أخبار

قتلى في مواجهات بين الشرطة اليمنية ومتظاهرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إحتفال عسكري غير معتاد وترقب مفاجآت في ذكرى وحدة اليمن صنعاء: قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 30 آخرون بالرصاص الخميس في مواجهات بين الشرطة اليمنية ومتظاهرين في عدن في جنوب اليمن عشية الذكرى التاسعة عشرة لتوحيد اليمن، كما افادت الشرطة في عدن.

وقال مصدر في شرطة عدن لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي اجري معه من صنعاء ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 30 آخرون بجروح عندما تدخلت قوات الامن لتفريق تظاهرة" في احد احياء عدن.

وافاد شهود عيان ان الشرطة اطلقت الرصاص الحي واستخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريق حوالى 3000 متظاهر تجمعوا للاحتجاج على تدهور الظروف المعيشية في جنوب اليمن. وبحسب الشهود فقد اوقفت الشرطة اكثر من 120 متظاهرا.

وتزامنت هذه المواجهات مع استعراض عسكري ضخم جرى في صنعاء بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لاعلان توحيد شطري اليمن، الجنوبي والشمال، في 22 ايار/مايو 1990.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خذ لك عشر
حضرمي -

ربنا يمهل ولا يهمل ربنا يسلط عليكم الذل والمهانة فوق ماهي فيكم اللهم امين انك سميع الدعاء

سينتصر الجنوب
ابو خالد اليافعي -

هاهي قوى الشر والطغيان تستبيح دماء اليمنيين الاحرار لمجرد خروجهم للتظاهر سلميا.اليس هذا احتلال انهم يعاملون الجنوبيون كما تعامل اسرائيل الفلسطينيين.اي وحدة يتحدثون عنها.وقد لطخوها بدماء الشعب واستخدموها كشعار زائف للفتك بالشعب وتعاملوا معها كسلعة رخيصة وباعوها بثمن بخس لارضاء رغباتهم واهوائهم واطمعاهم الهزيلة.ستنتصر ارادة الشعب وسيندحر الظالم ويكون مصيرة في مزبلة التاريخ وبئس المصير.

تصحيح
اصيل الاصيل -

الرد مكرر

تصحيح
اصيل الاصيل -

خروج المسيره ليس من اجل تحسين المعيشه ..وانما يعتبر هذا اليوم هو اليوم الذي اعلن فيه الرئيس لجنوبي علي سالم البيض فك الارتباط في حرب همجيه على الجنوب 1994يرجى التصحيح ونقل الاخبار صحيحه

الجنوب الحر
ثابت -

فلتذهب وحدة الموت للجحيم....نحن نتظاهر ونقدم الشهداء عشان الارض والكرامة ...نبحث عن دولتنا المسلوبة بالحرب. عشان رغيف خبز نموت؟؟ بلا تزييف. ثم الاف الجنوبيين منعوا من دخول عدن وتم إرسال تعزيزات للمنافذ في الايام الماضية ويوم أمس خصوصاً والسلطة تغلق الشوارع كلها..