أخبار

المغرب يؤكد أهمية فتح الحدود البرية مع الجزائر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أكد وزير الاتصال الناطق الرسمى باسم الحكومة المغربية خالد الناصري اليوم أن فتح الحدود البرية المغربية الجزائرية "قضية جدية تهم مستقبل العلاقات الاخوية بين الشعبين المغربي والجزائري".

وبشأن تصريحات نسبت لوزير الصناعة الجزائري أشار فيها الى أن هذه المسألة توجد حاليا قيد الدرس بين البلدين قال الوزير المغربي في تصريح عقب جلسة مجلس الوزراء المغربي أن المغرب "يتعامل في علاقاته مع الجزائر بكل أبعادها بما فيها قضية فتح الحدود البرية بجدية".

وقال "اننا نناشد مرة أخرى اخواننا الجزائريين من مسؤولين حكوميين وصحافة ورأي عام التحلي بروح المسؤولية بخصوص هذه القضية" مؤكدا ان المغرب "لن ييأس وستظل يده ممدودة للجزائر".

من ناحية اخرى أعرب الناصري عن الامل في أن تتم عملية ترسيم الحدود البحرية مع اسبانيا انطلاقا من جزر الكناري في نطاق من التفاهم والنقاش الجدي.

وأوضح أن عملية ترسيم الحدود البحرية انطلاقا من منطقة جزر الكناري "عملية هامة وتقنية معقدة تشترط بطبيعة الحال اتفاقا بين الحكومتين المغربية والاسبانية".

وأكد أنه "طالما أننا نبحث عن تركيز العلاقات الثنائية بيننا وبين الجارة الاسبانية على أسس متينة من الجودة والجدية فاننا نعتبر أن الامر يستلزم أن تتم عملية الترسيم في نطاق من التفاهم والنقاش الجدي وهو الامر الذي لم يحصل لحد الان".وقال أن "المغرب يبقى منفتحا على النقاش الجدي الذي يأخذ بالاعتبار المطالب الطبيعية لكلا الدولتين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ملاحظة
شوشو -

ياو انقلك حاجة .... تتصالح مع الجزائر لانها بلد عندها كرامة

كراهة
كرامة -

إذا كانت الكرامة التي يتفاخر بها الأشاقاء الجزائريون هي تلك التي تتعلق برفض فتح الحدود مع بلد جار وشعب جار، فتلك ليست صفة الكرامة، بل شيء آخر هو "الكراهة"، وشيء آخر أيضا هو غض الطرف عن ما وراء مبررات تشبث الجزائر بكرامة زائفة تتجاهل مصلحة الشعبين وتصر على القطيعة مع أن تحسين الجوار لا يعني حتما عدم الاختلاف