أخبار

طهر: الجزر المتنازع عليها إيرانية الى الابد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قالت إيران الخميس ان الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الامارات العربية ستبقى ايرانية "الى الابد ". ونسبت وكالة انباء "مهر" الإيرانية شبه للانباء شبه الرسمية الى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسن قشقاوي حسن قشقاوي قوله "أن جزر ابوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى "ستبقى والى الأبد جزءً لا يتجزأ من الأراضي الايرانية."

وأعرب قشقاوي عن اسفه لطرح قضية تتعلق "بوحدة الأراضي الايرانية" في بيان الاجتماع المشترك التاسع عشر بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون الخليجي. واشار الى وجود ما وصفه "سوء تفاهم بسيط "حول جزيرة ابوموسى سيتم حله عبر المحادثات الثنائية بين ايران والامارات". وقال "ان طرح القضية في بعض المحافل وتدخل أطراف ثالثة لن يساعد على حل هذه القضية".وتتنازع أبوظبي مع طهران على سيادة الجزر الثلاث، التي تسيطر عليها إيران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احتلال ايرانى
الى الابد؟ -

ايران اصلا تعتبر ان البحرين و الامارات محافظات ايرانية و ليس فقط تلك الجزر الثلاثة و لو سالتم الايرانيين سيقولون ان بلاد العرب ملكا لهم بما انهم من الاف السنين كانوا حالوا احتلالها و فشلوا1 ثم ما كلمة الى الابد؟ الم تقم القيامة فى مصر لان شخصا قال انه يبايع مبارك الى الابد؟ فهل ايران تدعى انها ستعيش الى الابد اى تدعى الالوهية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟