أخبار

إسرائيل بحاجة إلى مدافع مضادة للصواريخ

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: في إطار تطوير درعها الدفاعي تعتزم إسرائيل إستيراد منظومة "فولكان-فالانكس" المضادة للصواريخ من الولايات المتحدة الأميركية خلال العام الجاري. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك لصحيفة "هآرتس" إن هذه المنظومة ستتيح الاعتراض على جميع الصواريخ التي يطلقها المقاتلون الفلسطينيون على إسرائيل.

وستكون منظومة "فولكان-فالانكس" إحدى حلقات الشبكة الجاري العمل في إنشائها لتحمي إسرائيل من القصف الصاروخي. ويُفترض أن تنتهي إسرائيل من إنجاز هذه الشبكة في عام 2010.

وتضم منظومة "فولكان-فالانكس" مدفعين من عيار 20 ملم ورادارا. وصممت هذه المنظومة لخدمة القوات الجوية والبحرية. ثم تم تطويرها لخدمة القوات البرية. حاليا تستخدمها القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان.

وذكرت "هآرتس" أن الكثير من مسؤولي وزارة الدفاع الإسرائيلية يرون ضرورة شراء منظومات من إنتاج إسرائيل لاسيما وإن وزارة الدفاع الأميركية أفهمت أن شركة "رايتون" المصنعة لمنظومات "فولكان-فالانكس" لا تستطيع أن تباشر العمل لتلبية الطلب الإسرائيلي إلا بعد أن تنتهي من تلبية الطلبات الكثيرة الأخرى بعد أعوام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلاح الجبان
احمد ص -

ليكدسوا ما استطاعوا من اسلحه ولكنها لن تنفعهم امام هذا الكم الهادر من الشعوب التي تؤمن بحتمية الانتصار وها هم يجمعون الاسلحه ويسيجون الجدار على انفسهم ويسرقون ويقتلون لكنهم لا ينظرون للانتقام الاتي من الله واصحاب الحقالذين ظلموا وهو قريب باذن الله مهما تامرو ومكروا...ليستريحوا قليلا..فان موعدهم مع المظلومينوالثكالى قريب والعلو الكبير لا بد له من نهايه خصوصا اذا قام على القتل والتزوير...........الشعوب اقوى من كل صواريخ الدنيا وطائراتها وهم واهمون بقوتهم ولا يسمعون

يوم الوعد
محمد -

انصح بني اسرائل ان يتفرقوا ويخرجوا من بلاد المسلمين لان امنهم ليس بالسلاح و لكن بتفرقهم

يوم الوعد
محمد -

انصح بني اسرائل ان يتفرقوا ويخرجوا من بلاد المسلمين لان امنهم ليس بالسلاح و لكن بتفرقهم

سلاح ايه
عمرو ابو العز -

سلاح ايه والله لو جبتم امريكا نفسها بما فيهامن قوه فانتم ان شاء الله مهزمون سلاح ايه دا ارادة الشعوب اقوى من اى سلاح