أخبار

السنغال تحاول ارجاء الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: افاد مصدر دبلوماسي اليوم ان الوساطة السنغالية الرامية الى تسوية الازمة في موريتانيا "تعمل على ارجاء" الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من حزيران/يونيو لتوفير ظروف مشاركة المعارضة التي قررت مقاطعة الاقتراع.

واوضح دبلوماسي افريقي في نواكشوط ان وزير الخارجية السنغالي الشيخ تيديان غاديو "يعمل في اطار خارطة طريق تقوم على ارجاء الانتخابات لتوفير شروط مشاركة المعارضة فيها".

وتتألف خارطة الطريق من خمس نقاط بينها ارجاء الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة سياسية ذات صلاحيات اوسع مع وزارة داخلية تتولاها شخصية يتم حولها "الاجماع".

وتعتبر الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية المؤلفة من احزاب تعارض الانقلاب، الانتخابات "مهزلة محسومة النتائج سلفا".

والتقى غاديو الذي وصل الى نواكشوط الخميس في اطار تلك الوساطة التي بدأها مطلع نيسان/ابريل بموافقة الاتحاد الافريقي، السبت الرئيس المخلوع ولد الشيخ عبد الله في مسقط راسه بلمدن (250 كلم شرق العاصمة).

وكان التقى الخميس رئيس المجلس العسكري الحاكم الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي استقال من الجيش والسلطة في 16 نيسان/ابريل ليترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من حزيران/يونيو.كما التقى مسؤولين في الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية.

ويعد الجنرال عبد العزيز الاوفر حظا للفوز بالانتخابات التي ترشح لها اربع شخصيات اخرى بينها اثنان من السود الموريتانيين ورئيس وزراء سابق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف