أخبار

كلينتون تعقد إجتماعاً غير مقرر مع زرداري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: عقدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ومبعوثها الى باكستان وافغانستان ريتشارد هولبروك اجتماعا لم يكن مقررا مع الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري، بحسب مسؤول باكستاني. وصرح المسؤول للصحافيين ان كلينتون وهولبروك توجها الى الفندق الذي يقيم فيه زرداري واجتمعا به لمدة ساعة قبل ان تلتقيه مرة اخرى في وزارة الخارجية.

واضاف ان الثلاثة ناقشوا استراتيجية انهاء تمرد طالبان المستمر منذ نحو عامين والذي تخشى واشنطن ان يهدد استقرار الدولة النووية التي تعتبر الحليف الرئيسي في "الحرب على الارهاب". وقال المسؤول الباكستاني الذي طلب عدم كشف اسمه ان الاجتماع بين كلينتون وزرداري، وهو الثاني، يأتي بعدما اجرت محادثات منفصلة مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي. وأكدت وزيرة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة تأسف "بعمق" لسقوط ضحايا مدنيين في افغانستان جراء هجمات اميركية ادت الى مقتل اكثر من مئة شخص غالبيتهم من المدنيين في غرب البلاد.

واعربت كلينتون في تصريح ادلت به في واشنطن في حضور الرئيسين الافغاني حميد كرزاي والباكستاني اصف علي زرداري عن "اسفي الشخصي وطبعا عن تعاطف ادارتنا مع الخسائر في الارواح في افغانستان". واضافت "نأسف لهذا الامر بعمق"، مذكرة بفتح تحقيق اميركي افغاني مشترك حول ملابسات هذه المأساة. وقتل اكثر من مئة شخص غالبيتهم مدنيون بينهم نساء واطفال الاثنين في غرب افغانستان في عمليات قصف للقوات الاميركية، وفق السلطات المحلية. من جانبه تعهد زرداري بالعمل مع "شقيقه" كرزاي على مكافحة الارهاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
the way to go
dalal ab hamdan -

the first step in pakistan is to stop the major two parties from governing and brining imran khan with entirly new government or new faces from the army and then rebuilding the health ,education and infrastructure of pakistan by which the confedence and hope will be restored in the pakistany government.the corrupted zardaree and nawaz will always try to keep taleban and fanatics problem alive so they can steal the usa aid to pakistan