أخبار

نتنياهو يجتمع مع مبارك قبيل لقائهما بالرئيس الأميركي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
القاهرة تجدد نفيها توجيه الدعوة لوزير الخارجية ليبرمان
نتنياهو يجتمع مع مبارك قبيل لقائهما بالرئيس الأميركي
نبيل شرف الدين من القاهرة:
قبيل ساعات من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمصر يوم الاثنين، أعربت عدة قوى معارضة عن عدم ترحيبها بهذه الزيارة، خاصة من قبل جماعة "الإخوان المسلمين"، والتيار الناصري، كما جددت القاهرة رفضها استقبال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وفي هذا السياق نفى الناطق باسم الخارجية المصرية حسام زكي تصريحات كان قد أدلى بها نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون، وقال فيها إن ليبرمان تلقى دعوة من القاهرة لزيارتها، قائلاً إن :"هذا كلام غير صحيح، ولا أساس له، فالموقف المصري من هذا الأمر لم يتغير"، وفي وقت سابق قال الرئيس المصري : "إن نتنياهو لن يصطحب معه وزير خارجيته ليبرمان" .
وهذه الزيارة هي الأولى من نوعها التي يقوم بها نتنياهو منذ توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية أواخر آذار (مارس) الماضي، وقد أفاد بيان أصدره مكتب نتنياهو بأنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري الأسبوع الماضي وأنه قبل دعوة مبارك لإجراء محادثات في منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الأحمر، ومن المقرر أن يرافق نتنياهو وزير البني التحتية بنيامين بن اليعزر ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عوزي أراد .
وتولت حكومة برئاسة حزب "ليكود" الذي يقوده بنيامين نتنياهو الحكم في إسرائيل بعد تعثر طويل في الشارع السياسي الإسرائيلي، وتصاعدت مخاوف على الصعيدين الإقليمي والدولي من تعيين اليميني القومي المتطرف أفيغدور ليبرمان وزيرا للخارجية .
وأثار ليبرمان خلال العام الماضي أزمة مع مصر حينما قال إن على الرئيس مبارك "أن يذهب إلى الجحيم" إذا لم يرغب بزيارة إسرائيل، وقبل ذلك تحدث عن إمكانية توجيه ضربة للسد العالي في جنوب مصر، إذا وقعت ثمة مواجهة عسكرية بين مصر وإسرائيل، لكنه صرح بعد توليه منصب وزير الخارجية، بأن مصر تعتبر أحد اللاعبين الرئيسيين، وعليها دور كبير في الحفاظ على استقرار المنطقة، معرباً عن توقعه أن يتلقى قريباً دعوة لزيارة مصر، كما توقع أيضاً أن يقوم مسؤولون مصريون بزيارة إسرائيل، وقد زار مدير المخابرات المصرية عمر سليمان إسرائيل بالفعل قبل أيام مضت .
وحاولت مصر التوسط في موضوع تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن تلك المفاوضات غير المباشرة لم تظهر مؤشرا على التقدم، فإسرائيل تريد الإفراج عن جندي يحتجزه نشطاء من حركة حماس عام 2006، وتريد الحركة أن تفرج إسرائيل عن المئات من السجناء الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امصافحه مرفوضه
الفراشه -

جاء ليملي شروطه ولاآته ضد الفلسطينيين . انا لا افهم كيف يستطيع انسان يتكلم لغة القران ويدين بالاسلام ان يصافح هذا الحاقد على كل عربي ومسلم

للتنسيق ضد اوباما
هاني كمال -

انا لاافهم هذا الانصياع من مصر لاسرائيل كل هذا الخوف والجبن يدل على ان مصر مازلت تعيش في عقدة وصدمة النكسه في 67 وخايفه ان تقوم اسرائيل باحتلال سيناء من جديد لتعطيل مشروع اوباما. طيب فين القوه العسكريه التى بنيتوها في ثلاثين سنه هدنه وسلام.ياسلام !

l amour
Pharaon -

ماشاء الله زي الاخوه...الله يخليهم لبعضهم و يبعد عنهم اعدائهم زي حماس و حزب الله

مافي شي غريب
نجوى -

لما الاستغراب هذا ماتعودناه من ام الدنيا!!!!!!!!!!بس نفسي اعرف اي ام هي ؟ اللي بتستقبل اللي بيقتل بابنائها وشعبها ؟؟؟؟؟ غريب يازمن

كتر خير مصر
و كتر خير مبارك -

فى السياسة يصافح الناس بعضهم و لا يطيقون بعضهم البعض و ياسر عرفات ياما صافح رؤساء اسرائيليين فى سبيل الوصول للسلام و اقامة فلسطين و مصر دلوقت مش محتاجة حاجة من اسرائيل عشان تتعب نفسها كل التعب ده! خلاص الحرب انتهت و انتصرنا و عملنا سلام و رجعنا ارضنا و حفظنا المعاهدة 30 سنة و حارسين حدودنا و جيشنا على اهبة الاستعداد و قواتنا فى تسليح و تدريب مستمر لحماية الارض و الحدود و السلام! لكن اللى بيستعبطوا كالمعتاد فاهمين ان هذه الايام فيه نشاط مكثف من مصر والاردن والسعودية اولئك يكثفون جهودهم مع الفصائل الفلسطينية من جهة و امريكا و اوباما من جهة و اسرائيل و نتنياهو من جهة و الاردن يقوم بزيارات لسوريا و غيرها يعنى عمل مكثف هذه الايام! ليس للسعودية مصالح تتفاوض لاجلها و لا مصر و لا الاردن! كل هذا لاجل وضع النقاط على الحروف لاقامة دولة فلسطين رغم الانقسام الفلسطينى و رغم العراقيل التى تسعى لها حماس و سوريا و ايران و حزب الله و قطر لمنع قيام دولة فلسطين و لتخريب الجهود المصرية! يعنى كتر الف خير مبارك و مصر تاعبين نفسهم على ايه مش عارفين! طبعا الاتجاه المعاكس شغال على ودنه يعنى طهران دمشق الدوحة و غيرهم من الدولة الكارهة لفلسطين و القضية و المقاومة لاجل اغراض مفضوحة ليساومون امريكا طبعا دلوقت محروق دمهم و عمالين مباحثات مضادة ازاى يخربوا المحادثات و يخربوا السلام و يكيدوا ضد مين؟ الله يوفقك يا اعظم رئيس عربى مبارك المبارك انت و من معك و الله ينصركم لاجل الشعب الفلسطينى الذى يعانى من عرب يتظاهرون بالمساعدة و هم عملاء و حركات داخله تمد يدها للفرس ضد العرب! و ارجو النشر

امنية سوريا
ان تصافح نتنياهو -

سوريا الممانعه غير المنبطحة تسعى فى السر و العلن بشتى الطرق لتنال تلك الحظوة لتصافح نتنياهو و تسعى و تسعى و اسرائيل ترفض و ترفض- سوريا تقول لهم سنوافق ان نترك لكم كل مستوطناتكم و كل السكان اليهود الساكنين فى الجولان كما هى و سنسحب الجيش بعيدا 80 كيلومتر عن الجولان و لكن اسرائيل ترفض و ترفض لذلك كان لابد ان تلعب سوريا اللعبة المعتادة و هى القتال فى السر من بعيد لبعيد بواسطة اشخاص اخرين و على ملعب نادى اخر مثل لبنان و غزة و مؤخرا حاولت فى مصر مثلما حاولت من 3 سنين فى الاردن!

to number 5
enough -

If this is how Egypt is helping the palestinian than we don''t want nor need this help!!caging people in Gaza and let them be killed is not "helping"!! it''s a a crime on humanity and ethnic cleansing!! It would be better for you if your government keeps itself busy by providing its people life necessities instead of letting you starve to death!

انشالله
سعد -

ردك خالف شروط النشر في ايلاف

الجهل وحش
أحمد -

مين اللي قال إننا في مصر بنتضور جوعا حتى الموت، إحنا دولة علم وعلماء وسلام وتنمية، إحنا اللي بدعنا مفهوم الدولة بمعناها المدني في المنطقة كلها، صحيح أنا عندي مآخذ على سياسات الدولة المصرية بس لا أراها متخاذلة، وأنا تماما مع الحوار مع الاسرائيليين لأن صراعنا معاهم هم بالأساس مش مع حد تاني، والحوار معاهم يتم وهم واحنا فاهمين إنه حوار الأعداء مش الأصدقاء، والشأن الداخلي في مصر المتعلق مش متعلق يالاحتياجات الأساسية بالأساس لكنه بتفعيل إيجابي أكبر نحو العدالة الاحتماعية الناجزة اللي لو تم بتحل تلقائيا مشاكل كتير منها الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري.

وعجبي
om yosef -

زمـــــــــــــــــان.... مصر خذت مكانتها بكدعنتها والكبرياءمش بتبعيتها للأمريكي والإسرائيلي والانصياعكانت حرة أبية... بعروبتها... انخذلوا كل الخونة الأغبياءدلوقت بقت تقود الخيانة وسمتها جبهة اعتدال وقال إيه مش جبهة انصياع وعجبي

نتنياهوفى مصر
محمود -

مصر بحكامهاوجميع الدول العربيه الممانعه والغير ممانعه كل بحب الكرسى من الحكام العرب وحسبناالله ونعم الوكيل

نتنياهوفى مصر
محمود -

الرد مكرر

nathanyahoo
mou barak -

ناتن ياهو اتى الى مبارك طلبا المساعده العسكريه للهجوم على ايران...مبارك طلب مهله للتفكير...هذا الزمن

انتو مالكم
hdjkw -

الرد غير واضح

لماذا بنحب مصر
حيدر ابراهيم -

بنحب مصر لانها شعب وبنحب مصر لانها عبدالناصر وبنحب مصر الابية القوية والتى لاينكر احد دفاعها عن العرب والعروبه ،،، ولكن لانحب مصر وشعب يحكم بحكم الفرد ورجعت مراكز القوةوهذا الذى يحصل نتنيا هو ايش ذنبه مبارك لاتهمه قضية فلسطنية والحسابات ياغرب وانا واسرائيل ضد ايران لكسب الود يمهد لحكم مبارك اخر وين الشعب المصرى فيناين الوعى وانتم علمتم الشعوب حلوا مشاكلكم وسيبوا فلسطين دى فى رباط الى يوم القيامة

لماذا بنحب مصر
حيدر ابراهيم -

الرد مكرر

مخطط مدروس؟
المصري -

زيارة بنيامين نتنياهو لمصر لن تقدم او تأخر في الخطة التي وضعتها اسرائيل للسلام الذي يرضيها وانا اكاد اجزم علي طرد كل الفلسطينيين من داخل سور الفصل العنصري الذي تبنيه اسرائيل من سنوات والمسالة ماهي الا وقت فقط لتنفيذ ذلك سواء رضي العرب والفلسطينيين او لم يرضوا لان اسرائيل الان لا يوجد قوة علي وجه الارض تستطيع منعها من تنفيذ ذلك المخطط فارجو ان يعلم الجميع ان زيارة نتنياهو ماهي الا شكليات فقط وسوف يتم طرد جميع الفلسطينيين من القدس والمناطق التي داخل السور العنصري ؟