أخبار

سفير المغرب في روما: المغرب العربي لا يهدد أوروبا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعتبر السفير المغربي في إيطاليا محمد نبيل بن عبد الله أن "المغرب العربي لا يشكل تهديداً بل فرصة لأوروبا وخاصة بالنسبة لإيطاليا البلد الأكثر متوسطية في أوروبا".

واعتبر السفير المغربي في ايطاليا على هامش مؤتمر "الحكم والتنمية في المغرب العربي" الذي افتتح في روما اليوم "إن المخدرات المتجهة إلى أوروبا تنتج في أميركا اللاتينية ثم تأتي إلى شواطئ خليج غينيا ومنها تنطلق مرة أخرى عبر منطقة الساحل جنبا إلى جنب مع المهاجرين غير الشرعيين وتجار السلاح".

ورأى السفير بن عبد الله أنه في سبيل مواجهة "التهديدات التي تقف في وجه السلام والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط فمن الضروري تطوير الاتفاقات الإقليمية والتعاون مع أوروبا لتطوير اقتصاد المغرب العربي ".

ولفت السفير المغربي إلى أن التأخير في التكامل بين بلدان المغرب العربي "وفقا للدراسات التي أجريت في المغرب تسبب بخسائر في الايرادات بلغت ملياري يورو" وأضاف "نحن على قناعة بأن التنمية خطوات من جانب حقوق المرأة" في إشارة إلى الجدل الذي أثاره قانون الأسرة الجديد في المغرب. وختم السفير محمد نبيل بن عبد الله بالإعراب عن الأمل في أن "تأخذ إيطاليا دور المبادرة على مستوى البعد المتوسطي لأوروبا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف