أخبار

إيران تدعو الغرب لعدم اللعب بورقة "مجاهدي خلق"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: دعت ايران الدول الغربية الى عدم اللعب بورقة منظمة "مجاهدي خلق" المعارضة المحظورة، لأنها "ورقة خاسرة". ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) اليوم الاثنين الى المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسن قشقاوي قوله مخاطباً "مؤيّدي الارهابيين المناوئين للجمهورية الاسلامية الايرانية في الدول الغربية"، ان "زمرة المنافقين (مجاهدي خلق) ورقة خاسرة لا تقدم أية خدمة للذين يحاولون استغلالها".

وقال قشقاوي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي رداً على أنباء تحدثت عن مبادرة عدد من نواب البرلمان البريطاني والاتحاد الأوروبي لإرسال رسالة الى الرئيس الأمريكي باراك أوباما يطالبون من خلالها شطب منظمة "مجاهدي خلق" من قائمة "المنظمات الارهابية".

وقال ان "محاولة الغرب في استغلال هذه الزمرة الإرهابية لن تجدي نفعا"، ووصف المبادرة البرلمانية الأوروبية بأنها "مؤسفة". واتهم قشقاوي المنظمة بأنها "لم تغير من طبيعتها الارهابية، لذا فليس من سبب حتى يعيد الغربيون النظر في تعاطيهم مع هذه الجماعة الارهابي". وحذر الدول الغربية من "التبعات السلبية لمجاراتها لهؤلاء الارهابيين وتداعيات ذلك على الذين يوفرون الدعم والحماية للمنافقين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غباء سياسي أم خيانه
سلام البحراني -

كل الدول تبذل قصاري جهدها لكي تحصل على ورقه ضغط تستخدمها مع الدول التي لديها معها ملفات عالقه والعراق وأيران لديهم جبل من المشاكل والملفات التي تحتاج الى دهر من التفاوض والعمل السياسي منها الحدودالبريه والنهريه ومسالة الطائرات واهمها مسالة التدخل الايراني المرعب بالشان العراقي مع كل هذا يسعى السياسسين العراقيين الى انها ملف مجاهدي خلق ومسالة وجودهم بالاراضي العراقيه حتى دون تفاوض مع الجانب الايراني او مساومته حول ملف من الملفات فهل هذا يندرج تحت بند الغباء السياسي ام الخيانه الوطنيه؟

تعليق
ابوحازم -

لست من مؤيدي منظمة مجاهدي خلق الايرانيه لان حسب اعتقادي ان كل الايرانيين يكرهون العرب لاكن اقول ان النظام الايراني الحالي المتمثل برجال الدين والدين منهم براء هو النظام الارهابي الاول في العالم حيث سبب الحروب والدمار والخراب في المنطقه والعالم اجمع وسيسبب قريبا حرب شعواء تأكل الاخضر واليابس في منطقتنا العربيه وفي النهايه ستكون نهايتهم باذن الله تعالي

الخوف والفزع
عباس -

ليعرف قشقاوي وولي فقيه الملالي ان زمن استغلال ادراج اسم مجاهدي خلق في قائمة الارهاب قد ولى ولم يعد بامكان النظام تقييد معارضته الرئيسية من خلال الصفقات السخية على حساب الشعب الايراني, هناك سئوال كبير واساسي لا نعرف لماذا لا يرد عليه نظام الملالي وهو اذا مجاهدي خلق ورقة خاسره واذا ليست لديها قاعدة شعبية والخ ,, لماذا هذا الخوف منهم حتي لو كانوا منزوعي السلاح في مدينة اشرف المحاصرة, ما سر مجاهدي خلق حيث ان النظام الذي يتدخل في ارجاء المعمورة من العراق وفلسطين ولبنان وافغانستان والبحرين والمغرب حتي الدول الافريقية والامريكية اللاتينية وغيرها ,, كما يريد الاعتراف بهيمنته على المنطقة ويتحدث بعنجهية مع العالم كله, ولكنه عندما الامر يتعلق بمجاهدي خلق انه متخاذل وحقير امام مجاهدي خلق؟ الجواب ان مجاهدي خلق فقط ولا سواهم تمثل التهديد الرئيسي والداهم لكيان نظام الملالي.