أخبار

مجلس الناتو وروسيا يلتئم على مستوى الوزراء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن السفير الروسي لدى حلف شمال الأطلسي ديمتري روغوزين الخميس في حديث إلى صحيفة "غازيتا رو" الروسية الإلكترونية أن مجلس الحلف الاأطلسي وروسيا سيلتئم على مستوى وزراء الخارجية في 19 ايار/مايو في بروكسل. وقال روغوزين ان "دورة (المجلس) على مستوى السفراء ستعقد في 29 نيسان/ابريل، وعلى مستوى وزراء الخارجية في 19 ايار/مايو"، لافتا الى ان "(وزير الخارجية الروسي سيرغي) لافروف سيتوجه الى بروكسل". وكان الحلف الاطلسي علق الاجتماعات الرسمية للمجلس اثر النزاع الروسي الجورجي في اب/اغسطس 2008. وقررت دول الحلف في اذار/مارس استئنافها.

في المقابل، اكد روغوزين ان موسكو لن تشارك في اجتماع لرؤساء اركان الاطلسي وروسيا مقرر في السابع من ايار/مايو. واضاف "في الواقع، هذا الاجتماع لن يحصل (...) لا يمكن العسكريين ان يجروا اتصالات اذا لم يكن ثمة تعاون سياسي وعسكري".

وكان روغوزين اعلن الاثنين ان روسيا لن تشارك في هذا الاجتماع احتجاجا على المناورات العسكرية التي سيجريها الحلف الاطلسي في جورجيا في ايار/مايو. وخلال اجتماع غير رسمي لضباط في بروكسل، اوضح ممثل روسيا ان موسكو تفضل العمل على تحسين العلاقات "وفق ارضية سياسية" وليس عسكرية، بحسب ما اعلنت الثلاثاء مساعدة المتحدث باسم الحلف الاطلسي كارمن روميرو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف