أخبار

وزارة الإعلام اليمنية تصادر صحيفة وتتعهد بايقاف الصحف التي تمس بالثوابت الوطنية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الولايات المتحدة ترفض المساس بوحدة اليمن واستقراره

معلم وجد نفسه فجأة مسؤولاً عسكريا ومسؤوله التنظيمي قاده للسجن

أحزاب المعارضة تتهم السلطة بإستخدام العنف ضد المواطنين

صنعاء: صادرت وزارة الإعلام اليمنية اليوم الثلاثاء أسبوعية "المصدر"، القريبة من حزب "الإصلاح" المعارض وتعهّدت بإيقاف أية صحيفة تمس بـ"الثوابت الوطنية". وأقرّت الوزارة سحب 6 صحف مستقلة وأهلية من الأكشاك والمكتبات من بينها أسبوعية "المصدر"، بناء على أوامر من قبل مدير عام الصحافة وجّهت لبعض المختصين بالوزارة.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن تعرّضت صحيفة "الأيام" اليومية، الصادرة من عدن، للمصادرة يومي الجمعة والأحد الماضيين ومنع توزيعها، إذ احتجزت نسخ للصحيفة في حواجز عسكرية وتم إحراقها. وأدانت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين اليمنيين في بيان لها اليوم، ما تعرّضت له "الأيام" من أعمال مصادرة وإحراق في منطقة الملاح بمحافظة لحج يوم الجمعة الماضي، وفي نقطتي دار سعد والعلم الأمنيتين يوم الأحد الماضي.

وأكدت اللجنة تضامنها مع "الأيام" وندّدت بهذه الاجراءات التي قالت انها "تنمّ عن حالة عداء مع الصحافة ومحاولة بدائية لحجب المعلومة وقطع الطريق على الصحافة من أن تؤدي دورها في مثل هذه الظروف". وطالبت السلطات المعنية بالقبض سريعاً على الجناة والتحقيق معهم وضمان عدم تكرر مثل هذه "التجاوزات المسيئة".

ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني عن وكيل وزارة الإعلام محمد شاهر قوله، "سيتم إيقاف كل الصحف التي تمس بالوحدة الوطنية". واعتبر شاهر أن أية وسيلة إعلامية تقوم بالمساس بوحدة الوطن "تخالف قانون الصحافة والمطبوعات والنشر. وشهد اليمن على مدى الأسبوعين الماضيين مظاهرات احتجاجية وصدامات مع قوى الأمن في مدن المحافظات الجنوبية تطالب بانفصال الجنوب عن بقية البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ديكتاتورية
تامر -

نظام صنعاء نظام عسكري ديكتاتوري قبض على السلطة منذ ثلاثين سنة جدباء ذاق فيها الشعب اليمني الحروب والظلم وتعرض الجنوب للالغاء والتهميش واستفاد الرئيس واسرته وبطانته فاصبحوا اثرياء ثراء فاحش والشعب يعاني الفقر حتى ان البعض يأكل من القمامة ....فلاتستغربوا قمع نظام علي صالح للحريات المدنية واغلاقه للصحف الخاصة

اكبر ورطه
عزوز الحضرمي -

الحزب الاشتراكي اللي ورطنا مع الشعب الهمجي وغلطة البيض ان ورطنا مع قوم لا يعرفوا للنضام ولا للقضا ولا للتعليم ولا الى كل ماهو حسن للارتقاء بالوطن بل كل حياتهم قائمة على المحسوبية والقبلية و(عندالله ثم عندك )وعلى هذا الطرف الثاني يلبي حتى ولو كان على حساب مواطن اخر شريف فهم عندمصالحهم والله انهم لايعرفوا هولاء وانا اقول كلمة اخيرة ....اما كفاك 32سنة وانت في كرسي الحكم الى متى ستبقى جاثم على قلوب اليمنيين الضعفاء وانت تتشدق بالديمقراطية وانت تحكم منذ اكثر من ثلاثة عقود من الزمن منذ ان لم نكن قدخلقنا وانت تحكم وانا الااان عمري اكثر من 30 سنة وانت مازلت تحكم بالله عليك اما تقول في نفسك ان هدا الشعب لانه يسكت 0 سوال اخير كم رئيس امريكي حكم وانت مطبق على انفاس الشعب اليمني 0نسال الله العلي القدير ان يريح الشعب الكادح الفقير المغلوب على امرة )