أخبار

العاهل الاردني: على العرب فعل المزيد من اجل السلام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
واشنطن: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء امام الكونغرس الاميركي انه آن الاوان للدول العربية والاسلامية ان تساعد الولايات المتحدة على حل النزاع العربي الاسرائيلي.وقال الملك عبد الله الثاني، الذي يقوم بزيارة الى واشنطن، في مبنى الكونغرس "الكابيتول" والى جانبه رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي، "مرات كثيرة في الماضي طلب من اميركا القيام بالقسم الاكبر من العمل". واضاف "آمل ان تروا في 2009 مجموعة من الدول العربية والاسلامية تفعل كل ما بوسعنا من اجل مساعدة الولايات المتحدة وحلفائها في عملية السلام وكذلك في التعامل مع العديد من التحديات التي تواجهنا".وكان العاهل الاردني التقى الثلاثاء الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي اعلن خلال اللقاء انه يتوقع بادرات "حسن نية" من كافة الاطراف في الشرق الاوسط خلال الاشهر المقبلة، مؤكدا ان احتمالات السلام لا تزال قائمة، وهي تصريحات رحب بها الملك عبد الله الثاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذه هي الحقيقه
عبدالله عبدالوهاب -

العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يتخدث عن السلام فا الصحيح ان الملك ذهب الى امريكا كي يقدم الطاعه الي الوالده الحنونه عليه امريكا واما ما يقوله عن السلام فا امريكا لا ترضا ان يكون هناك سلام مع دولة صهيون كيف ترضا ونحن ندرك ان دولة بني صهيون معبر استراتيجي لي الام امريكا ولا يختلف هذا الملك عن غيره وعمل ما عليه من باب الطاعه فا هو اجب مقدس عنهم في حالة عدم الطاعه هناك حبل مازال معلق ويقطر دم من عنق رئس عربي سا بق ينتظره

لا
اردنى من اصل فلسطينى -

الرد خالف شروط النشر

نفعل المزيد؟؟؟
مروان -

ماذا يمكن أن نفعل أكثر مما نفعله؟ لايمكن الإنبطاح أكثر ما نحن منبطحين. ريما يقصد دفن أنفسنا؟؟؟ ولماذا نحن الذين يجب أن نفعل؟ ماذا عن اسرائيل؟؟؟ نحن نفعل وننبطح ونتنازل واسرائيل تزداد تعنتا وعربدة وتطرفا. لا أظن ان الامور ممكن أن تسوء اكثر مما هي عليه الآن ويجب أن نفعل شيئا. ممكن أن نبدأ برفض الشروط التي تمليها علينا اسرائيل وامها أمريكا.غير واقعي؟ ربما لكنه واقعي أكثر من الحلم بأن أمريكا وربيبتها ممكن أن يقوما بعمل شيء لمصلحتنا. طبعا يجب توحيد الكلمة لعمل ذلك. وهذا لايعني الدخول في حرب عسكرية. نحن لسنا مهيئين لذلك حاليا. حالة الشرذمة التي نحن بها الآن أفقدتنا إحترام الجميع كبارا وصغارا ولم يعد لنا وزن بين الأمم. يجب توحيد الكلمة والعمل حتى ولو بشكل مؤقت. طبعا أعرف اني أطلب المستحيل لكن يجب أن يتحلى الفرد منا بالصبر والأمل دائما...فربمــــــــا!!!

صمتك افضل من كلامك
الى رقم 1 -

انظر الى ماذا تلبس ؟ واي سياره تقود ؟وكمبيوترك اين صنع ؟ يكفينا تنظير وعنتريات في الهواء .حتى وان كان كلامك صحيحا فهو طبيعي 100% فهذا هو الوضع القائم شئنا ام ابينا .فهذا زمن المصالح وبامكانك ان تنظر الى العلاقات بين الدول كيف تختلف كليا بين لحظه واخرى وخير مثال امريكا نفسها بعلاقتها مع ايران ، المنطق في النهاية هو من يحكم .اما ان تخون فلان وتمجد فلان وانت مجرد رقم في هذا العالم فهذا هو الحمق بعينه .

ah
ali -

الرد خالف شروط النشر

طلب رجاء
سامي / الاردن -

الرد خالف شروط النشر

Slavery
Ben -

What does Mr. Abdulla want the Arab to do more than what they have already done?A nation has been refuge from their mother land and who ever stayed was killed or made homeless, a piece of bread has been taken away from him, a drink of water has been stolen from him, all what God (Allah Al Mighty) has given him was all stolen from him, he does not have a simple human right to live.

شعبية الملك
اردنى اصيل -

من خلال المعاملة مع الناس فى الاردن ومن جميع الفئات والمحاورات مع الاردنين اجزم ان شعبية الملك عبد اللة تساوى فقط2% وهذا راى محايد وان لااريد التعليق للمحافظة على الحياد

مصر مصر أم الدنيا
حسنين شحاتة عوضين -

وهل بقي شيء يفعله العرب لتسول السلام من اسرائيل وأمريكا, أكثر مما فعلوه من انبطاح وتقاعس وابتلاع كل الاهانات بسعادة والتلذذ والرد على القتل والتدمير الاسرائيلي بتشديد القبضة على الضحايا من حماس وحزب الله وملاحقتهم بشتى التهم كما يفعل الرئيس القدير محمد حسني مبارك الذي فعل الكثير ومازال يفعل من أجل القضية (أية قضية)حبذا لو يوضح جلالة الملك, أو كما يقول النشامى الأردنيون جلالة سيدنا

شعبية الملك
اردني حر -

للتوضيح الى اردني اصيل تعليق 8 :- انت لست اردني ، فالاردني لا يقول من خلال المعامله مع الناس في الاردن ولا يقول ;والمحاورات مع الاردنيين .وهذا واضح تماما فلو انك اردني لقلت نحن الاردنيين او نحن في الاردن .- بخصوص شعبية الملك عبدالله ، فنحن رضعنا حليب حب العائله الهاشميه منذ الصغر وكل الاردنيين اردنيين او من اصل فلسطيني يحبون الملك والعائله الهاشميه منذ الصغر وحتى المشيب .- الاردنيين يحبون كل العرب .ونحن شعب مثقف لا نحب الجعجعه وكثر الحكي ،ونحن شعب حي نستطيع ان نميز الخبيث من الطيب .- اتمنى اذا كنت عميلا لاي جهه كانت ان تعلن توبتك ويكفيك تشكيكا وزرع الفتنه .

كلام ارتجال
مرسيل -

لقد ذهب الملك عبدالله للبحث عن دور جديد للاردن مقابل المساعدات. هذ هي الخقيقه.واما كلامه فلا يفيد لان الكلمه الان ليست لاسرائيل وليست للعرب وانما لامريكا. وعلى كثير من الحكام العرب ان يحضروا حقائبهم للرحيل لان امريكا تنوي ازاحتهم رحمة بالشعوب العربيه .

هبوط اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فريد -

بسبب الجنوح الى اللبيرالية الامريكية والحرية الشخصية الامريكية في الاردن هبطت شعبية المليك المفدى الى مستوى متدنئ وهذا ما يقوله اردني اصيل رقم 8 وبطبيعة الحال معظم الفلسطينيون في الاردن لا يريدون الحكم الهاشمي بل يريد حكم حماس وهذة مشكلة تورق بال الحكم في الاردن رغم تقديم تسهيلات وامتيازات وعطايا مذهلة لهذا الشعب الذي لا يشكر ولا يحمد مهما اعطيته .

الى الملك
سعودي -

الرد خالف شروط النشر

الملك صادق
NASSIM -

نعم هذا صحيح ما قال الملك عبد الله على العرب ان يتنازلو اكثر و اكثر لان ماما اسرائيل سوف تغضب

king
walad bin balad -

sorry the comment was deleted because it does not take into account the conditions of publishing

ملك العبيد
NASSIM -

الرد خالف شروط النشر

على العرب...........
مصطفى -

آن الاوان للدول العربية والاسلامية ان تساعد الولايات المتحدة على حل النزاع العربي الاسرائيلي....سيدي الملك وهل العرب خاصة لم تساعد أمريكا 50 سنة بالتمام والكمال على الحل...ماذا تريد هل تريد ان تقبل العرب بما تمليه اسرائيل علينا وعليك أولا ...امريكا لم ولن تكون محايدة بالمرة..اذا السؤال المطروح ماهو موقفك وموقف الساسة العرب من كل هذا........زد على انقسام الفلسطينيين اصحاب المشكل...فيما بينهم.والنتيجة صفر..وغدا صفر....وهكذا يلعبون بالعرب مهما عملوا.....

الاردن اولا
عامر عايد بقاعين -

الى رقم 1 يا رجل اقسم بالله انه ربتا اعطى للواحد عقل يفكر فيه ... شو الي بتسولف فيه هذا ...والى تعليق 8 عامل هيك تحقيق ؟ يا اخوان والله الي عمله الاردن للقضية واهلها الطيبين ما حدا ســــــواه .. بس غلطة الاردن انه ما عمره باع شعارات مهترئة وممزقه مثل غيره حتى يبسط صغار العقول

الي رقم 8
اردني حر -

اجزم انك تعيش في مكان ليس فيه الا امثالك السذج واجزم انك لم تتعامل مع اي اردني من شتى الاصول واالمنابت لان شعبيه الملك عبدالله لايعرفها الا نحن الاردنيين فهي بدون مبالغه اكثر من 95% تزيد ولا تنقص

المطلوب ايه !!!
nassim -

ما هو المطلوب المزيد من عندنا يا جلالة الملك ,,,,!!! يا ايلاف ليش ما تنشرون تعليقاتي !!! هل انتم تدعمون من قبل اليهود و الصهاينة بدي اعرف والله ؟؟؟

هذا حال العرب
عربيه مغتربه -

ان الملك عبد الله افضل زعيم عربي على الاطلاق وبحياديه اقول ان الحل ليس بيده وحده ولا بيد اى زعيم عربي لان اميركا والعالم الغربي يحتقرون العرب وهم ليس لهم وزن ولا قيمه ولا احترام لدى الغرب بسبب افعالهم المشينه ومواقفهم الجبانه امام اسرائيل وهم لا يريدون المقاومه او الحرب او طرد اسرائيل هم يريدون توريث ابناءهم الحكم والبقاء اطول فتره ممكنه في الحكم ولا يعنيهم استرجاع فلسطين ولا تحرير انفسهم من هيمنة اميركا رغم امتلاكهم اكبر سلاح وهو البترول والسبب التخلف والرجعيه التي يعيشونها وعدم اهتمامهم بالعلم والدراسات والبحوث والنهوض من كبوة التخلف لان من يمتلك المال اما يستثمره في قنوات الطرب والغناء والعمل على تخريج مغنيات متعريات او يستثمره في بناء القصور والفلل اوشراء اليخوت والسيارات هذا هو حال العرب مع الاسف!!!!!!

متى يفهم العرب
sami -

كان وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه ديان يقول العرب شعب لا يقرأ وان قرأ لا يفهم وان فهم لا يعمل الذين علقوا ضد تاج راسنا عبدالله الثاني امد الله بعمره ابائهم ايضا علقوا على والد جده عبدالله الاول ووالده غفر الله له الحسين بن طلال ، افهموا الخبر ثم علقوا فهوا لا يطلب الانبطاح ولا الانكسار ولكن قصده ان يد واحدة لا تعمل ويجب على الامة الاسلامية والعربية ان تساند وكفى جعجعهحمى الله الاردن وحمى الله الهاشميون

ملك الأردن
سيروان -

اني اعتبر شعب الأردن محظوظ بملكه الذي يعتبر رمزا للقيادة الحكيمة , العادلة و الصارمة في نفس الوقت , ياريت كل العرب و احنا العراقيين لدينا قائد او ملك يشبه و لو قليلا ملك الأردن.

القدس الغاليه
Eng:saad -

إلى كل من تعز إليه القدس........... وإلى الرقم 21 خاصه؟؟ أعجبني تحليلك الأكثر واقعية من غيره ... نصيحه لكم يا أحبتي هذه العبارات والشعارات والأحداث من قبل قادتنا العرب...((كلها تمثيل في تمثيل)) قد تستغربون هذا التصريح؟؟ ببساطه وبكل صراحه وإشاده (هم إعتادوا على الروتين من الصغر والوقوف أمام الكاميرات مما ولد لديهم مبدأ ((إكذب الكذبه وصدقها)) وهذي الأحداث جميعها التي من حولكم الهدف الأساسي منها هو إشغالكم عن مطامعهم الرئيسيه)

ملك الأردن
سيروان -

اني اعتبر شعب الأردن محظوظ بملكه الذي يعتبر رمزا للقيادة الحكيمة , العادلة و الصارمة في نفس الوقت , ياريت كل العرب و احنا العراقيين لدينا قائد او ملك يشبه و لو قليلا ملك الأردن.