أخبار

جماعة الإخوان المسلمين تنتقد زيارة أوباما لمصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

العلاقات تتجه للدفء ومبارك يزور واشنطن لأول مرة منذ سنوات
مصر ترحب بزيارة أوباما وتوجيه كلمة للعالم الإسلامي من خلالها

القاهرة: نددت جماعة الإخوان المسلمين المعارضة في مصر بالزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي باراك أوباما للبلاد واصفة إياها بأنها جزء من خطة للإبقاء على الدول العربية منقسمة. وقال محمد حبيب نائب زعيم الجماعة إن الزيارة ستكون بلا جدوى ما لم لم يكن هناك تغيير فعلي في السياسة الأميركية إزاء الدول العربية والإسلامية.

وكان البيت الابيض قد اعلن الجمعة ان اوباما سيلقي خطابا طال انتظاره حول علاقات الولايات المتحدة بالعالم الاسلامي، خلال زيارة رسمية يقوم بها الى مصر. ومن المتوقع ان يبدأ اوباما زيارته الى مصر في الرابع من يونيو/حزيران المقبل، يعقبها بعد يوم بزيارة الى مدينة درسدن الالمانية حيث معسكر الابادة النازي في بوخنفالد.

يذكر ان اوباما تعهد خلال حملته الانتخابية بالقاء خطاب رئيسي حول العلاقات مع المسلمين في بداية عهده الرئاسي. وقال متحدث باسم البيت الابيض ان مصر "تمثل قلب العالم العربي" في اكثر من وجه. واعتبر المتحدث روبرت جيبز ان الرئيس اوباما جعل من اعادة بناء علاقات الولايات المتحدة مع العالم الاسلامي ركنا اساسيا من اركان السياسة الاميركية الخارجية.

يشار الى انه خلال العهدين الرئاسيين للرئيس السابق جورج بوش تضررت علاقات واشنطن مع الكثير من الدول العربية والاسلامية بشدة بسبب الغزو الامريكي لافغانستان والعراق. كما تضررت العلاقات بسبب ما اعتبره العرب تقاعسا من الادارة الامريكية عن تحريك عملية السلام في الشرق الاوسط من خلال الضغط على طرفي الصراع، اسرائيل والفلسطينيين.

وكان اوباما قد دعا الى السلام والحوار مع العالم الاسلامي في الكلمة التي القاها امام البرلمان التركي في اول زيارة رئاسية يقوم بها الى دولة اسلامية مطلع ابريل/ نيسان الماضي. الا ان البيت الابيض اكد مع ذلك ان اوباما سيلقي خطابه المنتظر الى العالم الاسلامي في وقت لاحق.

وكان اوباما قد اختار قناة "العربية" التلفزيونية، سعودية التمويل، بعد أيام من توليه منصبه في العشرين من يناير/ كانون الثاني لاجراء اول مقابلة تلفزيونية له كرئيس. واعتبر ذلك دلالة على رغبة أوباما في تحسين علاقات الادارة الجديدة مع العالمين العربي والاسلامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أوباما كابوسهم
Ali, Egypt -

طبعآ أوباما يمثل كابوس للأخوان, فبعد 80 سنة من ترويج نظريات عنصرية الغرب وكراهيهم للأسلام تنتخب أمريكا رجل أسود ذو أصول أسلامية. أفلاسهم الفكرى أصبح واضح لكل الناس..

مسرحيات لا معني لها
ايوب المصري -

عادة تكون المسرح هادف والمسرحيات لها هدف الا مسرحيات الاخوان المسلمين لا معني لها انا لا افهم ان يقصدوا السفارة الامريكية مرار وتكرار ثم ينددوا بزيارة اوباما لمصر ولا ادري الي اين ولا الي متي ينخدع الشعب بهم يا سادة الاخوان يحكموا مصر الان بقضهم وقضيضهم لا يمكن ات يجروء اي مصري علي المساس بمصر مثل المرشد العام

الماسونية
med_anas -

انا اراهن على ان قناة العربية ماسونية

لا تذهب
soliman -

يا اوباما لا تذهب الى مصر لانك مرتد وسوف تقتل لانه صعب اقامة حد الرده عليك

انا اعترض
اذا انا موجود -

لو يعرف الاخوان المسلمين اى صورة سطحية التفكير و ضعيفة الشخصية و منعدمة المعالم يروجون لانفسهم بهذه التصرفات الطائشة لو يعرفوا انهم رغم ان فيهم رجالا شيوخا كبارا فى العمر الا ان طريقة تفكيرهم و ردودهم و افعالهم و ردود افعالهم تنم عن طياشة و مراهقة فى التفكير مما يجعلهم يخسرون كثيرا فاليوم صارت الناس امامها الفضائيات و النت و ليسوا بحاجة لاستقاء معلوماتهم من الاخوان الذين كلما انتظرنا منهم فعل اى شىء ايجابى او قول اى شىء ايجابى لم يخذلونا فى انهم فقط يفعلون الشىء الغلط فى التوقيت الغلط و بالطريقة الغلط فدائما يهاجمون و لو قالت الحكومة ان الجو جميل يطلعون ليقولوا ان الجو سىء و لو قالت الحكومة ان الارهاب وحش يطلعوا يقولوا الارهاب جميل فهذا صدقونى لا يكشف الا انهم بلا افكار و بلا استراتيجية و فقط يعملون بمقدار ما يعطى لهم من اموال و نرجو من مصر و وزارة الداخلية تأمين زيارة اوباما جيدا و منع اى تظاهرات او مؤتمرات صحفية لئلا يتكرر ما حدث من شخص مجنون فى العراق ضد بوش و نرجو سرعة تعويض المتضررين من ذبح الخنازير حتى لا يكون للاخوان حجة بل يشعروا بالقهر لانهم ارادوا الخسارة للاقباط ووقوع الفتنة فلا حدثت فتنة و الاقباط تم تعويضهم بجد انا اكره الاخوان لانهم اعداء مصر و اعداء المصريين لا يقدرون ان يفعلوا او يقولوا كلام حسن او قول حسن بل فقط هجوم و فتنة و انتقاد غلط و انصح الحكومة بمنعهم من المناصب فى النقابات و البرلمان و التحقيق معهم من اين لك هذا بالنسبة لثرواتهم التى تتضخم بفعل ايران و اتهامهم بالعمالة

الضحك على الذقون
خالد -

قطر عرفت تتعامل مع تركيبة الشخصية للعرب القائمة على العاطفة وليس العقل وقطر وقناة الجزيرة مثال واضح قطر تقيم علاقات مع اسرائيل وتسلط قناة الجزيرة عليها تقيم اكبر قاعدة امريكية في الشرق الاوسط في قطر و تسلط الجزيرة للعن امريكا تثير المواضيع عن الغرب على موضوع خاصة لقضية الرسوم المسيئة و التي تسببت في قتل العديد من المسلمين والمتظاهرين في انحاء العالم واليوم تستقبل قطر صاحب الصحيفة التي نشرت الرسوم وتقدم له جائزة الصحافة تؤيد حماس بينما تشحن الصواريخ التي ضربت بها حماس ارسلت الي اسرائيل عبر القاعدة الاميركية في قطر .