو مانو عراقي هو اكيد لبناني من شبان حزب ايران الذين لا شغل ليهم الا تصفح الانترنت والكتابة باسماء وهمية عديدة ليوهمنا انو شعبية ايران وحزبها كبيرة في وطنا العربي. ايران تجند بالمال كتير من الشبان اللبنانية لتسويق ثورتها على هذه الطريقة.

انتبهوا
arab -

يا اخوان هذا الي كتب انو عراقي ويدافع عن نجاد هو مانو عراقي هو اكيد لبناني من شبان حزب ايران الذين لا شغل ليهم الا تصفح الانترنت والكتابة باسماء وهمية عديدة ليوهمنا انو شعبية ايران وحزبها كبيرة في وطنا العربي. ايران تجند بالمال كتير من الشبان اللبنانية لتسويق ثورتها على هذه الطريقة.

ايران
اياد العراقي -

الى جبار العراقي اشك بعراقيتك لقد ذاق العراق الويل من ايران ومن زمن الخميني والى اليوم دع قضيه فلسطين للفلسطينيين هم الذين بدأو بمفاوضات مع اسرائيل فلماذا نحن نحمل السلاح نيابه عنهم؟ رحم الله نوري السعيد عندما قال للعرب اعترفوا بهم وحددوا مه اليهود حدودا فاتهموه بالرجعيه والتبعيه لبريطانيا واوجد حلف بغداد اتقاء لشرور واطماع جيران العراق ولكن مع الاسف اليوم يريدون العراقيين ان يقيموا احلاف ولكن مع جاره السوء ايران راس البلاء التي تستغل التشيع للسيطره السياسيه على الشرق الاوسط والخليج العربي خصوصا ومظلوميه ال البيت والبكاء للضحك على ذقون السذج من امثالك فاسال نفسك لماذا تساعد ايران المليشيات الشيعيه لقتل السنه وتساعد القاعده لذبح الشيعه احبا بال البيت ام ان الشروك والمعدان في العراق لايستحقون الحياه وعليهم فقط اعطاء الخمس والزكاه وهم صاغرون ولايحق للعرب الا ان يحكمهم ايه الله ولابد ان يكون غير عربي اصحى يانايم وشوف ايران اشسوت بالعراق وبعدك تكول ايران زينه

ايران
اياد العراقي -

الى جبار العراقي اشك بعراقيتك لقد ذاق العراق الويل من ايران ومن زمن الخميني والى اليوم دع قضيه فلسطين للفلسطينيين هم الذين بدأو بمفاوضات مع اسرائيل فلماذا نحن نحمل السلاح نيابه عنهم؟ رحم الله نوري السعيد عندما قال للعرب اعترفوا بهم وحددوا مه اليهود حدودا فاتهموه بالرجعيه والتبعيه لبريطانيا واوجد حلف بغداد اتقاء لشرور واطماع جيران العراق ولكن مع الاسف اليوم يريدون العراقيين ان يقيموا احلاف ولكن مع جاره السوء ايران راس البلاء التي تستغل التشيع للسيطره السياسيه على الشرق الاوسط والخليج العربي خصوصا ومظلوميه ال البيت والبكاء للضحك على ذقون السذج من امثالك فاسال نفسك لماذا تساعد ايران المليشيات الشيعيه لقتل السنه وتساعد القاعده لذبح الشيعه احبا بال البيت ام ان الشروك والمعدان في العراق لايستحقون الحياه وعليهم فقط اعطاء الخمس والزكاه وهم صاغرون ولايحق للعرب الا ان يحكمهم ايه الله ولابد ان يكون غير عربي اصحى يانايم وشوف ايران اشسوت بالعراق وبعدك تكول ايران زينه

السودان ومصر
بومبو السوداني -

اي يابويه كلنا ايران وايران معنا يابويه عاشت ايران وعاشت السودان ومصر وعار عليكم ياخونه ياطائفيين ياقتله

السودان ومصر
بومبو السوداني -

اي يابويه كلنا ايران وايران معنا يابويه عاشت ايران وعاشت السودان ومصر وعار عليكم ياخونه ياطائفيين ياقتله

التعليق القنبلة
Abdullah -

جبار العراقي خربط الحسبه. أنا كذلك أعتقد أنه بالغ شوي حيث أن المبادئ السامية ليست حكر أحد والإحترام والتقدير للمتحدث بالحق ولكن أيضا السياسة هي السياسة والمصالح هي المصالح والنجاح في المحافظة على هذه المصالح. أرجوا أن جبار فهم قصدي وكل الإحترام والتقدير له وللعراق العظيم عاصمة الإسلام والمسلمين وعاصمة الإمام على كرم الله وجهه وسلام الله عليه فللعراقيين الفخر والعزة بهذا الشرف العظيم وجعلك الله فداء لتراب وطنك الغالي على روحك.

التعليق القنبلة
Abdullah -

جبار العراقي خربط الحسبه. أنا كذلك أعتقد أنه بالغ شوي حيث أن المبادئ السامية ليست حكر أحد والإحترام والتقدير للمتحدث بالحق ولكن أيضا السياسة هي السياسة والمصالح هي المصالح والنجاح في المحافظة على هذه المصالح. أرجوا أن جبار فهم قصدي وكل الإحترام والتقدير له وللعراق العظيم عاصمة الإسلام والمسلمين وعاصمة الإمام على كرم الله وجهه وسلام الله عليه فللعراقيين الفخر والعزة بهذا الشرف العظيم وجعلك الله فداء لتراب وطنك الغالي على روحك.

الى عراقي حقيقي
أسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي: يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم. بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

الى عراقي حقيقي
أسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي: يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم. بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

لماذا التشتيت
أبوسلمان السليم -

أستغرب من أغلب المعلقين الذين أدانوا الأخ العزيز العراقي وتركوا الموضوع برمّته هل لديهم اعتراض على ماقاله نجاد من كون إسرائيل دولة عنصرية ؟هل يجرؤ غير نجاد على قول ذلك؟ لنرح حقدنا قليلاً وننتشري بهذا التصريح الذي نأمله كلنا أن يقال بلسان قادتنا اتركو مالديكم والتفتوا للموضوع وانقدوا ماجاء في النص .. لاتنتقدوا المعلقين .. لأن لكل شخص حريته .

لماذا التشتيت
أبوسلمان السليم -

أستغرب من أغلب المعلقين الذين أدانوا الأخ العزيز العراقي وتركوا الموضوع برمّته هل لديهم اعتراض على ماقاله نجاد من كون إسرائيل دولة عنصرية ؟هل يجرؤ غير نجاد على قول ذلك؟ لنرح حقدنا قليلاً وننتشري بهذا التصريح الذي نأمله كلنا أن يقال بلسان قادتنا اتركو مالديكم والتفتوا للموضوع وانقدوا ماجاء في النص .. لاتنتقدوا المعلقين .. لأن لكل شخص حريته .

الكورد
لاوك -

على احمدي نجاد ان يكف بقتل الكورد في ايران بعدها يستطيع الدفاع عن الفلسطينين,احمد نجاد حاكم عنصري

الكورد
لاوك -

على احمدي نجاد ان يكف بقتل الكورد في ايران بعدها يستطيع الدفاع عن الفلسطينين,احمد نجاد حاكم عنصري

شخصية فذة
علي الاحمد -

الرئيس نجاد شخصية برجماتية و عملية. ياليت الحكام العرب يتعلموا من تطور ايران العلمي على الرغم من الحصار و المكائد التي تكيدها لها اسرائيل. نحترم هذه الشخصيةالفذة.

شخصية فذة
علي الاحمد -

الرئيس نجاد شخصية برجماتية و عملية. ياليت الحكام العرب يتعلموا من تطور ايران العلمي على الرغم من الحصار و المكائد التي تكيدها لها اسرائيل. نحترم هذه الشخصيةالفذة.

انت الرجل
me -

سلمت يا احمد نجاد على هذا الكلام والموقف الذي لو عشنا لعشرات القرون لن نرى حاكماً عربيا .... يتكلم بما تكلمت به...الله يقويك ....يا ليتني ايراني يا ليت لأحس بكرامة المواطن وافتخر برئيسي وبرجولته......

انت الرجل
me -

سلمت يا احمد نجاد على هذا الكلام والموقف الذي لو عشنا لعشرات القرون لن نرى حاكماً عربيا .... يتكلم بما تكلمت به...الله يقويك ....يا ليتني ايراني يا ليت لأحس بكرامة المواطن وافتخر برئيسي وبرجولته......

الطائفية ايضاً؟؟
عمر المهندس -

عجبي على اكثر المعلقين الذين تركوا التعليق على كلمة الرئيس المحترم احمدي نجاد التي دافع فيها عن فلسطين وهاجم الغطرسة الصهيونية والأمريكية وقاموا بالتعليق على الأخ العراقي..الى متى هذه العنصرية البغيظة؟؟؟ لا تحكموا على الناس من خلال مذاهبهم (شيعي سني مسيحي هندوسي ألخ) بل يجب ان تحكموا على الناس من خلال مواقفهم وافعالهم ..واحمدي نجاد خير دليل على مااقول ..فليتجراء اي من حكام العرب ويقول ماقاله.

الطائفية ايضاً؟؟
عمر المهندس -

عجبي على اكثر المعلقين الذين تركوا التعليق على كلمة الرئيس المحترم احمدي نجاد التي دافع فيها عن فلسطين وهاجم الغطرسة الصهيونية والأمريكية وقاموا بالتعليق على الأخ العراقي..الى متى هذه العنصرية البغيظة؟؟؟ لا تحكموا على الناس من خلال مذاهبهم (شيعي سني مسيحي هندوسي ألخ) بل يجب ان تحكموا على الناس من خلال مواقفهم وافعالهم ..واحمدي نجاد خير دليل على مااقول ..فليتجراء اي من حكام العرب ويقول ماقاله.

ابقوا في صلب الموضوع
ابو عبدالله السرآي -

تعليقاتكم جلها لا علاقه لها في تقرير ايلاف .

ابقوا في صلب الموضوع
ابو عبدالله السرآي -

تعليقاتكم جلها لا علاقه لها في تقرير ايلاف .

bravo najadi
naima -

tahiya nidaliya

bravo najadi
naima -

tahiya nidaliya

موقف محرج !
عزام العمر -

اعتقد ان الرئيس لايراني وضع الغرب في موقف محرج و بيًن للعالم ازدواجية المعايير التي يعمل بها الغرب ضد العرب و المسلمين.على الشعوب العربية ان تدعم المقاومة ضد الكيان الصهيوني و تقف ضد الحكام المتخاذلين.

موقف محرج !
عزام العمر -

اعتقد ان الرئيس لايراني وضع الغرب في موقف محرج و بيًن للعالم ازدواجية المعايير التي يعمل بها الغرب ضد العرب و المسلمين.على الشعوب العربية ان تدعم المقاومة ضد الكيان الصهيوني و تقف ضد الحكام المتخاذلين.

العنصريه الايرانيه..
د.درويش الخالدي -

بأختصار شديد هكذا تكون الاحتجاجات الحضاريه لا احتجاج الاعراب المتمثل بالزيدي واعوانه( )! وفي واقع الامر كان يجدر بالرئيس الايراني ان لا يشارك في هذه المؤتمرات لانها ....للمظلومين والهاربين من حكم الظالمين! وهؤلاء ليس لديهم سوق لتصريف الشعارات و( )الدينيه والمهاترات النوويه ضد البشريه! والغريب يا نجاد انكم في الامس القريب كنتم ضد صدام واليوم تغير موقفكم!وبدأتم تنبذون تاج رؤوسكم الامريكان الذين خلصوا شعب العراق من الاحتلال التكريتي للعراق. وفي الختام اقول اين انت يا نجاد من هذه المؤتمرات

العنصريه الايرانيه..
د.درويش الخالدي -

بأختصار شديد هكذا تكون الاحتجاجات الحضاريه لا احتجاج الاعراب المتمثل بالزيدي واعوانه( )! وفي واقع الامر كان يجدر بالرئيس الايراني ان لا يشارك في هذه المؤتمرات لانها ....للمظلومين والهاربين من حكم الظالمين! وهؤلاء ليس لديهم سوق لتصريف الشعارات و( )الدينيه والمهاترات النوويه ضد البشريه! والغريب يا نجاد انكم في الامس القريب كنتم ضد صدام واليوم تغير موقفكم!وبدأتم تنبذون تاج رؤوسكم الامريكان الذين خلصوا شعب العراق من الاحتلال التكريتي للعراق. وفي الختام اقول اين انت يا نجاد من هذه المؤتمرات

eough is enough eh a
Omar -

في كلمته إسرائيل بالحكومة ;العنصرية ;، وهاجم تأسيس الدولة العبرية وحمَّل الغرب مسؤولية إنشائها. وقال احمدي نجاد انه ;بعد الحرب العالمية الثانية لجأ (المنتصرون) الى العدوان العسكري لحرمان امة باسرها من اراضيها بذريعة المعاناة اليهودية، وارسلوا مهاجرين من اوروبا والولايات المتحدة ومن عالم المحرقة لاقامة حكومة عنصرية في فلسطين المحتلة ;to ;ARAB Regimes and ARAB MEDIA is the above words right or wrong, if the answer is yes ,thus we have to slut this brave man to stand for rights of Arab.but unfortunately what I can see from your media you siding with Israel and western propaganda that make a shame to be Arab. .

eough is enough eh a
Omar -

في كلمته إسرائيل بالحكومة ;العنصرية ;، وهاجم تأسيس الدولة العبرية وحمَّل الغرب مسؤولية إنشائها. وقال احمدي نجاد انه ;بعد الحرب العالمية الثانية لجأ (المنتصرون) الى العدوان العسكري لحرمان امة باسرها من اراضيها بذريعة المعاناة اليهودية، وارسلوا مهاجرين من اوروبا والولايات المتحدة ومن عالم المحرقة لاقامة حكومة عنصرية في فلسطين المحتلة ;to ;ARAB Regimes and ARAB MEDIA is the above words right or wrong, if the answer is yes ,thus we have to slut this brave man to stand for rights of Arab.but unfortunately what I can see from your media you siding with Israel and western propaganda that make a shame to be Arab. .

رد على 41
ام البنات -

انا أوايدك بعدم العنصرية والتطرف او الشطط بالرأي لكن لنتعلم حكمة قالها الراحل نجيب محفوظ !! أين كان نجاد و حزب الله أثناء الهجوم الغاشم على غزة؟ أولم يهدد انه سيفعل وسيقصف وسا وما أدراك ما(سا) اين محي هذا كله؟ والله لا إيران ولا حزب الله رفت لهم عين او حتى أظهروا أي شيء فعلي لهذه الشعارات، حتى انه الحليف الأكبر لليهود عامة واسرائيل خاصة أرجو ان نفكر أبعد من أنوفنا و أعجب لمذا نال شرف الكلمة الإفتتاحية والعالم الأوربي والأمريكي يخشى الترسنة النووية؟؟ طبعا ستجيب اننا بصدد حقبة جديدة من الحياد لا الأنحياز، وماذاعن خليفة عبد الله بر سبأ، قل ما تشاؤون عنه وأثنو عليه كما تريدون فلن يكون أردغان الشريف ولا الناصر صلاح الدين بل ستبين الأيام حقائقهم مع انهم مفضوحين ولكن لا نفكر ابعد من الأنف ولا أجوف من الفم واحترامي للجميع ولك يا ايلاف العزيزة

رد على 41
ام البنات -

انا أوايدك بعدم العنصرية والتطرف او الشطط بالرأي لكن لنتعلم حكمة قالها الراحل نجيب محفوظ !! أين كان نجاد و حزب الله أثناء الهجوم الغاشم على غزة؟ أولم يهدد انه سيفعل وسيقصف وسا وما أدراك ما(سا) اين محي هذا كله؟ والله لا إيران ولا حزب الله رفت لهم عين او حتى أظهروا أي شيء فعلي لهذه الشعارات، حتى انه الحليف الأكبر لليهود عامة واسرائيل خاصة أرجو ان نفكر أبعد من أنوفنا و أعجب لمذا نال شرف الكلمة الإفتتاحية والعالم الأوربي والأمريكي يخشى الترسنة النووية؟؟ طبعا ستجيب اننا بصدد حقبة جديدة من الحياد لا الأنحياز، وماذاعن خليفة عبد الله بر سبأ، قل ما تشاؤون عنه وأثنو عليه كما تريدون فلن يكون أردغان الشريف ولا الناصر صلاح الدين بل ستبين الأيام حقائقهم مع انهم مفضوحين ولكن لا نفكر ابعد من الأنف ولا أجوف من الفم واحترامي للجميع ولك يا ايلاف العزيزة

rajolon bikolli maan
sanaa -

je suis marocaine et malgres notre conflit avec l iran,je tiens a remercier le president NAJAD pour sa franchise et son audace a crier fort la verite que tout le monde connais depuis tres bienlongtemps.ce jour il a dit tout ce qu on voulait dire a l amerique number one et aux pays europeens set surtout l angleterre qui sont toujours du cote des israeliens.Bravo , monsieur le president,avec tout mes respects.

rajolon bikolli maan
sanaa -

je suis marocaine et malgres notre conflit avec l iran,je tiens a remercier le president NAJAD pour sa franchise et son audace a crier fort la verite que tout le monde connais depuis tres bienlongtemps.ce jour il a dit tout ce qu on voulait dire a l amerique number one et aux pays europeens set surtout l angleterre qui sont toujours du cote des israeliens.Bravo , monsieur le president,avec tout mes respects.

قشمريات
حـــر -

ما اعرف إذا سمعتم (الخطاب العظيم) للقائد المجاهد المعظم أحمدي نجاد لكن يبدو انه سرق كل كلمة منه من خطابات واقوال المرحوم صدومي. . كافي ما شبعتوا... اسرائيل بلد ديمقراطي حتى الفلسطينيين يجدون محاميين اسرائيليين يدافعون عنهم في المحاكم الاسرائيلية وعادل الامام قال رايه في حماس وضعتوه في قائمة سوداء وهدرتم دمــه. شتان بين الاثنين والحقيقة واضحة وإن ابا كبرياء العرب الاعتراف بها. وهل حصد العرب إل محصول من كبريائهم الفارغ! إللي على راسه بطحة بيحسس عليه.

قشمريات
حـــر -

ما اعرف إذا سمعتم (الخطاب العظيم) للقائد المجاهد المعظم أحمدي نجاد لكن يبدو انه سرق كل كلمة منه من خطابات واقوال المرحوم صدومي. . كافي ما شبعتوا... اسرائيل بلد ديمقراطي حتى الفلسطينيين يجدون محاميين اسرائيليين يدافعون عنهم في المحاكم الاسرائيلية وعادل الامام قال رايه في حماس وضعتوه في قائمة سوداء وهدرتم دمــه. شتان بين الاثنين والحقيقة واضحة وإن ابا كبرياء العرب الاعتراف بها. وهل حصد العرب إل محصول من كبريائهم الفارغ! إللي على راسه بطحة بيحسس عليه.

إلى كل حاقد جاهل
لا عراقي لا إيراني -

موتوا بغيظكم يا أعداء العبد الصالح نجاد...الذي غير من تاريخ إيران و جعلها إحدى الدول العظمى التي لها تاريخ لا يمكن نسيانه لما له ثقل على جميع الشعوب ....نجاد يامن يتهمه البعض بالعنصرية آخى بين جميع طوائف إيران و جعلهم يحترمون العرب و يبجلونهم بعكس القادة السابقين و إهمالهم لهذا الجانب...الجميع سيطلق سهامه على نجاد لأنه مع الحق....و من يرى الباطل يشجعه و يطلقه للعنان غيركم ياأعداء الإسلام و محبي أنفسكم الهالكة .....طوبى لنجاد ممهد الأمام المهدي عليه السلام و يا عراقيون كفاكم كفاكم و كفى حربكم على شخص لم يحصل على الإحترام منكم و من غيركم ....حقآ إن الشعوب في الهاوية و ليس لنا سوى إنتظار الفرج و الذي سيخرج كفركم و حقدكم يا أعداء الإسلام و أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم ...و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

إلى كل حاقد جاهل
لا عراقي لا إيراني -

موتوا بغيظكم يا أعداء العبد الصالح نجاد...الذي غير من تاريخ إيران و جعلها إحدى الدول العظمى التي لها تاريخ لا يمكن نسيانه لما له ثقل على جميع الشعوب ....نجاد يامن يتهمه البعض بالعنصرية آخى بين جميع طوائف إيران و جعلهم يحترمون العرب و يبجلونهم بعكس القادة السابقين و إهمالهم لهذا الجانب...الجميع سيطلق سهامه على نجاد لأنه مع الحق....و من يرى الباطل يشجعه و يطلقه للعنان غيركم ياأعداء الإسلام و محبي أنفسكم الهالكة .....طوبى لنجاد ممهد الأمام المهدي عليه السلام و يا عراقيون كفاكم كفاكم و كفى حربكم على شخص لم يحصل على الإحترام منكم و من غيركم ....حقآ إن الشعوب في الهاوية و ليس لنا سوى إنتظار الفرج و الذي سيخرج كفركم و حقدكم يا أعداء الإسلام و أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم ...و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ياعرب استيقظوا
مهدي -

اشد على كلام جبار العراقيعشت يااحمد نجاد والنعم والسبع تنعام بس انت الشجاع حكام العرب ما يحركون ساكنهاهم يحملون رايتهم الخفاقه ضد الروم المتمثلون بالاتحاد الاوروبي وانشاء الله عصائب العراق سوف تكون جاهزه للقيام بواجبها ضدالكفر والطغيان

ياعرب استيقظوا
مهدي -

اشد على كلام جبار العراقيعشت يااحمد نجاد والنعم والسبع تنعام بس انت الشجاع حكام العرب ما يحركون ساكنهاهم يحملون رايتهم الخفاقه ضد الروم المتمثلون بالاتحاد الاوروبي وانشاء الله عصائب العراق سوف تكون جاهزه للقيام بواجبها ضدالكفر والطغيان

كلمة حق
حميد -

هكذا نرى عندم حصحص الحق كان الكفر ملة واحدة رفعت يانجادراس كل مسلم

كلمة حق
حميد -

هكذا نرى عندم حصحص الحق كان الكفر ملة واحدة رفعت يانجادراس كل مسلم

انت قائدنا
جبار العراقي -

والله نحن في العراق نعشق ونحب نجاد اكثر من انفسنا انه مع فلسطين ومع العراق والشعوب الاسلاميه كلنا جنود لنجاد وايران وكلنا مع ايران وان الذي يمس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء واذا تقالوا انا ايراني اقول انا ابن دجله والفرات وانا ابن العراق احسن بكثير من الذين اتوا من المنطقه الغربيه

انت قائدنا
جبار العراقي -

والله نحن في العراق نعشق ونحب نجاد اكثر من انفسنا انه مع فلسطين ومع العراق والشعوب الاسلاميه كلنا جنود لنجاد وايران وكلنا مع ايران وان الذي يمس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء واذا تقالوا انا ايراني اقول انا ابن دجله والفرات وانا ابن العراق احسن بكثير من الذين اتوا من المنطقه الغربيه

Jabar wrong
احمد البصري -

You speak about your self and do not say we the Iraqies

Jabar wrong
احمد البصري -

You speak about your self and do not say we the Iraqies

الى جبار العراقي
أبو عرب -

واضح من كلامك خويه أنك لا أبن دجلة و لا أبن الفرات ..حضرتك تريد تعطي أنطباع للقراء ان العراقيين يحبون إيران و يكرهون بعضهم البعض و خصوصا أهل المنطقة الغربية ..لكن موتوا في غيظكم, نحن عراقيون أبناء بلد واحد و قلوبنا صافية على بعضنا و للعلم أبن الغربية هو الذي دافع عن العراق و قضى على مجرمي القاعدة والوهابية , وأبن الجنوب هو الذي حارب عملاء جيش القدس الايراني وعناصر الجيش الثوري اللئيم. موتوا في غيظكم يا أعداء العراق .

الى جبار العراقي
أبو عرب -

واضح من كلامك خويه أنك لا أبن دجلة و لا أبن الفرات ..حضرتك تريد تعطي أنطباع للقراء ان العراقيين يحبون إيران و يكرهون بعضهم البعض و خصوصا أهل المنطقة الغربية ..لكن موتوا في غيظكم, نحن عراقيون أبناء بلد واحد و قلوبنا صافية على بعضنا و للعلم أبن الغربية هو الذي دافع عن العراق و قضى على مجرمي القاعدة والوهابية , وأبن الجنوب هو الذي حارب عملاء جيش القدس الايراني وعناصر الجيش الثوري اللئيم. موتوا في غيظكم يا أعداء العراق .

Ahmadinajad
Salem -

When we will see a good politician govern Iran So he or she Did I say She I am so sorry, She is not recognized by he yet.can give them jobs , stability and dignity not wars no accusations to any one I am %100 sure Ahmadinajad did not learn any lesson from Saddam. He is typical Middle Eastern leader he is willing to fight for Palestinians we know its talk but in the same time he abuses Ahwazis and Kurds which they are Iraninas

Ahmadinajad
Salem -

When we will see a good politician govern Iran So he or she Did I say She I am so sorry, She is not recognized by he yet.can give them jobs , stability and dignity not wars no accusations to any one I am %100 sure Ahmadinajad did not learn any lesson from Saddam. He is typical Middle Eastern leader he is willing to fight for Palestinians we know its talk but in the same time he abuses Ahwazis and Kurds which they are Iraninas

كلنا مع ايران
فلسطينى اردنى -

نحن الاردنين والفلسطينين نحب نجاد اكثر من جميع حكام العرب الموت لامريكا واسرائيل

كلنا مع ايران
فلسطينى اردنى -

نحن الاردنين والفلسطينين نحب نجاد اكثر من جميع حكام العرب الموت لامريكا واسرائيل

الى جبار الايراني
العراقي تاج راسك -

الى رقم 1 جبار الايراني مبروك عليك رئيسك الجديد نجادي - لماذا لا تذهب الى ايران يا ابن دجله و الفرات كما تدعي- ومن انت لكي تتكلم باسم العراقيين - انت وامثالك الجهله هي مصيبة العراق و قريبا سيكون نظام نجاد و حماس و حزب الله في **** التاريخ مثل صدامكم- كنت اتمنى ان تقول ان الذي يمس العراق وليس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء لو كنت عراقي

الى جبار الايراني
العراقي تاج راسك -

الى رقم 1 جبار الايراني مبروك عليك رئيسك الجديد نجادي - لماذا لا تذهب الى ايران يا ابن دجله و الفرات كما تدعي- ومن انت لكي تتكلم باسم العراقيين - انت وامثالك الجهله هي مصيبة العراق و قريبا سيكون نظام نجاد و حماس و حزب الله في **** التاريخ مثل صدامكم- كنت اتمنى ان تقول ان الذي يمس العراق وليس ايران بالماء سوف نمسه بالدماء لو كنت عراقي

To number 1
Lebanese -

How many Iranians died trying to defend Palestine, Iraq, or Afghanistan for that matter! All they do is talk and let people like you die.

To number 1
Lebanese -

How many Iranians died trying to defend Palestine, Iraq, or Afghanistan for that matter! All they do is talk and let people like you die.

To much cartoons
bader -

I think there will be an attack on our beloved Falasteen. This is an agreement between Al-Majoos and Al-Yahood. Al-Majooseee is trying to take the media away from Al- falasteeneyeen. Having said that, I like his attack against Israel despite the prearrangement

To much cartoons
bader -

I think there will be an attack on our beloved Falasteen. This is an agreement between Al-Majoos and Al-Yahood. Al-Majooseee is trying to take the media away from Al- falasteeneyeen. Having said that, I like his attack against Israel despite the prearrangement

الولاء للوطن اولا
rimon _ canada -

السيد جبار العراقي المعلق الاول يقول بانه جندي من جنود نجاد ..امر طبيعي ان يعبر الفرد عن رايه ..واما انا فاقول . لي كل الفخر بانني كنت جنديا ومقاتلا ومحارب سابق قي صفوق جيش بلدي العزيز الذي كان يحارب العدو الفارسي الايراني الغاشم والذي كشر عن انيابه الان على العراقيين وجند الكثيرين من امثال السيد جبار لتدمير العراق بعد زوال الذين كانوا سدودا بوجه الريح الصفراء القادمة من ايران ..ومن الطبيعي ان يتهمني السيد جبار والاخوة اللذين على شاكلته بانني بعثي او صدامي ..ولني لست ولم ولن اكون بعثيا ولا صداميا ولكنني عراقي وافتخر باجدادي الاشوريين والبابلين ولست ايراني ولا عراقي بميول ايرانية ورئيسي هو جلال الطالباني ومستعد لان اضحي ثانية لبلدي العراق اذا طلبني

الولاء للوطن اولا
rimon _ canada -

السيد جبار العراقي المعلق الاول يقول بانه جندي من جنود نجاد ..امر طبيعي ان يعبر الفرد عن رايه ..واما انا فاقول . لي كل الفخر بانني كنت جنديا ومقاتلا ومحارب سابق قي صفوق جيش بلدي العزيز الذي كان يحارب العدو الفارسي الايراني الغاشم والذي كشر عن انيابه الان على العراقيين وجند الكثيرين من امثال السيد جبار لتدمير العراق بعد زوال الذين كانوا سدودا بوجه الريح الصفراء القادمة من ايران ..ومن الطبيعي ان يتهمني السيد جبار والاخوة اللذين على شاكلته بانني بعثي او صدامي ..ولني لست ولم ولن اكون بعثيا ولا صداميا ولكنني عراقي وافتخر باجدادي الاشوريين والبابلين ولست ايراني ولا عراقي بميول ايرانية ورئيسي هو جلال الطالباني ومستعد لان اضحي ثانية لبلدي العراق اذا طلبني

انا مع رقم5
اردنى -

انا اردنى من الكرك نحن الاردنيون 100% مع احمد نجاد ورئيس ايران محبوب فى الاردن من ملك الاردن مع التوافيق يا ايران يا امة الثورة الاسلامية المقدسة

انا مع رقم5
اردنى -

انا اردنى من الكرك نحن الاردنيون 100% مع احمد نجاد ورئيس ايران محبوب فى الاردن من ملك الاردن مع التوافيق يا ايران يا امة الثورة الاسلامية المقدسة

الى رقم 1
اسيل العراقية -

الى جبار العراقي يا ريت تتكلم عن نفسك انا واقربائي كلنا شيعة ونكرة ايران . كافي طائفية هو شنو اللي دمرنا غير الطائفية فعلا بعض العراقيين عندهم ولاء لايران اكثر من بلدهم وانت واحد منهم واذا ما تريد احد يمس ايران روح اكعد بايران . ما عندنا ولا شغل ولا عمل بس اندافع عن ايران وعن فلسطين كافي عاد نريد نعيش ونبني العراق روح شوف الامارات وقطر شنو انت ما تنقهر على حال العراق ؟؟؟؟

الى رقم 1
اسيل العراقية -

الى جبار العراقي يا ريت تتكلم عن نفسك انا واقربائي كلنا شيعة ونكرة ايران . كافي طائفية هو شنو اللي دمرنا غير الطائفية فعلا بعض العراقيين عندهم ولاء لايران اكثر من بلدهم وانت واحد منهم واذا ما تريد احد يمس ايران روح اكعد بايران . ما عندنا ولا شغل ولا عمل بس اندافع عن ايران وعن فلسطين كافي عاد نريد نعيش ونبني العراق روح شوف الامارات وقطر شنو انت ما تنقهر على حال العراق ؟؟؟؟

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

صوت الحق ..نجاد
وليد الكويتي -

نعم القائد الشجاع الذي يدافع عن المبادىء والدين ويرفض الظلم على الاخرين ولا يركع للطغبان والغطرسة الامريكية والغرب كله.. ونقول للغرب وامريكا اين حقوق الانسان التي تدعون بها والا اسرائيل مستثية من ذلك ..وكذلك التمييز العنصري وها انتم ايها الغرب وامريكا لا تعيرون اي اهتمام لهذه الكلمات ولا تتخذون مواقف جادة عندما يتعلق الامر باسرائيل وخير دليل الحرب الهمجية الاخيرة على اخواننا في غزة

صوت الحق ..نجاد
وليد الكويتي -

نعم القائد الشجاع الذي يدافع عن المبادىء والدين ويرفض الظلم على الاخرين ولا يركع للطغبان والغطرسة الامريكية والغرب كله.. ونقول للغرب وامريكا اين حقوق الانسان التي تدعون بها والا اسرائيل مستثية من ذلك ..وكذلك التمييز العنصري وها انتم ايها الغرب وامريكا لا تعيرون اي اهتمام لهذه الكلمات ولا تتخذون مواقف جادة عندما يتعلق الامر باسرائيل وخير دليل الحرب الهمجية الاخيرة على اخواننا في غزة

والنعم
زينب عبد الحسين -

رجل من ظهر رجلانت رجل والرجال قليل

والنعم
زينب عبد الحسين -

رجل من ظهر رجلانت رجل والرجال قليل

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

واللة دنيا
امجد -

الى جبار العراقي ابن دجلة والفرات اقول لك ليس غريبا ان تقول هذا لان التشيع فكريا مرض يؤدي الى انفصام الشخصية

الى جبار الغير عراقي
حسون البدري -

الى جبار الغير عراقي رقم 1 انا كذلك شيعي وقبيلتي من اكبر القبائل العربية التي تعيش في الجنوب ولكننا نكره ايران لانها كانت السبب وراء تحطيم العراق والشعب العراقي على مدى العصور ومنذ ملكها كورش الذي وقف الى جانب اليهود واليوم ايران مع اسرائيل ولكنها بعدائها المصطنع لاسرائيل وامريكا ما عادت تستطيع ان تضحك على الشعوب العربية والاسلامية لقد ادركت هذه الشعوب زيف ادعاءات ايران يجب على ايران ان تكشف علاقاتها السرية مع امريكا واسرائيل واخرها مشاركتها في الحرب ضد العراق مع امريكا .

الى جبار الغير عراقي
حسون البدري -

الى جبار الغير عراقي رقم 1 انا كذلك شيعي وقبيلتي من اكبر القبائل العربية التي تعيش في الجنوب ولكننا نكره ايران لانها كانت السبب وراء تحطيم العراق والشعب العراقي على مدى العصور ومنذ ملكها كورش الذي وقف الى جانب اليهود واليوم ايران مع اسرائيل ولكنها بعدائها المصطنع لاسرائيل وامريكا ما عادت تستطيع ان تضحك على الشعوب العربية والاسلامية لقد ادركت هذه الشعوب زيف ادعاءات ايران يجب على ايران ان تكشف علاقاتها السرية مع امريكا واسرائيل واخرها مشاركتها في الحرب ضد العراق مع امريكا .

الى اسيل
مصطفى الخفاجي -

هل تعلمين لماذا كتب جبار ماكتب واعلن تاييده لنجاد اقرئي تعليق رقم14 السيد امجد ستعرفين السبب الذي يدفع جبار وملايين الشيعه العراقيين ان يتمسكوا بنجاد

الى اسيل
مصطفى الخفاجي -

هل تعلمين لماذا كتب جبار ماكتب واعلن تاييده لنجاد اقرئي تعليق رقم14 السيد امجد ستعرفين السبب الذي يدفع جبار وملايين الشيعه العراقيين ان يتمسكوا بنجاد

كنتم خير امة
محمد التميمي -

لماذا ياجبار لاتذهب الى بلدك ... وكفاكم قتلاً لشعبنا انت ومن ورائك

كنتم خير امة
محمد التميمي -

لماذا ياجبار لاتذهب الى بلدك ... وكفاكم قتلاً لشعبنا انت ومن ورائك

تعليق رقم واحد
أبو جاسم البغدادي -

الى جبار العراقي , أذا ما طلعت بعثي صدامي تريد تشوية صورة العراقيين أني ما افتهم شي ..هذى أشاعاتكم شبعنا منها .. تمشى و شوف لك شغله ثانية غير الفتنة.

تعليق رقم واحد
أبو جاسم البغدادي -

الى جبار العراقي , أذا ما طلعت بعثي صدامي تريد تشوية صورة العراقيين أني ما افتهم شي ..هذى أشاعاتكم شبعنا منها .. تمشى و شوف لك شغله ثانية غير الفتنة.

رد
اسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم.بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

رد
اسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم.بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

للأسف
من ليبيا -

للأسف هذا دأبنا نحن العرب .. نفكر اولا في الطائفية ومهاجمة بعضنا البعض .. البعض يسب نجاد وابو نجاد .. والآخر يمجده ..هذا جبار عراقي مع أيران .. وهذا أمجد عراقي وضد ايران ..نسينا ان أمريكا واسرائيل هم أعداء الدين والملة قبل كل شيء .. واتجهنا لنسب أيران وهي دولة مسلمة يا اخواني تفكروا في مصيبتكم وأعرفوا عدوكم واتحدوا تحت راية الله ورسوله .. وما النصر الا من عند الله الا هل بلغت .. اللهم فاشهد

للأسف
من ليبيا -

للأسف هذا دأبنا نحن العرب .. نفكر اولا في الطائفية ومهاجمة بعضنا البعض .. البعض يسب نجاد وابو نجاد .. والآخر يمجده ..هذا جبار عراقي مع أيران .. وهذا أمجد عراقي وضد ايران ..نسينا ان أمريكا واسرائيل هم أعداء الدين والملة قبل كل شيء .. واتجهنا لنسب أيران وهي دولة مسلمة يا اخواني تفكروا في مصيبتكم وأعرفوا عدوكم واتحدوا تحت راية الله ورسوله .. وما النصر الا من عند الله الا هل بلغت .. اللهم فاشهد

المعلف والمخلاة معا
احمد حسين تواق -

نظام الملالي نظام مثالي في الشعوذة وهو النظام الوحيد الذي تعود ان يأكل من المعلف والمخلاة معا, كما يقول المثل الفارسي. ففي الوقت الذي يعقد فيه النظام صفقات مع مختلف الدول الاوربية وامريكا لوضع المعارضة الرئيسية لهذا النظام, اي مجاهدي خلق, على قائمة الارهاب بهدف تقييد نشاطاتها و فرض الضغوط عليها, وفي هذا الاطار مستعد بكل سخاء من تقديم ثروات الشعب الايراني الى الشركات الفرنسية من امثال توتال او رينو او غيرها, في نفس الوقت يقول لشعوب العالم الثالث بانه مهدد من قبل الغرب وانه يحارب امريكا واسرائيل وبذلك يحاول خطب ود الشعوب الاسلامية المحرومة. لكن يجب ان يعرف هذا النظام وكل من يسلك طريقه بان للدجل حدود ولما استيقظت الجماعات التي لعب بها النظام فانها ستتحول الي عدو شرس له. وهذه العملية هي بدأت تترجم على ارض الواقع لان في عالم اليوم من الصعب جدا التعتيم علي الاخبار والحقائق. نعم استطاع هذا النظام ومن خلال علاقات خاصة له من السلطات البريطانية من ان يدفعها لوضع مجاهدي خلق على قائمة الارهاب في بريطانيا و من ثم عرضت بريطانيا مطلب الملالي على الاتحاد الاوروبي وقبلتها دول الاتحاد ايضاً.وشاهدنا العديد من المسلمين المتمسكين بالقيم الدينية الذين يقولون بان الاسلام في ايران اقل احتراما في هذا النظام من نظام الشاه.

المعلف والمخلاة معا
احمد حسين تواق -

نظام الملالي نظام مثالي في الشعوذة وهو النظام الوحيد الذي تعود ان يأكل من المعلف والمخلاة معا, كما يقول المثل الفارسي. ففي الوقت الذي يعقد فيه النظام صفقات مع مختلف الدول الاوربية وامريكا لوضع المعارضة الرئيسية لهذا النظام, اي مجاهدي خلق, على قائمة الارهاب بهدف تقييد نشاطاتها و فرض الضغوط عليها, وفي هذا الاطار مستعد بكل سخاء من تقديم ثروات الشعب الايراني الى الشركات الفرنسية من امثال توتال او رينو او غيرها, في نفس الوقت يقول لشعوب العالم الثالث بانه مهدد من قبل الغرب وانه يحارب امريكا واسرائيل وبذلك يحاول خطب ود الشعوب الاسلامية المحرومة. لكن يجب ان يعرف هذا النظام وكل من يسلك طريقه بان للدجل حدود ولما استيقظت الجماعات التي لعب بها النظام فانها ستتحول الي عدو شرس له. وهذه العملية هي بدأت تترجم على ارض الواقع لان في عالم اليوم من الصعب جدا التعتيم علي الاخبار والحقائق. نعم استطاع هذا النظام ومن خلال علاقات خاصة له من السلطات البريطانية من ان يدفعها لوضع مجاهدي خلق على قائمة الارهاب في بريطانيا و من ثم عرضت بريطانيا مطلب الملالي على الاتحاد الاوروبي وقبلتها دول الاتحاد ايضاً.وشاهدنا العديد من المسلمين المتمسكين بالقيم الدينية الذين يقولون بان الاسلام في ايران اقل احتراما في هذا النظام من نظام الشاه.

ابن بار للخميني
علا جلال -

احمدي نجاد لاشأن له في الحكم الايراني الا اثبات نظرية عدم امكانية حدوث تغيير من داخل نظام ولاية الفقيه. لانه جاء بعد ستة عشر عاماً من رئاسة رفسنجاني و خاتمي, حيث كان الغرب و بعض البسطاء من العرب علّقوا الآمال عليهما بانهما يمكن اين يقوما بتحسين العلاقات من دول الجيران. لكن لمّا جاء احمدي نجاد بعد هذه الفترة الطويله فلايعني ذلك الا ان حليمة عادت الي عادتها القديمة كما يقول المثل. لكن الحقيقة الاولى ان ايران بلد له تاريخ وشعب قام بثلاث ثورات خلال القرن العشرين فلايحق لهؤلاء العائدين الي العصور الوسطى ان يحكموا ايران. شوارع ايران تغلي هذه الايام بنسائهاوطلابها وعمالها ومدرسيها وجميع فئآت الشعب. ولهذا الشعب مقاومة تنطق باسم الشعب. والمقاومة ومجاهدو خلق دفعوا ثمن نضالهم بعشرات الآلاف من الشهداء من ابناء ايران. فايران باتجاه تغيير حقيقي شاء الآخرون ام ابوا. فمن الافضل التركيز على هذا الواقع. لاشك ان الولي الفقيه يحاول ان يخرج من جعبته مختلف الحيل ليلعب بها المجتمع الدولي, ويمكن طرح رفسنجاني او خاتمي وغيرهما من جديد.

ابن بار للخميني
علا جلال -

احمدي نجاد لاشأن له في الحكم الايراني الا اثبات نظرية عدم امكانية حدوث تغيير من داخل نظام ولاية الفقيه. لانه جاء بعد ستة عشر عاماً من رئاسة رفسنجاني و خاتمي, حيث كان الغرب و بعض البسطاء من العرب علّقوا الآمال عليهما بانهما يمكن اين يقوما بتحسين العلاقات من دول الجيران. لكن لمّا جاء احمدي نجاد بعد هذه الفترة الطويله فلايعني ذلك الا ان حليمة عادت الي عادتها القديمة كما يقول المثل. لكن الحقيقة الاولى ان ايران بلد له تاريخ وشعب قام بثلاث ثورات خلال القرن العشرين فلايحق لهؤلاء العائدين الي العصور الوسطى ان يحكموا ايران. شوارع ايران تغلي هذه الايام بنسائهاوطلابها وعمالها ومدرسيها وجميع فئآت الشعب. ولهذا الشعب مقاومة تنطق باسم الشعب. والمقاومة ومجاهدو خلق دفعوا ثمن نضالهم بعشرات الآلاف من الشهداء من ابناء ايران. فايران باتجاه تغيير حقيقي شاء الآخرون ام ابوا. فمن الافضل التركيز على هذا الواقع. لاشك ان الولي الفقيه يحاول ان يخرج من جعبته مختلف الحيل ليلعب بها المجتمع الدولي, ويمكن طرح رفسنجاني او خاتمي وغيرهما من جديد.

أمثالك من حطموا بلدي
محمود -

غريبه ...كل من يأتي يتكلم باسم العراقيين؟؟؟؟!!! انا عراقي ابن دجله والفرات ولا اسمح لواحد مثلك يا جبار الايراني ان تتكلم باسمي ابدا ابدا ابدا ومن حطم بلدي وربوعه الخضراء غير الفرس.. وعراقيي الجنسيه امثالك .. نحن ولدنا عرب ونموت عرب .. ولو ترجع نفسك قليلا لتجد ان ايران قتلت ابناء بلدك ظلما وزورا وبهتانا...ليت بيننا وبين بلاد فارس جبل من نار وسيأتي اليوم الذي يدفعون به ثمن تدمير العراق... مثلما دفعوه على يد أجدادنا..... ولا خير بفرس ..لاخير بفرس..لاخير بفرس....

أمثالك من حطموا بلدي
محمود -

غريبه ...كل من يأتي يتكلم باسم العراقيين؟؟؟؟!!! انا عراقي ابن دجله والفرات ولا اسمح لواحد مثلك يا جبار الايراني ان تتكلم باسمي ابدا ابدا ابدا ومن حطم بلدي وربوعه الخضراء غير الفرس.. وعراقيي الجنسيه امثالك .. نحن ولدنا عرب ونموت عرب .. ولو ترجع نفسك قليلا لتجد ان ايران قتلت ابناء بلدك ظلما وزورا وبهتانا...ليت بيننا وبين بلاد فارس جبل من نار وسيأتي اليوم الذي يدفعون به ثمن تدمير العراق... مثلما دفعوه على يد أجدادنا..... ولا خير بفرس ..لاخير بفرس..لاخير بفرس....

كلنا الاردن
اردني -

رد الى كل حاول التطاول على الأردن ..........نحن في الاردن لا نعرف الا الله ........... وابو حسيــــــــــــــن

كلنا الاردن
اردني -

رد الى كل حاول التطاول على الأردن ..........نحن في الاردن لا نعرف الا الله ........... وابو حسيــــــــــــــن

ونحن مع ايران كذلك
ابن الخليج -

اغلب شعوب دول الخليج مع ايران ونفتخر انها الجار المسلم لنا ماذا جنينا من الجار البعثي الصدامي العراقي غير الغزو والاعتداء علينا ايران تدافع ب صدق عن الاسلام وعن فلسطين واما العرب سلموا فلسطين الى المحتل من زمان نعم من زمان وانا اعتقد كل العرب والمسلمين مع الخط الايراني ماعدا الانانيين والمرتزقه والطائفيين كما التعليقات اعلاه توضح ذلك

ونحن مع ايران كذلك
ابن الخليج -

اغلب شعوب دول الخليج مع ايران ونفتخر انها الجار المسلم لنا ماذا جنينا من الجار البعثي الصدامي العراقي غير الغزو والاعتداء علينا ايران تدافع ب صدق عن الاسلام وعن فلسطين واما العرب سلموا فلسطين الى المحتل من زمان نعم من زمان وانا اعتقد كل العرب والمسلمين مع الخط الايراني ماعدا الانانيين والمرتزقه والطائفيين كما التعليقات اعلاه توضح ذلك

ليس خطرا على الشعب
مرسيل -

ايران قد خطرا على الحكومات العربيه ولكن ليس خطرا على الشعب العربي الذي يتحمل مسؤلية هذا الوضع الحرج لان الشعب لغربي لايعرف اتجاءهه الحقيقي اسلامي ام علماني ام غربي ام شرقي .

ليس خطرا على الشعب
مرسيل -

ايران قد خطرا على الحكومات العربيه ولكن ليس خطرا على الشعب العربي الذي يتحمل مسؤلية هذا الوضع الحرج لان الشعب لغربي لايعرف اتجاءهه الحقيقي اسلامي ام علماني ام غربي ام شرقي .

اين الحكام العرب
ابوهاشم -

كنت اتمنا ان ينطق اي حاكم عربي بنصف ما نطق به احمدي نجاد مع الاسف ان كل ما نجح به الحكام العرب هو التقليل من قيمتهم امام العالم و امام شعوبهم ...

اين الحكام العرب
ابوهاشم -

كنت اتمنا ان ينطق اي حاكم عربي بنصف ما نطق به احمدي نجاد مع الاسف ان كل ما نجح به الحكام العرب هو التقليل من قيمتهم امام العالم و امام شعوبهم ...

رد
عراقي حقيقي -

ايران اقرب لنا نحن العراقيين الحقيقيين وليس الغجر الذين جاءوا من صحراء شبه الجزيرة العربية في اوائل القرن الماضي امثالكم ويدعوا الان عراقيتهم ..العراقيين تربطهم اواصر قوية من ايران فهم الذين وقفوا بجانب العراق في الوقت الذي هجم الارهاب العربي بمساعدة الاقليه الغجرية للفتك بمواطنينا الابرياء نحن نحب ايران رغما عن انوفكم واللي لايعجبه يرجع الى الصحراء التي جاء منها فالعراق عاد الى اهله اما انتم فشيلوا جوالاتكم و روحوا تجنسوا بالبحرين

رد
عراقي حقيقي -

ايران اقرب لنا نحن العراقيين الحقيقيين وليس الغجر الذين جاءوا من صحراء شبه الجزيرة العربية في اوائل القرن الماضي امثالكم ويدعوا الان عراقيتهم ..العراقيين تربطهم اواصر قوية من ايران فهم الذين وقفوا بجانب العراق في الوقت الذي هجم الارهاب العربي بمساعدة الاقليه الغجرية للفتك بمواطنينا الابرياء نحن نحب ايران رغما عن انوفكم واللي لايعجبه يرجع الى الصحراء التي جاء منها فالعراق عاد الى اهله اما انتم فشيلوا جوالاتكم و روحوا تجنسوا بالبحرين

المغرب مع ايران
ادريس -

والله كلنا نحب ايران وهي دوله اسلاميه قادره على الوقوف امام الزحف الاسرائيلي على بلاد المسلمين يارب احفظ المسلمين والجمهوريه الاسلاميه في ايران ولبنان والعراق وسائر دول المسلمين

المغرب مع ايران
ادريس -

والله كلنا نحب ايران وهي دوله اسلاميه قادره على الوقوف امام الزحف الاسرائيلي على بلاد المسلمين يارب احفظ المسلمين والجمهوريه الاسلاميه في ايران ولبنان والعراق وسائر دول المسلمين

لماذا هذا يا ايلاف
جمعية حقوق الانسان -

الى ايلاف :لدي الكثير من الاسئله لجباركم العراقي رقم 1 فارجو ان تعلنوا عن عنوانه الاكتروني والا فانتم مدانون كذلك باشاعة الطائفيه و اثارة الضغينه بين العراقيين

لماذا هذا يا ايلاف
جمعية حقوق الانسان -

الى ايلاف :لدي الكثير من الاسئله لجباركم العراقي رقم 1 فارجو ان تعلنوا عن عنوانه الاكتروني والا فانتم مدانون كذلك باشاعة الطائفيه و اثارة الضغينه بين العراقيين

انتبهوا
arab -

يا اخوان هذا الي كتب انو عراقي ويدافع عن نجاد هو مانو عراقي هو اكيد لبناني من شبان حزب ايران الذين لا شغل ليهم الا تصفح الانترنت والكتابة باسماء وهمية عديدة ليوهمنا انو شعبية ايران وحزبها كبيرة في وطنا العربي. ايران تجند بالمال كتير من الشبان اللبنانية لتسويق ثورتها على هذه الطريقة.

انتبهوا
arab -

يا اخوان هذا الي كتب انو عراقي ويدافع عن نجاد هو مانو عراقي هو اكيد لبناني من شبان حزب ايران الذين لا شغل ليهم الا تصفح الانترنت والكتابة باسماء وهمية عديدة ليوهمنا انو شعبية ايران وحزبها كبيرة في وطنا العربي. ايران تجند بالمال كتير من الشبان اللبنانية لتسويق ثورتها على هذه الطريقة.

ايران
اياد العراقي -

الى جبار العراقي اشك بعراقيتك لقد ذاق العراق الويل من ايران ومن زمن الخميني والى اليوم دع قضيه فلسطين للفلسطينيين هم الذين بدأو بمفاوضات مع اسرائيل فلماذا نحن نحمل السلاح نيابه عنهم؟ رحم الله نوري السعيد عندما قال للعرب اعترفوا بهم وحددوا مه اليهود حدودا فاتهموه بالرجعيه والتبعيه لبريطانيا واوجد حلف بغداد اتقاء لشرور واطماع جيران العراق ولكن مع الاسف اليوم يريدون العراقيين ان يقيموا احلاف ولكن مع جاره السوء ايران راس البلاء التي تستغل التشيع للسيطره السياسيه على الشرق الاوسط والخليج العربي خصوصا ومظلوميه ال البيت والبكاء للضحك على ذقون السذج من امثالك فاسال نفسك لماذا تساعد ايران المليشيات الشيعيه لقتل السنه وتساعد القاعده لذبح الشيعه احبا بال البيت ام ان الشروك والمعدان في العراق لايستحقون الحياه وعليهم فقط اعطاء الخمس والزكاه وهم صاغرون ولايحق للعرب الا ان يحكمهم ايه الله ولابد ان يكون غير عربي اصحى يانايم وشوف ايران اشسوت بالعراق وبعدك تكول ايران زينه

ايران
اياد العراقي -

الى جبار العراقي اشك بعراقيتك لقد ذاق العراق الويل من ايران ومن زمن الخميني والى اليوم دع قضيه فلسطين للفلسطينيين هم الذين بدأو بمفاوضات مع اسرائيل فلماذا نحن نحمل السلاح نيابه عنهم؟ رحم الله نوري السعيد عندما قال للعرب اعترفوا بهم وحددوا مه اليهود حدودا فاتهموه بالرجعيه والتبعيه لبريطانيا واوجد حلف بغداد اتقاء لشرور واطماع جيران العراق ولكن مع الاسف اليوم يريدون العراقيين ان يقيموا احلاف ولكن مع جاره السوء ايران راس البلاء التي تستغل التشيع للسيطره السياسيه على الشرق الاوسط والخليج العربي خصوصا ومظلوميه ال البيت والبكاء للضحك على ذقون السذج من امثالك فاسال نفسك لماذا تساعد ايران المليشيات الشيعيه لقتل السنه وتساعد القاعده لذبح الشيعه احبا بال البيت ام ان الشروك والمعدان في العراق لايستحقون الحياه وعليهم فقط اعطاء الخمس والزكاه وهم صاغرون ولايحق للعرب الا ان يحكمهم ايه الله ولابد ان يكون غير عربي اصحى يانايم وشوف ايران اشسوت بالعراق وبعدك تكول ايران زينه

السودان ومصر
بومبو السوداني -

اي يابويه كلنا ايران وايران معنا يابويه عاشت ايران وعاشت السودان ومصر وعار عليكم ياخونه ياطائفيين ياقتله

السودان ومصر
بومبو السوداني -

اي يابويه كلنا ايران وايران معنا يابويه عاشت ايران وعاشت السودان ومصر وعار عليكم ياخونه ياطائفيين ياقتله

التعليق القنبلة
Abdullah -

جبار العراقي خربط الحسبه. أنا كذلك أعتقد أنه بالغ شوي حيث أن المبادئ السامية ليست حكر أحد والإحترام والتقدير للمتحدث بالحق ولكن أيضا السياسة هي السياسة والمصالح هي المصالح والنجاح في المحافظة على هذه المصالح. أرجوا أن جبار فهم قصدي وكل الإحترام والتقدير له وللعراق العظيم عاصمة الإسلام والمسلمين وعاصمة الإمام على كرم الله وجهه وسلام الله عليه فللعراقيين الفخر والعزة بهذا الشرف العظيم وجعلك الله فداء لتراب وطنك الغالي على روحك.

التعليق القنبلة
Abdullah -

جبار العراقي خربط الحسبه. أنا كذلك أعتقد أنه بالغ شوي حيث أن المبادئ السامية ليست حكر أحد والإحترام والتقدير للمتحدث بالحق ولكن أيضا السياسة هي السياسة والمصالح هي المصالح والنجاح في المحافظة على هذه المصالح. أرجوا أن جبار فهم قصدي وكل الإحترام والتقدير له وللعراق العظيم عاصمة الإسلام والمسلمين وعاصمة الإمام على كرم الله وجهه وسلام الله عليه فللعراقيين الفخر والعزة بهذا الشرف العظيم وجعلك الله فداء لتراب وطنك الغالي على روحك.

الى عراقي حقيقي
أسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي: يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم. بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

الى عراقي حقيقي
أسيل العراقية -

الى عراقي حقيقي: يعني هسة اني مو عراقية حقيقة لانة ما احب ايران ومن اقول ما احب ايران قصدي (السياسيين في ايران )والكل يعرف ايران تنطي اسلحة للمليشيات حتى ما يستقر الامن بالعراق اما بعض الدول العربية فهاي الشغلة منتهين منها ترسل الارهابيين ويفجرون انفسهم. بس بصراحة انت مسكين لانة انت انسان طائفي اللة يشفيك .

لماذا التشتيت
أبوسلمان السليم -

أستغرب من أغلب المعلقين الذين أدانوا الأخ العزيز العراقي وتركوا الموضوع برمّته هل لديهم اعتراض على ماقاله نجاد من كون إسرائيل دولة عنصرية ؟هل يجرؤ غير نجاد على قول ذلك؟ لنرح حقدنا قليلاً وننتشري بهذا التصريح الذي نأمله كلنا أن يقال بلسان قادتنا اتركو مالديكم والتفتوا للموضوع وانقدوا ماجاء في النص .. لاتنتقدوا المعلقين .. لأن لكل شخص حريته .

لماذا التشتيت
أبوسلمان السليم -

أستغرب من أغلب المعلقين الذين أدانوا الأخ العزيز العراقي وتركوا الموضوع برمّته هل لديهم اعتراض على ماقاله نجاد من كون إسرائيل دولة عنصرية ؟هل يجرؤ غير نجاد على قول ذلك؟ لنرح حقدنا قليلاً وننتشري بهذا التصريح الذي نأمله كلنا أن يقال بلسان قادتنا اتركو مالديكم والتفتوا للموضوع وانقدوا ماجاء في النص .. لاتنتقدوا المعلقين .. لأن لكل شخص حريته .

الكورد
لاوك -

على احمدي نجاد ان يكف بقتل الكورد في ايران بعدها يستطيع الدفاع عن الفلسطينين,احمد نجاد حاكم عنصري

الكورد
لاوك -

على احمدي نجاد ان يكف بقتل الكورد في ايران بعدها يستطيع الدفاع عن الفلسطينين,احمد نجاد حاكم عنصري

شخصية فذة
علي الاحمد -

الرئيس نجاد شخصية برجماتية و عملية. ياليت الحكام العرب يتعلموا من تطور ايران العلمي على الرغم من الحصار و المكائد التي تكيدها لها اسرائيل. نحترم هذه الشخصيةالفذة.

شخصية فذة
علي الاحمد -

الرئيس نجاد شخصية برجماتية و عملية. ياليت الحكام العرب يتعلموا من تطور ايران العلمي على الرغم من الحصار و المكائد التي تكيدها لها اسرائيل. نحترم هذه الشخصيةالفذة.

انت الرجل
me -

سلمت يا احمد نجاد على هذا الكلام والموقف الذي لو عشنا لعشرات القرون لن نرى حاكماً عربيا .... يتكلم بما تكلمت به...الله يقويك ....يا ليتني ايراني يا ليت لأحس بكرامة المواطن وافتخر برئيسي وبرجولته......

انت الرجل
me -

سلمت يا احمد نجاد على هذا الكلام والموقف الذي لو عشنا لعشرات القرون لن نرى حاكماً عربيا .... يتكلم بما تكلمت به...الله يقويك ....يا ليتني ايراني يا ليت لأحس بكرامة المواطن وافتخر برئيسي وبرجولته......

الطائفية ايضاً؟؟
عمر المهندس -

عجبي على اكثر المعلقين الذين تركوا التعليق على كلمة الرئيس المحترم احمدي نجاد التي دافع فيها عن فلسطين وهاجم الغطرسة الصهيونية والأمريكية وقاموا بالتعليق على الأخ العراقي..الى متى هذه العنصرية البغيظة؟؟؟ لا تحكموا على الناس من خلال مذاهبهم (شيعي سني مسيحي هندوسي ألخ) بل يجب ان تحكموا على الناس من خلال مواقفهم وافعالهم ..واحمدي نجاد خير دليل على مااقول ..فليتجراء اي من حكام العرب ويقول ماقاله.

الطائفية ايضاً؟؟
عمر المهندس -

عجبي على اكثر المعلقين الذين تركوا التعليق على كلمة الرئيس المحترم احمدي نجاد التي دافع فيها عن فلسطين وهاجم الغطرسة الصهيونية والأمريكية وقاموا بالتعليق على الأخ العراقي..الى متى هذه العنصرية البغيظة؟؟؟ لا تحكموا على الناس من خلال مذاهبهم (شيعي سني مسيحي هندوسي ألخ) بل يجب ان تحكموا على الناس من خلال مواقفهم وافعالهم ..واحمدي نجاد خير دليل على مااقول ..فليتجراء اي من حكام العرب ويقول ماقاله.

ابقوا في صلب الموضوع
ابو عبدالله السرآي -

تعليقاتكم جلها لا علاقه لها في تقرير ايلاف .

ابقوا في صلب الموضوع
ابو عبدالله السرآي -

تعليقاتكم جلها لا علاقه لها في تقرير ايلاف .

bravo najadi
naima -

tahiya nidaliya

bravo najadi
naima -

tahiya nidaliya

موقف محرج !
عزام العمر -

اعتقد ان الرئيس لايراني وضع الغرب في موقف محرج و بيًن للعالم ازدواجية المعايير التي يعمل بها الغرب ضد العرب و المسلمين.على الشعوب العربية ان تدعم المقاومة ضد الكيان الصهيوني و تقف ضد الحكام المتخاذلين.

موقف محرج !
عزام العمر -

اعتقد ان الرئيس لايراني وضع الغرب في موقف محرج و بيًن للعالم ازدواجية المعايير التي يعمل بها الغرب ضد العرب و المسلمين.على الشعوب العربية ان تدعم المقاومة ضد الكيان الصهيوني و تقف ضد الحكام المتخاذلين.

العنصريه الايرانيه..
د.درويش الخالدي -

بأختصار شديد هكذا تكون الاحتجاجات الحضاريه لا احتجاج الاعراب المتمثل بالزيدي واعوانه( )! وفي واقع الامر كان يجدر بالرئيس الايراني ان لا يشارك في هذه المؤتمرات لانها ....للمظلومين والهاربين من حكم الظالمين! وهؤلاء ليس لديهم سوق لتصريف الشعارات و( )الدينيه والمهاترات النوويه ضد البشريه! والغريب يا نجاد انكم في الامس القريب كنتم ضد صدام واليوم تغير موقفكم!وبدأتم تنبذون تاج رؤوسكم الامريكان الذين خلصوا شعب العراق من الاحتلال التكريتي للعراق. وفي الختام اقول اين انت يا نجاد من هذه المؤتمرات

العنصريه الايرانيه..
د.درويش الخالدي -

بأختصار شديد هكذا تكون الاحتجاجات الحضاريه لا احتجاج الاعراب المتمثل بالزيدي واعوانه( )! وفي واقع الامر كان يجدر بالرئيس الايراني ان لا يشارك في هذه المؤتمرات لانها ....للمظلومين والهاربين من حكم الظالمين! وهؤلاء ليس لديهم سوق لتصريف الشعارات و( )الدينيه والمهاترات النوويه ضد البشريه! والغريب يا نجاد انكم في الامس القريب كنتم ضد صدام واليوم تغير موقفكم!وبدأتم تنبذون تاج رؤوسكم الامريكان الذين خلصوا شعب العراق من الاحتلال التكريتي للعراق. وفي الختام اقول اين انت يا نجاد من هذه المؤتمرات

eough is enough eh a
Omar -

في كلمته إسرائيل بالحكومة ;العنصرية ;، وهاجم تأسيس الدولة العبرية وحمَّل الغرب مسؤولية إنشائها. وقال احمدي نجاد انه ;بعد الحرب العالمية الثانية لجأ (المنتصرون) الى العدوان العسكري لحرمان امة باسرها من اراضيها بذريعة المعاناة اليهودية، وارسلوا مهاجرين من اوروبا والولايات المتحدة ومن عالم المحرقة لاقامة حكومة عنصرية في فلسطين المحتلة ;to ;ARAB Regimes and ARAB MEDIA is the above words right or wrong, if the answer is yes ,thus we have to slut this brave man to stand for rights of Arab.but unfortunately what I can see from your media you siding with Israel and western propaganda that make a shame to be Arab. .

eough is enough eh a
Omar -

في كلمته إسرائيل بالحكومة ;العنصرية ;، وهاجم تأسيس الدولة العبرية وحمَّل الغرب مسؤولية إنشائها. وقال احمدي نجاد انه ;بعد الحرب العالمية الثانية لجأ (المنتصرون) الى العدوان العسكري لحرمان امة باسرها من اراضيها بذريعة المعاناة اليهودية، وارسلوا مهاجرين من اوروبا والولايات المتحدة ومن عالم المحرقة لاقامة حكومة عنصرية في فلسطين المحتلة ;to ;ARAB Regimes and ARAB MEDIA is the above words right or wrong, if the answer is yes ,thus we have to slut this brave man to stand for rights of Arab.but unfortunately what I can see from your media you siding with Israel and western propaganda that make a shame to be Arab. .

رد على 41
ام البنات -

انا أوايدك بعدم العنصرية والتطرف او الشطط بالرأي لكن لنتعلم حكمة قالها الراحل نجيب محفوظ !! أين كان نجاد و حزب الله أثناء الهجوم الغاشم على غزة؟ أولم يهدد انه سيفعل وسيقصف وسا وما أدراك ما(سا) اين محي هذا كله؟ والله لا إيران ولا حزب الله رفت لهم عين او حتى أظهروا أي شيء فعلي لهذه الشعارات، حتى انه الحليف الأكبر لليهود عامة واسرائيل خاصة أرجو ان نفكر أبعد من أنوفنا و أعجب لمذا نال شرف الكلمة الإفتتاحية والعالم الأوربي والأمريكي يخشى الترسنة النووية؟؟ طبعا ستجيب اننا بصدد حقبة جديدة من الحياد لا الأنحياز، وماذاعن خليفة عبد الله بر سبأ، قل ما تشاؤون عنه وأثنو عليه كما تريدون فلن يكون أردغان الشريف ولا الناصر صلاح الدين بل ستبين الأيام حقائقهم مع انهم مفضوحين ولكن لا نفكر ابعد من الأنف ولا أجوف من الفم واحترامي للجميع ولك يا ايلاف العزيزة

رد على 41
ام البنات -

انا أوايدك بعدم العنصرية والتطرف او الشطط بالرأي لكن لنتعلم حكمة قالها الراحل نجيب محفوظ !! أين كان نجاد و حزب الله أثناء الهجوم الغاشم على غزة؟ أولم يهدد انه سيفعل وسيقصف وسا وما أدراك ما(سا) اين محي هذا كله؟ والله لا إيران ولا حزب الله رفت لهم عين او حتى أظهروا أي شيء فعلي لهذه الشعارات، حتى انه الحليف الأكبر لليهود عامة واسرائيل خاصة أرجو ان نفكر أبعد من أنوفنا و أعجب لمذا نال شرف الكلمة الإفتتاحية والعالم الأوربي والأمريكي يخشى الترسنة النووية؟؟ طبعا ستجيب اننا بصدد حقبة جديدة من الحياد لا الأنحياز، وماذاعن خليفة عبد الله بر سبأ، قل ما تشاؤون عنه وأثنو عليه كما تريدون فلن يكون أردغان الشريف ولا الناصر صلاح الدين بل ستبين الأيام حقائقهم مع انهم مفضوحين ولكن لا نفكر ابعد من الأنف ولا أجوف من الفم واحترامي للجميع ولك يا ايلاف العزيزة

rajolon bikolli maan
sanaa -

je suis marocaine et malgres notre conflit avec l iran,je tiens a remercier le president NAJAD pour sa franchise et son audace a crier fort la verite que tout le monde connais depuis tres bienlongtemps.ce jour il a dit tout ce qu on voulait dire a l amerique number one et aux pays europeens set surtout l angleterre qui sont toujours du cote des israeliens.Bravo , monsieur le president,avec tout mes respects.

rajolon bikolli maan
sanaa -

je suis marocaine et malgres notre conflit avec l iran,je tiens a remercier le president NAJAD pour sa franchise et son audace a crier fort la verite que tout le monde connais depuis tres bienlongtemps.ce jour il a dit tout ce qu on voulait dire a l amerique number one et aux pays europeens set surtout l angleterre qui sont toujours du cote des israeliens.Bravo , monsieur le president,avec tout mes respects.

قشمريات
حـــر -

ما اعرف إذا سمعتم (الخطاب العظيم) للقائد المجاهد المعظم أحمدي نجاد لكن يبدو انه سرق كل كلمة منه من خطابات واقوال المرحوم صدومي. . كافي ما شبعتوا... اسرائيل بلد ديمقراطي حتى الفلسطينيين يجدون محاميين اسرائيليين يدافعون عنهم في المحاكم الاسرائيلية وعادل الامام قال رايه في حماس وضعتوه في قائمة سوداء وهدرتم دمــه. شتان بين الاثنين والحقيقة واضحة وإن ابا كبرياء العرب الاعتراف بها. وهل حصد العرب إل محصول من كبريائهم الفارغ! إللي على راسه بطحة بيحسس عليه.

قشمريات
حـــر -

ما اعرف إذا سمعتم (الخطاب العظيم) للقائد المجاهد المعظم أحمدي نجاد لكن يبدو انه سرق كل كلمة منه من خطابات واقوال المرحوم صدومي. . كافي ما شبعتوا... اسرائيل بلد ديمقراطي حتى الفلسطينيين يجدون محاميين اسرائيليين يدافعون عنهم في المحاكم الاسرائيلية وعادل الامام قال رايه في حماس وضعتوه في قائمة سوداء وهدرتم دمــه. شتان بين الاثنين والحقيقة واضحة وإن ابا كبرياء العرب الاعتراف بها. وهل حصد العرب إل محصول من كبريائهم الفارغ! إللي على راسه بطحة بيحسس عليه.

إلى كل حاقد جاهل
لا عراقي لا إيراني -

موتوا بغيظكم يا أعداء العبد الصالح نجاد...الذي غير من تاريخ إيران و جعلها إحدى الدول العظمى التي لها تاريخ لا يمكن نسيانه لما له ثقل على جميع الشعوب ....نجاد يامن يتهمه البعض بالعنصرية آخى بين جميع طوائف إيران و جعلهم يحترمون العرب و يبجلونهم بعكس القادة السابقين و إهمالهم لهذا الجانب...الجميع سيطلق سهامه على نجاد لأنه مع الحق....و من يرى الباطل يشجعه و يطلقه للعنان غيركم ياأعداء الإسلام و محبي أنفسكم الهالكة .....طوبى لنجاد ممهد الأمام المهدي عليه السلام و يا عراقيون كفاكم كفاكم و كفى حربكم على شخص لم يحصل على الإحترام منكم و من غيركم ....حقآ إن الشعوب في الهاوية و ليس لنا سوى إنتظار الفرج و الذي سيخرج كفركم و حقدكم يا أعداء الإسلام و أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم ...و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

إلى كل حاقد جاهل
لا عراقي لا إيراني -

موتوا بغيظكم يا أعداء العبد الصالح نجاد...الذي غير من تاريخ إيران و جعلها إحدى الدول العظمى التي لها تاريخ لا يمكن نسيانه لما له ثقل على جميع الشعوب ....نجاد يامن يتهمه البعض بالعنصرية آخى بين جميع طوائف إيران و جعلهم يحترمون العرب و يبجلونهم بعكس القادة السابقين و إهمالهم لهذا الجانب...الجميع سيطلق سهامه على نجاد لأنه مع الحق....و من يرى الباطل يشجعه و يطلقه للعنان غيركم ياأعداء الإسلام و محبي أنفسكم الهالكة .....طوبى لنجاد ممهد الأمام المهدي عليه السلام و يا عراقيون كفاكم كفاكم و كفى حربكم على شخص لم يحصل على الإحترام منكم و من غيركم ....حقآ إن الشعوب في الهاوية و ليس لنا سوى إنتظار الفرج و الذي سيخرج كفركم و حقدكم يا أعداء الإسلام و أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم ...و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ياعرب استيقظوا
مهدي -

اشد على كلام جبار العراقيعشت يااحمد نجاد والنعم والسبع تنعام بس انت الشجاع حكام العرب ما يحركون ساكنهاهم يحملون رايتهم الخفاقه ضد الروم المتمثلون بالاتحاد الاوروبي وانشاء الله عصائب العراق سوف تكون جاهزه للقيام بواجبها ضدالكفر والطغيان

ياعرب استيقظوا
مهدي -

اشد على كلام جبار العراقيعشت يااحمد نجاد والنعم والسبع تنعام بس انت الشجاع حكام العرب ما يحركون ساكنهاهم يحملون رايتهم الخفاقه ضد الروم المتمثلون بالاتحاد الاوروبي وانشاء الله عصائب العراق سوف تكون جاهزه للقيام بواجبها ضدالكفر والطغيان

كلمة حق
حميد -

هكذا نرى عندم حصحص الحق كان الكفر ملة واحدة رفعت يانجادراس كل مسلم

كلمة حق
حميد -

هكذا نرى عندم حصحص الحق كان الكفر ملة واحدة رفعت يانجادراس كل مسلم