أخبار

وزير مصري يعلن القبض على مرتكبي تفجيرات حي الحسين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يفصح عن هوية المتهمين لكنهم من عدة جنسيات مختلفة
وزير مصري يعلن القبض على مرتكبي تفجيرات حي الحسين

نبيل شرف الدين من القاهرة: في تطور لافت أعلن مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في مصر أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى المتهمين بالضلوع في ارتكاب التفجيرات التي شهدها حي "الحسين" وسط القاهرة، والذي وقع في 22 شباط / فبراير الماضي، غير أنه لم يشأ الخوض في تناول أية تفاصيل حول هوية المتهمين ولا دوافعهم، أو الملابسات التي أحاطت تلك الواقعة، مؤكداً أن الأمر لم يزل حتى الآن قيد اكتمال بقية خيوط القضية بمعرفة أجهزة الأمن المعنية. وعلمت "إيلاف" من مصادر قضائية مصرية قولها إن وراء تلك التفجيرات شاباً عربي الجنسية وآخرين من مصر ودول عربية وأجنبية أخرى تم تحديدهم بالفعل، وقد أرجأت أجهزة الأمن الإعلان عنهم لحين اكتمال بقية خيوط القضية.

وأمام لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي ‬بمجلس الشورى، أعلن اللواء حامد راشد مساعد وزير الداخلية المصري أن الوزارة لن تتعجل في ‬الإعلان عن هذه المعلومات حالياً ‬وتنتظر حتى ‬تكتمل خيوط القضية، ‬وأشار إلى ‬عدم وجود تكهنات عن ارتباط هذه الجريمة بالجريمة الإرهابية التي ‬وقعت أمام كنيسة العذراء بحي الزيتون ‬يوم العاشر من شهر أيار (‬مايو) الحالي ‬أو بين هوية المنفذين، وأضاف اللواء راشد أن جميع الأحداث ‬يتم تحليلها تحليلاً ‬كاملاً ‬ويخضع كل حدث للتحليل السياسي ‬والأمني، ‬وأكد راشد أن العبوات التي ‬استخدمت في ‬الجريمتين بدائية ولا تحتاج لتخطيط كبير أو تكلفة مرتفعة .

الأمن والشورى

وعودة لتصريحات مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في مصر، في البيان الذي ألقاه أمام مجلس الشورى، وقال فيه "إنه تلقى اتصالا هاتفياً صباح يوم الاثنين من حبيب العادلي وزير الداخلية أطلعه خلاله على المعلومات المتعلقة بهذه الخلية"، وأضاف شهاب أن هذه الخلية تضم عناصر مصرية وجنسيات مختلفة وأنه سيتم إخطار النيابة العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، وأوضح أنه سيتم إبلاغ النيابة العامة بالنشاط الذي كانت تباشره تلك الخلية والأحراز التي جرى ضبطها معها.

وأكد الوزير شهاب حرص الحكومة على حماية دور العبادة الإسلامية والمسيحية وعدم المساس بها، وقال "إن الحكومة تدرك أن أمن مصر واستقرارها مستهدف من بعض العناصر الحاقدة عليها في ظل المستجدات التي فرضت نفسها على الساحة المصرية"، على حد تعبيره. واختتم شهاب تصريحاته بالقول إن الأجهزة الأمنية ستظل عيونا يقظة تحمي المجتمع لما يدبره له البعض من جرائم وستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد واستقرارها.

ووقع انفجار في حي الحسين وسط القاهرة في 22 شباط (فبراير) الماضي، وأسفر عن وفاة سائحة فرنسية وإصابة 17 من جنسيات مختلفة. كما سبق أن شهد حي الحسين انفجاراً في نيسان (أبريل) من العام 2005، قُتِل على إثره أربعة أشخاص، بينهم سائحة فرنسية وسائح أميركي وجُرِح 18 مصرياً وأجنبياً في انفجار بشارع جوهر بحي الحسين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من المستفيد
adel -

يحصل هذا العمل باسم الدين-شى لا يصدق لا استطيع ان ا ستوعب ان انسان يقول عن نفسة مسلم ويقوم بتفجير نفسة بين المدنيين الابرياء لكى يدخل الجنة على حساب القتلى انة امر لايمكن ان يكون حتى فى الافلام الخيالية-من هو المسؤول-- المسوؤل علية ان يفكر كيف وهل من المعقول ان رب العالمين سيبارك هذاالعمل الهمجى- هذا سؤال يجب ان يفكر فية بعمق شديد كل واحد -وهنا اقول اذ استمر هذا العنف فان نتا ئجة على سمعة الاسلام ستولد انعكاسات سلبية جدا مما سيضع الدين على محك- ادع الى سبيل ربك باالحكمة وا الموعظة الحسنة-شكرا.

الله أكبر
سعودية -

ربنا يحفظ الشعب المصري ومن يقوم بسياحة لأنهم بعهدة مصر ربنا يحميهم وحسبنا الله ونعم الوكيل لكل من تسول له نفسه للإساءة لكل بلد عربي مسلم وعمار يامصر ياأم الدنيا والله يعلم وحدة أننا معكم قلباً وقالباً أنتي بلدنا الثانية وربنا يجمي البلد والشعب آمين آمين آمين ســؤال : من المستفيد من زعزعة الأمن الوطني بهذا البلد ؟ ومن يستطيع بدون خوف من الله أن يقتل النفس التي حرمها الله بدون ذنب ؟ وماذا كسب من وراء فعلته هذة ؟ أرجو الرد وشكراً

ليسوا شيعة
خليجي فاهم -

انهم ليسوا شيعة,لانهم لو كانوا شيعة كان الأعلام المصري كال السب و الشتائم الى الشيعة و اتهمهم بنشر التشيع و الصق بهم تهمة الولاء لايران

اعتذار واجب
عكرمة بشبيشي -

يجب الاعتذار للمغرب والمغاربة بسبب تسرع الاجهزة المصرية قي اتهام مغربية بارتكاب الجريمة .

لانه طبعا وهابيا
محمدعلي -

الشرطة المصرية لن تكشف عن المرتكبيين لانهم سلفيين وهابيين

متعويده
عبد الله -

السلام عليكم مصر دائمة متعويدة تتسرع كثير ممكن تعتدر لاسرائل او دول غربية اما العرب لن تعتذر لهم اخت الدنيا متعويدة دايما

الوهابية هم المفجرون
عبد الله ابن الوطن -

المفجر هو وهابي والمحرض هو ابن جبرين ومن على شاكلته من العلماء التكفيريين كالكلباني . ولا اظن ان مصر ستعلن عن نتائج تحقيقاتها المتعلقة بالوهابية لعلاقتها ببلدنا التي جرت عليه هذه الفئة الباغية والخارجية الويلات بحيث كلما عمل الملك امرا ايجابيا كمن له التكفيريون ليضعواحجر عثرة في طريقه.

من حفر لاخية ......
ابو عمر -

العراق العربي يئن من جراحاتة ليس من اعدائة في الغرب او الشرق بل من الاشقاءومن دعاة الاسلام فالسعودية ووهابيتهامشهود لها ولحكامها ومصر ام الدنيا لا تريد احدا يسود اعلى منها وسورية الفارسية ذيل ايران تريد ان تظهر بطلة بعيدا عن الجولان وهكذا هو حال العرب يحفرون الحفرة لكي يقعون فيها فالسعودية تعاني الان ممن دربتهم وامدتهم باموال الشعب العربي في الجزيرة وسوريا يومها قريب هي وايران اما مصر فسوف تثكل عن قريب!!!!!

من حفر لاخية ......
ابو عمر -

الرد مكرر