أخبار

إيران تصف نصر الله بالبطل وتعلن دعمها له ولحماس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: وصف رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني اليوم الاثنين الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بـ"البطل"، معلناً أن إيران تدعم حزب الله وحركة حماس. ونسبت وكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية الى لاريجاني قوله خلال "ملتقى فلسطين مسؤولية الشعوب" "باعتقادنا ان السيد حسن نصر الله هو بطل في هذا العالم، ولو كرر الأعداء وصفه بالإرهابي مئة مرة فلن يصدقهم أحد لأن أساس عمل المقاومة مبني على الرد على جرائم الكيان الصهيوني".

وقال إن "ايران تدعم بجد كل من حماس وحزب الله، ونحن نفتخر بهذا الدعم لأنه منبثق عن الفكر الاسلامي". واردف "على من يتوقع حصول تغيير من اميركا أن يعلم بأنه لن يحصل تغيير في سياستها تجاه فلسطين".واعتبر "ان الشعب الفلسطيني وحماس يقظان تماماً، حتى ان الضغوط التي مورست عليهما لم تتمكن من حرف الاحداث بالاتجاه الذي كانت تبغيه بل بالعكس انتهت الى فشل ذريع لاسرائيل". واشار الى أن "من يتوقعون التغيير من أميركا عليهم أن يعلموا بأن سياسة أميركا تجاه القضية الفلسطينية لن تتغير".

ولفت الى ان جميع مشاريع السلام التي طرحت على مدى 60 عاماً "كانت فاشلة بسبب كونها مبنية على تصورات وليس على الواقع الموجود". واعلن "اننا لا ننكر بأننا حصلنا على تكنولوجيا الصواريخ بعيدة المدى، كما لا ننكر اننا أحرزنا تقدما في التكنولجيا النووية، الا ان استراتيجيتنا تتمثل في عدم التعرض للدول الاخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محبة
لبنان -

اقول للايران بان اسرائيل اقرب للشعب اللبناني من ايران وهي ارحم منكم لان انتم فرس وتكره العرب واليهود هم ابن عم المسلمين اذا تتحدثون عن القضية الفلسطنية اليوم فهم باعوها منذ مدة طويلة واما ايران اننا نعرف ما هو هدفكم اليوم في السابق انتم اسلمتم بالسيف والان تريدون بان تقتربوا من حزب الله وغيره في المنطقة وبعد سيترتكم عليها انتم ستخلصو من حزب الله ومن معهم لانه صارت اوراقكم مكشوفه

ومن قال لأ
محمد -

أكيد تقول نصر الله بطل حتى نصر الله يقول ايران بطله ورونا يا إبطال الميكروفانت ومنصات الخطب خلصونا وحررو القدس وغزه وارفع علامات الفكتروى ترى ملينا بس لأ تغير أقوالكم بعد حين السلاح لن يحرر فلسطين كلأم مستهلك المطلوب هو فتح الحدود مع سوريا ولبنان وانطلاق مجاهديكم ولأ تتبرو من الصواريخ من لبنان لأكن خمني قال لن تحارب ايران اسرائيل وحزب الله قال لن نشارك يعنى هل هو كلأم مستهلك أم كلأم جديد شبو الحرب ترى ملينا من الكلام المستهلك 60 سنه ونحنو نسمع جعجعة بدون طحين يكفى يا ايران الضحك على الفلسطينين حزب الله وجد فى لبنان ذراع لكم