أخبار

استضافة فلمنغ روس: نائب كويتي يطالب قطر بالاعتذار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كيف نام الصحافيون عن زيارة "شيطان الدنمارك" للدوحة؟

سعود الحمد من الكويت: انتقد النائب الكويتي السابق خالد العدوة استضافة الحكومة القطرية رئيس التحرير الثقافي لصحيفة "غيلاندز" الدنمركية فلمنغ روس الذي نظم مسابقة لرسامي الكاريكاتير "للتباري في الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم" مطالبا الحكومة القطرية بالاعتذار للشعوب الخليجية عن استضافة هذا الخنزير على حد تعبيره .

العدوة الذي شن هجوما عنيفا على روس خلال ندوة انتخابيه لمرشحي قائمة المتفائلون أكد ان الشعوب الخليجية شعب واحد ومتلاحم ولا يقبل مثل هذه الخطوات التي يتم من خلالها تكريم من يسئ للنبي الكريم وللإسلام الحنيف وهو الأمر الذي واجهه الحضور بتفاعل كبير وتصفيق حار تأييدا لما قاله العدوة تجاه الدنمركي روس ونجاة الحكومة القطرية .

وبدوره أكد مرشح الدائرة الخامسة خالد الطاحوس رفض المجتمع الكويتي لكل ما من شانه الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم ولتعاليم الدين الإسلامي الحنيف مستغربا استضافة وتكريم من تطاول على الثوابت الاسلامية.

وكان النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي قد وصف الاستضافة بالأمر الخطير مطالبا المسئولين عن الاحتفال توضيح الأمر ومحاسبة المسئولين عنه مؤكدا بان أمثال هذا الصحافي الدنمركي يجب ألا يكرموا بل يحتقروا لتجرئهم على النبي صلى الله عليه وسلم".

وكذلك رفض أمين سر جمعية الصحافيين الكويتية فيصل القناعي اعتبار استضافة روس من باب الحرية الإعلامية، موضحا ان "تلك الاستضافة أمر مستفز لمشاعر المسلمين وقال شخصا مثل هذا يفترض ان يكون ممنوعا من دخول الدول العربية والإسلامية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الضحك على الذقون
خالد -

قطر عرفت تتعامل مع تركيبة الشخصية للعرب القائمة على العاطفة وليس العقل وقطر وقناة الجزيرة مثال واضح قطر تقيم علاقات مع اسرائيل وتسلط قناة الجزيرة عليها تقيم اكبر قاعدة امريكية في الشرق الاوسط في قطر و تسلط الجزيرة للعن امريكا تثير المواضيع عن الغرب على موضوع خاصة للقضية الرسوم المسيئة و التي تسببت في قتل العديد من المسلمين والمتظاهرين في انحاء العالم واليوم تستقبل قطر صاحب الصحيفة التي نشرت الرسوم وتقدم له جائزة الصحافة تؤيد حماس بينما تشحن الصورايخ التي ضربت بها حماس ارسلت الي اسرائيل عبر القاعدة الاميركية في قطر .

رشح نفسك
احمد -

اخونا العدو ما اعترض الا يبغى يعود للبرلمان يالله رشح نفسك يامكثر اعتراضاتكم الباغية هذا جا وراح وشالاعتراض انتهى الموضوع مره ثانيه يمنع من دخول الدول العربيه

رشح نفسك
احمد -

اخونا العدو ما اعترض الا يبغى يعود للبرلمان يالله رشح نفسك يامكثر اعتراضاتكم الباغية هذا جا وراح وشالاعتراض انتهى الموضوع مره ثانيه يمنع من دخول الدول العربيه

????????
فخري -

نواب قطر؟؟